مواضيـع مميـزة : افضل العاب الاندرويد (اكثر من 50 لعبة) | | افضل برامج الكمبيوتر لعام 2014 (اكثر من 75 برنامج) | فتح المواقع المحجوبة


يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : ComputerWD1@Gmail.Com

منع غير الاصدقاء من التعليق علي منشوراتك العامة

05 أغسطس 2013

الكاتب : محمود منير
..............................................................................
..............................................................................
الجميع يهتم بالخصوصية خاصاً عندما يتعلق الامر بالفيس بوك والتعليقات. وعلي الرغم من اننا قمنا باستعراض موضوع حول اعدادات الخصوصية في الفيس بوك الجديد ، الا اننا نتلقي دائما استفسار يتكرر بشكل كبير جداً وهو كيف يمكنني منع غير الاصدقاء "العامة" من التعليق علي منشورات الفيس بوك علي صفحتي؟. والامر سهل للغاية ومن خلال بضع خطوات يمكنك ضبط من يمكنه التعليق علي منشورات الفيس بوك لديك. وايضاً يمكنك ضبط من يمكنه رؤية هذه المنشورات وتحديد خصوصية كل منشور وسنقوم بالتنوية ايضاً لـ هذه الجزئية. والان سنقوم من خلال السطور التالية باستعراض كيف يمكنك منع غير الاصدقاء من التعليق علي منشوراتك العامة او السماح لهم بالتعليق عليها فيمكنك التحكم في الامر بشكل كامل. وايضاً كيف يمكنك تشغيل نظام المتابعة علي الفيس بوك والتحكم في المنشورات وخصوصيتها.

في البداية هناك نظام المتابعة Follow علي الفيس بوك وهو نظام رائع حيث يمكن لاي شخص أن يقوم بمتابعتك علي الفيس بوك بدون أن يقوم باضافتك كصديق وبذلك يمكنه رؤية المنشورات العامة وتصل اليه علي صفحته الرئيسية ويجب عليك تفعيل هذا النظام اذا ما اردت أن تصبح هذه الخاصية فعالة لديك ويمكن للجميع متابعتك وتقوم انت ايضاً بمتابعة الاشخاص. ويمكنك ذلك من خلال الضغط علي اعدادات الخصوصية Privacy Settings ، ثم تقوم بالضغط علي متابعين Followers ، ثم تقوم باضافة علامة صح بجوار تشغيل المتابعة كما تلاحظ بالصورة بالاسفل.



والان عندما تقوم بكتابة منشور علي حسابك وتريد ان يظهر للعامة " اي يظهر للمتابعين والاصدقاء والجميع" ، فتقوم باختيار العامة اثناء كتابة المنشور كما تلاحظ بالصورة بالاسفل. واذا اردته أن يكون للاصدقاء فقط فقم باختيار الاصدقاء فقط وبذلك لن يظهر للمتابعين. فانت المتحكم في الامر بالكامل.



والان نأتي الي الجزئية الهامة وهي التحكم في من يقوم بالتعليق علي المنشورات العامة علي حسابك. ويمكنك التحكم في ذلك من خلال الضغط علي اعدادات الخصوصية Privacy Settings ، ثم تقوم بالضغط علي متابعين Followers، ثم تقوم بالضغط علي تعديل Edit امام تعليقات المتابعين Followers Comments ، ثم تقوم باختيار ما تريد سواء اصدقاء الاصدقاء وهذا يتيح لاصدقاء اصدقائك التعليق علي منشوراتك العامة ، او الاصدقاء وهذا سيجعل التعليقات متاحة فقط للاصدقاء او الكل وهذا يتيح للجميع التعليق علي منشوراتك وبذلك سيتمكن المتابعين من التعليق علي المنشورات العامة علي حسابك.



واما عن الاستفسار الاخر الذي تكرر حول ايقاف التعليقات بشكل كامل سواء من الاصدقاء او من الجميع؟ ، فاعتقد أن هذا السؤال غريب للغاية ، فالفيس بوك شبكة اجتماعية فان تم ايقاف التعليقات فلماذا تقوم بالنشر من الاساس؟!. بالتأكيد هذا الامر غير متاح ولا اعتقد أنه سيكون متاح مستقبلاً. والان اتمني أن يكون الامر قد اصبح واضح بالنسبة للجميع واتمني أن يكون الشرح مفيد وواضح.

اشترك ليصل لك مواضيع عالم الكمبيوتر
قم بالاشتراك ليصل لك المواضيع دائما الي بريدك الالكتروني ، ولا تنسي الضغط علي رابط التفعيل في الرسالة التي ستصل لك بعد تسجيل ايميلك.
..............................................................................

4 تعليقـات - قـم باضافة تعليقك الان:

  1. لايـــــكـ

    للمعلومة الرائعة

    احلى مدونة ^_^

    ردحذف
  2. غير معرف11/04/2013 11:47 م

    شكرا لكم أخيرا عرفت كيف بفضلكم

    ردحذف
  3. غير معرف12/10/2013 8:27 م

    السلام عليكم
    اخي الكريم كيف امنع الاصدقاء من رأية اي لايك او تعليق لي على اي صفحة انا مشترك فيها او عند اي صديق ؟؟

    اجمل التحيات

    ردحذف
  4. غير معرف12/17/2013 7:07 م

    طيب كيف امنع اصدقاء الاصدقاء من التعليق ووضع لايك في صفحتي !

    ردحذف

ضع تعليقك بشكل واضح ، واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك. وايضاً لا تقم بالتعليق تحت اسم "غير معرف" ، قم بكتابة اسمك لاثبات شخصيتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...