شرح تفعيل واستخدام محرك بحث الفيس بوك الجديد Graph Search

في موضوع سابق ومنذُ شهور ومع اعلان الفيس بوك عن اطلاق محرك البحث الجديد Graph Search ، قمنا باستعراض لمحرك البحث ولكن الان اصبح جراف سيرش متاح للجميع ويمكنك تفعيله بسهولة وبشكل رسمي علي حسابك ، فحتي الان هو متاح باللغة الانجليزية فقط ولكنه بالتأكيد سيتم اتاحته قريباً بلغات اخري وبالتأكيد سيكون من ضمنها اللغة العربية ولكن هذا لا يمنع انه يمكنك البحث عن كلمات وجمل باللغة العربية من خلاله حالياً. لذلك من خلال سطور هذا الموضوع الهام لمستخدمي الفيس بوك سنقوم باستعراض هذا المحرك البحثي الرائع بشكل مميز وايضاً سنقوم باستعراض طريقة تفعيله.



طريقة تفعيل محرك بحث الفيس بوك الجديد Graph Search


تفعيل محرك البحث الجديد من الفيس بوك Graph Search يتم من خلال تغيير لغة حسابك من اي لغة سواء العربية او الفرنسية او غيرها الي اللغة الانجليزية الامريكية ، وبذلك سيتم تفعيل المحرك لديك ويمكنك استخدامه. واذا اردت الغاءه مرة اخري فقم بتحويل حسابك الي اللغة العربية او اي لغة اخري وسيتم الغاءه لديك.

جراف سيرش Graph Search هو بالفعل محرك بحث مميز واعتقد انه يجري من قبل الفيس بوك حالياً تطويره بشكل اكبر ليصبح اشمل واقوي. واذا ما تم تطويرة بالشكل الصحيح فاعتقد أن الفيس بوك امامه فرصة ذهبية لاخذ البساط من تحت الشركة العملاقة جوجل. فكما نعلم جميعاً معدل بقاء المستخدمين علي الفيس بوك لا يقارن مع اي موقع اخري ومع وجود محرك بحث داخل الفيس بوك للبحث عن الويب بالكامل فاعتقد أن الامر سيصبح مختلف بالنسبة للمستخدمين فلماذا يغادرون الفيس بوك من الاساس !.

ولكن حتي الان جراف سيرش يقوم بالبحث داخل الفيس بوك في المنشورات والصور العامة فقط. بمعني أن كل ما لديك بخصوصية عامة سيظهر في محرك البحث وكل ما خصوصيته للاصدقاء فقط لن يظهر. فيمكنك البحث في كل المنشورات والصور العامة الخاصة بكل مستخدمي الفيس بوك بحرية كامله. مع وجود خيار للبحث من خلال محرك البحث بينج Bing. ويمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل والذي يشرح كيفية تفعيل واستخدام محرك البحث جراف سيرش Graph Search بشكل كامل.


شرح تفعيل واستخدام محرك بحث الفيس بوك الجديد Graph Search Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/09/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: