انشاء البوم صور مشترك مع اصدقائك علي الفيس بوك

مؤخراً قام الفيس بوك باطلاق خاصية جديدة وهي مشاركة البومات الصور مع المستخدمين. حيث يمكنك انشاء البوم صور ومشاركته مع مجموعة من اصدقائك يصل عددهم الي 50 صديق ويمكن لهم جميعاً رفع صور الي هذا الالبوم. ففي السابق وعلي سبيل المثال قمت انت ومجموعة من الاصدقاء برحلة وكل منكم لديه مجموعة من الصور ففي السابق كان كل شخص يقوم بانشاء البوم ويقوم برفع الصور اليه ولكن الان يمكنكم انشاء البوم واحد فقط ورفع الصور اليه من حساباتكم جميعاً. كما يمكنك التحكم في خصوصية الالبوم بحيث يظهر للجميع او لمجموعة محددة.



في البداية وحتي الان الخاصية متاحة لمستخدمي الفيس بوك باللغة الانجليزية US فقط ، ويمكنك تحويل لغة الحساب لديك الي اللغة الانجليزية US حتي تظهر لك هذه الخاصية. ثم تقوم بالدخول الي الصور Photos ثم البومات Albums ، ثم تقوم بالدخول الي الالبوم الذي تود أن تجعله مشترك وبعد ذلك سيظهر لك ايقونة Make Shared Album فتقوم بالضغط عليها.



وبعد انشاء الالبوم المشترك. الان ستقوم باضافة مساهمين Contributor الي هذا الالبوم. والان سيصل الي هؤلاء المساهمين والذين يمكنهم اضافة صور الي هذا الالبوم اشعار بأنه تم انشاء البوم مشترك معهم.



يمكنك اضافة حتي 50 مساهم الي البوم واحد. ولكل شخص امكانية رفع 200 صور من اجمالي 10 الف صورة كحد اقصي الي نفس الالبوم. ولاحظ انه عند انشاء البوم مشترك مع المساهمين فجميع الصور فالالبوم وجميع الصور المرفوعة اليه ستظهر لجميع المساهمين واصدقائهم ايضاً سيتمكنوا من مشاهدة هذه الصور. والان يمكنك تحديد خصوصية الالبوم Privacy. من حيث Public العامة , Friends of contributors اصدقاء المساهمين , المساهمين فقط Contributors only.

[مميز] شرح تفعيل واستخدام محرك بحث الفيس بوك الجديد Graph Search

بالتأكيد خاصية مميزة ، ففي السابق كنت تقوم بانشاء البوم واصدقائك يقوموا بانشاء البوم لرفع الصور لديهم وبذلك يكون هناك اكثر من البوم لصور رحلة او ذكري واحدة ولكن الان اصبح بامكانك ومن خلال هذه الخاصية انشاء البوم واحد يضم جميع الصور ويمكن للجميع رفع الصور اليه بسهولة والتحكم في خصوصية هذا الالبوم.
انشاء البوم صور مشترك مع اصدقائك علي الفيس بوك Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/29/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: