حفظ صفحة ويب كملف PDF في متصفح جوجل كروم

في بعض الاحيان واثناء تصفحك للمواقع قد تعجبك صفحة ما او موضوع ما او مقال ما علي احد صفحات المواقع الاكترونية وتريد حفظه علي جهازك لقراءته فيما بعد بسهولة واحد اشهر الصيغ للقراءة هي صيغة PDF اي كتاب الكتروني. والامر اسهل من أن تقوم بحفظ المقال وتحديده يدوياً ثم لصقه في ملف ورد ثم تحويله فالامر اسهل من ذلك ومن خلال متصفح جوجل كروم المميز وبدون برامج او اضافات ومن خلال خطوات بسيطة للغاية. وبذلك ستتمكن من قراءة الموضوع والصور التي بداخله ايضاً بسهولة من جهازك ومشاركتها مع اصدقائك.



بالتأكيد ملفات الـ PDF هي افضل الصيغ للقراءة حيث يمكنك تصفحها ككتاب الكتروني علي جهازك بسهولة من خلال برامج قراءة الكتب علي جهازك ويمكنك ايضاً من خلال هذه الطريقة حفظ كل المقالات التي تريد حفظها علي جهازك كملفات كتب الكترونية وتقوم بقراءتها بسهولة.

كيفية حفظ صفحة ويب كملف PDF


كل ما عليك القيام به هو فتح صفحة الويب المراد حفظها كملف PDF باستخدام متصفح جوجل كروم تمهيداً لحفظها علي جهازك بسهولة. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي قائمة "Menu" ثم طبع "Print" او يمكنك استخدام الاختصار CTRL+P مباشرة.



ثم بعد ذلك تظهر لك نافذة فتقوم بالضغط علي تغيير Change.



ثم ستظهر نافذة اخري فتقوم بالضغط علي Save as PDF لحفظ صفحة الويب ككتابة الكتروني PDF. كما بالصورة التالية.



ثم تقوم بالضغط علي Save وتقوم باختيار المكان المراد حفظ الملف بداخله. ثم تقوم بكتابة الاسم الذي تريد للملف وحفظه علي جهازك.



والان تم حفظ صفحة الويب علي جهازك ويمكنك تصفحها ككتاب الكتروني علي جهازك من خلال متصفح الفايرفوكس او جوجل كروم او ادوبي ريدر او اي برنامج قارئ للكتب الاكترونية. وبذلك يمكنك تكرار نفس الخطوات بالاعلي في كل مرة تريد حفظ صفحة ويب علي جهازك وقراءتها فيما بعد. بالتأكيد طريقة سهلة ومميزة وبدون الحاجة لاستخدام برامج علي جهازك او اضافات للمتصفح.
حفظ صفحة ويب كملف PDF في متصفح جوجل كروم Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/26/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. شكرا على الموضوضوع القيم

    كيف استطيع حفظ المواضيع التي انعجب بها في اي مدونة يعني مثلا الان انعجبت بموضوع التخزين السحابي من مدونة عالم الكومبيوتر ثم ذهبت الى مدونة اخرى وانعجبت بموضوع في تللك المدونة وهكذا يعني اريد المواضيع التي انعجب بها تذهب في مكان واحد عندما اتصفحها مرة ثانية وشكرا

    رد

    ردحذف
  2. بجد طريقة جميلة اوي

    ردحذف
  3. موضوع جميييييييل شكرا

    ردحذف
  4. انا لسناى عاجز عن شكرك على انى كل يوم بتعلم منك ربنا يوفقك

    ردحذف
  5. البـــــــوراصي2/14/2015 1:32 ص

    موضوع مفيد مشكووووور ربي يحفظك

    ردحذف
  6. غير معرف6/21/2015 10:09 ص

    شكرا جزيلا علي المعلومات القيمة...وسؤالي كيف يمكن فعل ذلك علي باقي المتصفحات خاصة Fox و opera

    ردحذف