حذف الاضافات من متصفح الفايرفوكس وجوجل كروم

سؤال يتكرر والاجابة سهلة للغاية وقمنا باستعراضها في مواضيع سابقة كاجزاء من مواضيع ولكن الان سنقوم باستعراضها في موضوع منفصل وهي كيفية حذف وازالة اضافات المتصفح سواء بالنسبة لمتصفح فايرفوكس او جوجل كروم بسهولة ، كما يمكنك تعطيل الاضافات بحيث تقوم بتفعيلها مرة اخري اذا ما اردت ذلك. وبالتأكيد كما اشرت الي ذلك بعض الاضافات التي تقوم بتطبيق امر ما علي المتصفح او تغيير ما بالنسبة لموقع كتغيير شكل الفيس بوك او غيرها فقد تريد العودة الي الشكل السابق او غيرها وهنا انت بحاجة الي تعطيل او ازالة هذه الاضافة. فمن خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض طريقة حذف وتعطيل اضافات الفايرفوكس وايضاً الجوجل كروم.



والان سنقوم باستعراض الطريقة بالنسبة لمتصفح فايرفوكس اولاً ثم متصفح جوجل كروم بعد ذلك من خلال السطور بالاسفل. فتابعوا معنا الطريقة بالاسفل وهي سهلة للغاية.

حذف الاضافات من متصفح الفايرفوكس


يمكنك تعطيل او حذف اي اضافة بالنسبة لمتصفح الفايرفوكس بسهولة ولاحظ ان حذف تعني حذف الاضافة تماماً ، اوا تعطيل اضافة فيمكنك تفعيلها مرة اخري في اي وقت. فان كانت هناك اضافة لا تحتاجها لفترة معينة فقم بتعطيلها اما اذا كانت هناك اضافة لا تريدها تماماً فيمكنك حذفها. والفيديو التالي الذي مدته اقل من دقيقة يوضح لك كيف يمكنك حذف او تعطيل اي اضافة في متصفح الفايرفوكس ولاحظ في الجزء الاخير من الفيديو حيث أن Remove لحذف الاضافة ، اما Disable لتعطيلها.



فكما لاحظت من خلال الفيديو فالامر بسيط للغاية حيث تقوم بالضغط علي ادوات Tools ثم اضافات Add-ons ثم تقوم بحذف او تعطيل ما تريد من الاضافات فسوف تظهر لك.

حذف الاضافات من متصفح جوجل كروم


لحذف اضافات جوجل كروم ، فيمكنك مباشرة لصق chrome://extensions في شريط العنوان للمتصفح ، او تقوم بالضغط علي ايقونة قائمة كروم علي الجانب ثم تقوم باختيار ادوات Tools ثم اضافات Extensions ثم تقوم باختيار الاضافة التي تريد تعطيلها وتقوم بازالة علامة صح بجوار تفعيل Enable ، واذا اردت تفعيلها مرة اخري تقوم باضافة علامة صح. اما اذا اردت ازالة الاضافة بشكل تام ونهائي فتقوم بالضغط علي ايقونة السلة Remove بجوار الاضافة كما تلاحظ في الصورة التالية.



كما تلاحظ فالامر سهل للغاية سواء للفايرفوكس او جوجل كروم. فمن خلال بضع خطوات فقط تقوم بازالة الاضافة وسبق وقمت بالتنبيه أن كثرة الاضافات لديك تؤدي لبطئ التصفح وايضاً تهنيج المتصفح بشكل دائم. لذلك من الافضل أن تقوم بتعطيل الاضافات التي لا تحتاجها دائما وتقوم بحذف الاضافات التي لا تحتاج اليها من الاساس.
حذف الاضافات من متصفح الفايرفوكس وجوجل كروم Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/13/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: