انخفاض جودة الصور بعد وضعها كخلفية للجهاز او رفعها علي الانترنت

هذه المشكلة تواجهه الجميع ووردت لي كثيراً من المتابعين ودعوني اوضحها لكم. بعد قيامك بـ رفع الصورة علي الانترنت علي سبيل المثال علي الفيس بوك او غيرها من مواقع تخزين الصور المعروفة فتلاحظ أن جودة الصورة اصبحت قليلة جداً وسيتضح ذلك ان كانت الصورة تحمل نصاً فستلاحظ أن النص له ظل في الخلفية مما يجعل الصورة بلا قيمة. وايضاً اذا قمت بتعيين الصورة ووضعها كخلفية لجهازك فستلاحظ هذه المشكلة ايضاً. ومن خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض هذه المشكلة لكم واسبابها وحل لها باذن الله فلا تقلق الامر سهل للغاية. وسنقوم بعرض اكثر من حل لها والمشكلة تكون بالفعل مزعجة جداً ان كانت الصورة نصية اي بها نص فتلاحظ أن الكتابة غير قابلة للقراءة. لذلك انصحك بمتابعة هذا الموضوع حتي تتخلص من هذه المشكلة.



اذا ما قمت برفع صورة علي الانترنت كما هي الصورة السابقة الاولي فستلاحظ أن جودة الصورة اصبح قليلة جداً والخط ردئ للغاية وهذا يرجع الي أن هذا الموقع قام بضغط الصورة وبذلك قل حجمها ، حيث أن سيرفرات رفع الصور حتي سيرفرات الفيس بوك تقوم بضغط الصورة بشكل آلي حتي تجعل الحجم اقل مما يسبب أن تصبح الصورة بجودة رديئة للغاية.

ونفس الامر ينطبق علي تعيين صورة كخلفية للجهاز ، فتلاحظ أن الصورة قد اصبحت رديئة الجودة ايضاً وهنا السبب أن الويندوز يقوم بضغط الصورة بشكل آلي لتوفير مساحة علي النظام وحتي لا تستهلك الصورة من موارد الجهاز ، ولكن البعض لا يلاحظ هذا الامر ولكن اذا ما قمت بتعيين الصورة مباشرة من صفحة انترنت كخلفية للجهاز فستلاحظ انخفاض الجودة بالفعل ، ومن خلال السطور التالية سنعرض الحل باذن الله.

تحويل الصورة الي PNG



هذا هو الحل الامثل والافضل وهو تحويل صيغة الصورة الي صيغة PNG من خلال الفوتوشوب او حتي برنامج الرسام Paint داخل الويندوز ، فتقوم بتعديل الصورة وحفظها كـ PNG ، وهذا الحل يعمل بالاخص مع رفع الصورة علي الانترنت ، وايضاً يعمل مع وضع الصورة كخلفية للجهاز ، لذلك أنصحك الجميع بتحويل الصورة الي PNG قبل رفعها علي الانترنت.
انخفاض جودة الصور بعد وضعها كخلفية للجهاز او رفعها علي الانترنت Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/10/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. لكم كل الشكر
    دائما مواضيعكم مهمة و مميزة

    ردحذف
  2. جزاكم الله خير موضوع مهم جداَ شكراَ جزيلاً

    ردحذف
  3. شكرا جزيلا لكم علي الحلول و الافكار الرائعه

    ردحذف
  4. شكرا لك، سأجرب الآن

    ردحذف
  5. للاسف جربت هيك وما زبطت معي .. يا ريت ازا في حل تاني تحكيلنا يااه ..

    ويسلمو مقدمااا

    ردحذف
  6. نور فلسطين
    الحل الافضل هو تحويل الصيغة الي PNG وهذا الحل يعمل 100%. ولكن ربما تكون الصورة منخفضة الجودة في الاساس وهنا لا يوجد حل!.

    ردحذف