كيفية تثبيت الثيمات على الكمبيوتر

هناك ثيمات او اشكال للكمبيوتر تكون رسمية من مايكروسوفت او حتي الثيمات التي تقوم بانشاءها كما شرحنا طريقة انشاء ثيمات علي ويندوز 8 وهذه الثيمات تكون رسمية مما يعني أن كل ما عليك هو تحميلها من موقع مايكروسوفت الرسمي ثم تقوم بالضغط عليها ثم تقوم بتفعيلها ولكن هناك ثيمات اخري من مصممين محترفين سواء لويندوز 7 او 8 ، وهذه الثيمات لها طريقة خاصة وكيفية لتثبيتها وتشغيلها علي الجهاز وحتي تقوم بتفعيلها بشكل صحيح. لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض طريقة وكيفية تثبيت وتركيب الثيمات علي ويندوز 7 و 8 بسهولة تامة. لذلك انصح الجميع بمتابعة الشرح في السطور بالاسفل.



بالتأكيد الثيمات التي تقوم بتحميلها من مصممين محترفين تكون رائعة ومميزة بدون شك. ولا عجبك في ذلك لان من يقوم بتصميمها هم مصممين علي درجة عالية من الخبرة والاحترافية وايضاً هناك ثيمات تقوم بتحويل جهازك الي شكل اخر. فيمكنك تحويل الويندوز الي شكل لينكس او ابل او غيرها من الاشكال. وقمنا بالفعل باستعراض ثيمات رائعة ومميزة واحترافية من قبل وسنقوم بالاشارة اليها من خلال سطور هذا الموضوع ولكن اولاً نبدأ في شرح طريقة وآلية تثبيت وتركيب الثيمات علي الويندوز.

1. تهيئة الويندوز لاستقبال الثيمات


الثيمات الغير رسمية تحتاج الي بعض التعديلات علي النظام حتي تتمكن من تثبيت الثيمات بنجاح. وهناك طريقة يدوية للقيام بذلك ولكن من الافضل استخدام احد البرامج التي تقوم بهذه المهمة بسهولة. فيمكنك استخدام برنامج UxStyle وتقوم بفك ضغط الملف بعد تحميله وان كان الويندوز لديك 64 بت فتقوم بتشغيل الملف الخاص بالـ 64 بت وان كان 32 فتقوم بتشغيل الملف 86 ثم تقوم بالتثبيت. ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز وبذلك انتقل للخطوة الثانية. وهناك ايضاً برنامج UltraUXThemePatcher ثم تقوم بتثبيته. ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز وبذلك يمكنك الانتقال للخطوة الثانية وتثبيت الثيمات بنجاح.

2. تثبيت وتركيب الثيمات علي الكمبيوتر


الان يمكنك تركيب اي ثيم علي جهازك بسهولة. فتقوم بتحميل الثيمات التي تريد من مواقع الويب المختلفة من المصممين ثم تقوم باتباع الخطوات لتثبيتها ولكن هناك ثيمات معقدة ويكون مرفق معها برامج ويجب عليك تركيب البرامج عليها وتكون الطريقة مرفقة مع الثيم ولكن بشكل عام جميع الثيمات لها طريقة تثبيت واحدة. وقد قمنا من قبل باستعراض العديد من الثيمات التي يمكنك استخدامها ولجميع نسخ الويندوز.

والان تقوم بتثبيت وتركيب الثيم بسهولة من خلال تحميل ملف الثيم ، ثم تقوم بفك ضغط الملف ، ثم تقوم بنسخ ملفات الثيم ويكون عبارة عن فولدر ومعه ملف الثيم فتقوم بنسخهم ولصقهم في فولدر Themes وستجده في القرص C في فولدر Windows ثم Resources فتقوم بلصق الفولدر وملف الثيم بداخل هذا الفولدر كما تلاحظ في الصورة التالية.



والان كل ما عليك هو الضغط علي ملف الثيم لتفعيله واستخدامه علي الجهاز فتقوم بالضغط علي ملف الثيم .theme كما يتضح بالصورة بالاعلي فتقوم بتشغيل هذا الملف كما بالصورة التالية. وبذلك تم تفعيل الثيم.



تثبيت الثيمات ليس بالامر الصعب اطلاقاً كما لاحظنا بالاعلي ولكن تابعوا معي هذه السطور لانها هامة ايضاً. كل ما عليك القيام به هو تطبيق الخطوة الاولي لمرة واحدة حتي تهيئ الويندوز فيما بعد لاستقبال الثيمات ثم بعد ذلك تقوم بتكرار الخطوة الثانية لتثبيت ما تشاء من ثيمات ولاحظ بعض الثيمات يلزم معها تثبيت برامج وتطبيقات لتغيير شكل الويندوز حتي يصبح كصورة المعاينة الخاصة بالثيم لذلك تقوم بتثبيت هذه البرامج والتطبيقات. اتمني ان يكون الموضوع سهل وواضح ومفهوم ونلتقي في التعليقات ان كان هناك امر غير مفهوم بالنسبة لكم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تثبيت الثيمات على الكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/21/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف7/23/2013 5:46 م

    الموقع يحتاج تصميم جديد

    ردحذف
  2. أخي الصورة التي اريد ان اعرف كيف اثبت الثيمات على ويندوز 8 لاتظهر على متصفحي فيرفوكس

    ردحذف
  3. غير معرف6/26/2014 7:20 م

    مااااكووو شي جديد قدديمة :/

    ردحذف
  4. شكرا شرح واضح ومفهوم ..بس مو متعمق في الموضع

    ردحذف