اخفاء منشورات احد الاصدقاء من الظهور علي الصفحة الرئيسية

قمنا من قبل بشرح هذه الطريقة في موضوع 8 خدع جديدة في الفيس بوك ربما لا تعرفها ولكننا سنقوم باعادة شرحها مرة اخري في هذا الموضوع المنفصل وبنوع من التوضيح وايضاً مع شرح كيف تقوم باظهار المنشورات من هذا الصديق مرة اخري. بمعني انك تتحكم كلياً وجزئياً فيما تشاهده علي الصفحة الرئيسية. وبالتأكيد نشر هذا الموضوع في هذا التوقيت نتيجة طبيعية لما يحدث علي الفيس بوك في عالمنا العربي من دخول السياسة الي العالم العربي والفهم الخاطئ للبعض ولكن دعونا من كل ذلك ولنشرح لماذا تحتاج لاخفاء منشورات احد الاصدقاء بشكل عام. قد يكون لديك صديق يقوم بنشر بوست كل دقيقة !. او اخر يقوم بنشر كل ما يجده امامه وغيرها من الامثلة وانت لا تريد أن تقوم بحذفه ولكنك تريد أن تمنع ما ينشر من أن يصل اليك. وهنا يمكنك بسهولة أن تقوم بالتحكم في أن لا يظهر لك ما ينشر علي صفحتك الرئيسية. دعونا نشرح الامر من خلال السطور التالية.



في البداية هناك طريقة من خلال الصفحة الرئيسية من خلال الضغط علي ايقونة السهم بجوار اي منشور علي صفحتك الرئيسية وتقوم بالضغط علي "لا اريد رؤية هذا" وكانت في السابق " اخفاء" ، ثم تقوم بالضغط علي "اخفاء كل المنشورات من .. " "Hide all posts from .. " ، وبذلك لن يصل لك اي تحديثات من هذا الشخص علي صفحتك الرئيسية وهذه هي طريقة الاولي.



ولكن هناك طريقة اخري افضل وبتحكم اكبر. فيمكنك الدخول الي صفحة الصديق الذي تريد حجب منشوراته عن الظهور علي صفحتك الرئيسية. وتقوم بالتوقف علي ايقونة Friends "الاصدقاء" ، ثم لاحظ معي هنا حيث انك انت المتحكم فاذا قمت بازالة علامة الصح من امام عبارة "عرض في اخر الاخبار" "Show in News Feed"  فهنا يتم اخفاء جميع التحديثات التي ترد اليك من هذا الشخص علي صفحتك الرئيسية. واذا قمت بوضع علامة بجوارها فسيرد لك التحديثات من هذا الشخص.



ولكن اذا كنت تريد التحكم في نوعية المنشورات التي ترد اليك من هذا الشخص فهنا تقوم بوضع علامة صح بجوار "عرض في اخر الاخبار" ثم تقوم بالضغط علي Settings "الاعدادات" ، ثم تقوم بوضع علامة صح بجوار كل التحديثات اذا اردت أن تصل لك كل التحديثات من هذا الشخص. او علامة بجوار معظم التحديثات اذا اردت أن يصل لك بعض التحديثات من هذا الشخص. او المهمة فقط وهنا غالباً لن يصل لك الا تحديثات قليلة جداً جداًَ من هذا الشخص وهي التحديثات التي عليها تفاعل كبير لديه.



كما يمكنك اختيار نوعية التحديثات التي تصل اليك من هذا الشخص سواء صور او تحديثات الحالات او الالعاب او الفيديو او المناسبات الاجتماعية .. الخ. وهنا تتحكم انت في نوعية المنشورات التي تصل لك علي صفحتك الرئيسية من هذا الشخص المضاف لديك في قائمة الاصدقاء.

بالتأكيد هذه الطريقة مميزة لحجب منشورات المزعجين من اصدقائك بدون الحاجة الي الغاء الصداقة بينكم. فربما تختلف مع احد اصدقائك ويكون الخيار المتسرع هو الغاء الصداقة مما قد يسبب أن تخسره في الحياة الواقعية كما خسرته في الافتراضية. ولكن أن تقوم بالغاء المنشورات التي تصل منه اليك لفترة من الزمن حتي تهدئ الامور بينكم هو الخيار الافضل.
اخفاء منشورات احد الاصدقاء من الظهور علي الصفحة الرئيسية Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/30/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. كيف استطيع الحصول على صور ومنشورات تم نشرها على الفيس بوك منذ عام تقريبا او اقل مع العلم ان الشخص الذي نشرها قام بحذفها من الصور التي لديه ومن يومياته ايضا .... رجااااااءاً

    ردحذف