Ninite - تحميل وتثبيت كل البرامج الاساسية في ملف واحد

هناك برامج اساسية علي اي جهاز كمبيوتر وهي كالمتصفح وبرنامج الحماية وغيرها من البرامج التي لا غني عنها. ولكن اذا قمت الان باعادة تثبيت ويندوز او اردت تثبيت البرامج الاساسية علي جهاز كمبيوتر جديد او غيرها من المواقف التي ربما تتعرض لها وربما تكون تذهب لاصدقائك وتريد تثبيت البرامج علي اجهزتهم ولكن تخيل معي صعوبة ووقت وجهد تثبيت 10 برامج علي سبيل المثال بالتأكيد الامر يأخذ وقت ويجب أن تباشر عملية التثبيت من Next وغيرها من الامر ولكن ماذا ان كان لديها خدمة عبقرية لاختيار ما نشاء من برامج اساسية ونقوم بتحميلها في ملف واحد وعند تثبيتها يتم تثبيتها كبرنامج واحد ايضاً. بالفعل موقع وخدمة Ninite توفر لك ذلك بسهولة.



خدمة Ninite هي احد الخدمات التي اصبحت الاشهر عالمياً ومستخدمه بشكل كبير ، بحيث تقوم باختيار البرامج التي تريدها من القائمة بعد الدخول الي رابط Ninite.com ، ثم تقوم باختيار البرامج التي تريد من القائمة ثم تقوم بالضغط علي Get Installer وتنتظر حتي يبدأ تحميل ملف صغير الحجم وهذا الملف تقوم بتشغيله فيبدأ تحميل البرامج التي قمت باختيارها من القائمة كما في الصورة التالية.

[مميز] برنامج DDownloads لتحميل البرامج بروابط مباشرة



هذا الملف يمكنك استخدامه علي اي جهاز كمبيوتر وفي اي وقت وتقوم بتشغيله ويتم تحميلها وتثبيتها من الانترنت. فكما تلاحظ في الصورة بالاعلي يبدأ تحميل البرامج ثم بعد ذلك وكما ستلاحظ بالصورة بالاسفل يبدأ تثبيتها علي جهازك وبدون تدخل منك وبسهولة. بالتأكيد الامر يحتاج أن يكون الجهاز متصل بالانترنت وربما البعض لن يعجبه فكرة التحميل اذا ما كانت سرعة التحميل لديه ليست جيدة ولكن اعتقد انها افضل من تثبيت مجموعة برامج يدوياً.



خدمة Ninite تدعم العديد من البرامج وتعتبر البرامج الشهيرة كبرنامج Chrome, Firefox, Skype, Pidgin, iTunes, VLC, Silverlight, Paint.NET, Open Office, Microsoft Security Essentials, µTorrent, Dropbox وغيرها من البرامج المميزة والشهيرة عالمياً. كما أن المزيد من البرامج يتم اضافتها بالتأكيد لذلك ان كان هناك برنامج اساسي لديك ولم تجده فتوقع أن يتم اضافته في اي وقت مستقبلاً.

[مميز] برنامج PortableApps يضم اكثر من 300 برنامج محمول للفلاش ميموري

بالتأكيد خدمة رائعة وبرنامج رائع وامكانية هامة جداً. فالبرنامج اثناء التحميل والتثبيت لن يزعجك باي خيارات او اي شئ ، فالتثبيت والتحميل يتم في صمت ودفعة واحدة. ولن يتم تثبيت اي اشرطة او برامج اضافية او سباي واير مع البرامج اطلاقاً. كما أن التحميل يبتم من المواقع الرسمية للبرامج لذلك فـ هو آمن تماماً. بالتأكيد خدمة رائعة وانصح بتجربتها ولكن ربما يعتبر عنصر تحميل البرامج من الانترنت في كل مرة تريد تثبيت البرامج هو امر ربما لن يعجب الكثير من اصحاب السرعات البطيئة نسبياً ولكن تبقي الخدمة هي الاشهر عالمياً ومستخدمه بكثافة.
Ninite - تحميل وتثبيت كل البرامج الاساسية في ملف واحد Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/27/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم الله اجازيك اخي الفاضل

    ردحذف
  2. السلام عليكم كيف انزل البرنامج


    ردحذف