هــــام : صفحة عالم الكمبيوتر علي الفيسبوك | اشترك الان في قناة عالم الكمبيوتر علي اليوتيوب | موضوع مميز : افضل برامج الكمبيوتر علي الاطلاق (+500 برنامج)


follow us in feedly
يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : ComputerWD1@Gmail.Com

اضافات ترجمة النصوص للمتصفح تساعدك في تعلم الانجليزية

09 يوليو 2013

الكاتب : محمود منير
بالفعل هناك مجموعة من الاضافات للمتصفح سواء فايرفوكس او جوجل كروم تساعدك في تعلم الانجليزية ، وقد قمنا سابقاً بنشر موضوع حول تعلم الانجليزية من خلال الكمبيوتر ويعتبر هذا الموضوع مكملاً له. حيث أن هناك مجموعة من الاضافات وجميعها تؤدي نفس الغرض وهو ترجمة اي كلمة تقابلك وتعريفها بسهولة من خلال الضغط عليها او علي حسب الاضافة فالفكرة واحدة وهي أن يتم ترجمة الكلمة لتعرف معناها ، وبالتأكيد هذا الامر هام جداً لتعلم اللغة الانجليزية واي لغة اخري ، فهذه الاضافات عبارة عن قاموس وستتعرف علي ذلك من خلال سطور هذا الموضوع ولكن يجب الاشارة ان قراءتك للكثير من المواضيع باللغة الانجليزية فدائما تقابلك كلمات لا تعرف معناها ولكن أن تقوم بنسخها ثم التوجهه لقاموس علي الانترنت فالامر صعب وربما ممل بعد الشئ أن تذهب للقاموس ثم تعود مرة اخري لتكمل القراءة ولكن مع هذه الاضافات ستتمكن من ترجمة الكلمة وتكمل قراءة المقال في نفس الصفحة. ومن خلال السطور التالية سنقوم بعرض افضل اضافات المتصفح لترجمة الكلمات.



في البداية يجب أن تعرف شئ هام جداً. بالنسبة لشخص يتعلم الانجليزية فالامر يختلف ، فان كنت تريد معرفة ترجمة كلمة فربما انت تريد معرفه معناها باللغة العربية ولكن بالنسبة لشخص يتعلم فهو يريد معرفة تعريفها باللغة الانجليزية والامر يختلف تماماً. فلكي تتعلم لغة يجب أن تفكر بها ثم تتحدث بها ولكن ان تعلمت لغة بواسطة لغة اخري فستفكر باللغة الاخري ثم تترجم ثم تتحدث !. فعلي سبيل المثال ان كنت تتعلم الانجليزية وتقوم بترجمة الكلمات للعربية فعندما تتحدث بالانجليزية سيحتاج المخ الي ترجمة الكلمات اولاً من العربية للانجليزية اما في حالة أن تتعلم الانجليزية بالانجليزية فالمخ سيفكر بالانجليزية وبالتالي ستتحدثها بسهولة. بالاضافة الي أن تعلم اللغة يجب أن يكون في شكل جمل وهذا ما تقوم به فسيتم عرض تعريف الكلمة لك في جملة وبذلك انت هنا تتعلم جمل وهذه هي طريقة التعلم الصحيحة.

اضافات ترجمة للفايرفوكس


والان دعونا نستعرض افضل اضافات الفايرفوكس اولاً التي يمكنك استخدامها لتعلم الانجليزية ولكي تترجم اي كلمة من الانجليزية الي معناها في جملة او ايضاً بعض الاضافات تسمح بالترجمة الي العربية لمن يريد فقط معرفة المعني بالعربية. فالاضافات التالية في الاساس قاموس لترجمة من اي لغة الي اي لغة.
  • اضافة Dictionary Pop-Up - هي اضافة رسمية من موقع Dictionary.com ، حيث يمكنك من خلالها تحديد اي كلمة والضغط عليها مرتين ليظهر لك تعريف الكلمة في نافذة منبثقة كما تلاحظ في الصورة التالية.



  • اضافة Dictionary Tooltip - هي اضافة اخري تسمح لك بمعرفة معاني الكلمات من خلال الضغط علي الكلمة بعد تحديدها مرتين ويظهر التعريف في نافذة منبثقة.
  • اضافة ImTranslator - هي اضافة اخري تقوم بترجمة الكلمات من قواميس Google Translate, Microsoft, Babylon ، وتقوم ايضاً بقراءة الكلمات.



  • اضافة Quick Translator - اضافة مميزة تسمح لك لترجمة كلمة او جملة او صفحة بالكامل من لغة الي لغة اخري. حيث تقوم باختيار اللغة التي تريد الترجمة اليها من خلال اعدادات الاضافة ولتكن العربية. ثم تقوم باختيار ما تريد ترجمته وتحديده ثم تقوم بالضغط عليه.
  • اضافة Translate This - هي اضافة تعتمد علي ترجمة جوجل حيث يمكنك من خلالها ترجمة نص محدد او الصفحة بالكامل او روابط بالكامل. تعتبر من اضافات الترجمة المميزة.
  • اضافة Google Translator - هذه الاضافة تعتمد علي ترجمة جوجل وتقوم بترجمة النص المحدد او الصفحة بالكامل الي اللغة الخاصة بك.
  • اضافة gTranslate - اضافة مميزة للترجمة حيث تقوم بترجمة اي نص او كلمة او صفحة ويب بالكامل من خلال تحديد النص ثم الضغط علي كليك يمين. ويرجي ملاحظة أن هذه الاضافة تعتمد علي ترجمة جوجل لترجمة النصوص.

اضافات ترجمة لجوجل كروم


الاضافات بالاعلي هي الافضل لمتصفح فايرفوكس ، والان نقوم باستعراض اضافات ترجمة النصوص لمتصفح جوجل كروم لمستخدمي المتصفح الرائع جوجل كروم. لذلك يمكن للجميع استخدام الاضافات التالية لمتصفح جوجل لترجمة النصوص وهي مشابهه للاضافات بالاعلي ولكن بالتأكيد تختلف عنها لذلك دعونا نقوم باستعراضها في السطور التالية.
  • اضافة Google Dictionary - هي اضافة رسمية من جوجل تعتمد علي ترجمة جوجل لترجمة النصوص داخل المتصفح في نوافذ منبثقة وتعتبر هي الافضل ولكنها لا تدعم العربية وتقوم بترجمة النصوص في شكل تعريف واعتقد انها الافضل لمن يتعلم الانجليزية. حيث انها تظهر لك التعريف وايضاً هناك خيار في النافذة المنبثقة لقراءة الكلمة حتي تتعلم القراءة الصحيحة للكلمة. مميزة جداً.
  • اضافة Auto-Translate - هي اضافة مميزة تعتمد علي ترجمة جوجل ، ويمكنك ترجمة اي كلمة الي اي لغة تريد من خلال الضغط علي Ctrl ثم تحديد الكلمة او الجملة ليظهر معناها في نافذة منبثقة ويرجي ملاحظة أنه يمكنك تغيير الاعدادات واللغة التي تريد الترجمة اليها من خلال اعدادات الاضافة.
  • اضافة Bubble Translate - تعتمد علي ترجمة جوجل ايضاً. حيث تقوم بترجمة النصوص والصفحات الكاملة بسهولة.
  • اضافة Vocabla - اضافة مميزة ايضاً وتدعم العربية ولكن الاستخدام الاساسي لها هو اظهار تعريف الكلمة بالانجليزية لتعلم الانجليزية بسهولة. حيث انك تقوم بالضغط مرتين علي الكلمة فيظهر معناها وتعريفها وبعض الكلمات ايضاص يمكن قراءتها حتي تتعلم النطق الصحيح.

بالتأكيد الاضافات بالاعلي مميزة وبعضها يتيح نطق الكلمة ايضاً لذلك فالامر رائع. بالنسبة لمن يريد ترجمة الكلمات فقط وايضاُ من يريد التعلم فالاضافات مفيدة. فالبعض يبحث عن طريقة لترجمة الكلمات فقط بسهولة والبعض الاخر يبحث عن التعلم وفي الحالتين الاضافات بالاعلي مفيدة بالنسبة لهم. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وانتظروا ما هو قادم باذن الله.

5 تعليقـات - قـم باضافة تعليقك الان:

  1. غير معرف7/10/2013 12:49 م

    اضافات مميزة ومهمة اخ محمود.... بالاضافة الى ماسبق ان ذكرته من اضافات للترجمة هنالك اضافات اخرى مهمة ايضا ويمكن الاستفادة منها مع متصفح الكروم وهي Dynamic Language Tools و MyDictionary .

    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. غير معرف9/25/2013 10:31 م

    بارك الله فيك

    ردحذف
  3. ممكن افضل اضافه وسهله

    ردحذف
  4. تسلم ايدك ربنا يبارك فيك على المجهود الرائع و المميز ده

    ردحذف
  5. بارك الله في جهودكم وجعلها في ميزان حسناتكم

    ردحذف

ضع تعليقك بشكل واضح ، واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك. وايضاً لا تقم بالتعليق تحت اسم "غير معرف" ، قم بكتابة اسمك لاثبات شخصيتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...