5 برامج لحذف الملفات المكررة على الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الملفات المكررة وحذفها من جهازك هي خطوة هامة جداً حتي تقوم بتفريغ مساحة علي جهازك. فهل تتخيل معي وجود العديد من الملفات المكررة علي جهازك والتي تأخذ مساحة من الهارد كبيرة وربما يكون من قرص الويندوز وبذلك تسبب بطئ في الجهاز وامتلاء في القرص ومشاكل لا عدد لها. ولكن السؤال هنا كيف يمكنك البحث ومعرفة الملفات المكررة علي جهازك حتي تقوم بحذفها وهنا ستكون الاجابة من خلال مجموعة من البرامج الرائعة والتي تقوم بالبحث عن الملفات المكررة علي جهازك سواء ملفات صوتية او صور او غيرها من الانواع وتقوم بحذفها وكل هذا يتم بشكل آلي وسهل للغاية.



من الرائع أن يكون لدينا برامج تقوم باكتشاف الملفات المكررة وتعرضها لنا للحذف بسهولة بدلاً من أن تقوم بالبحث يدوياً عنها وتستغرق الوقت والجهد وفي النهاية قد تكون العملية غير كاملة وبحثك غير دقيق. ولكن مع وجود برامج مميزة تقوم بالبحث عن الملفات المكررة فاصبح بامكانك التخلص منها وتفريغ مساحة كبيرة من جهازك وتنظيمه ايضاً والتأكد من عدم تكرار ملف مرتين علي جهازك وكل هذا يتم بشكل آلي من خلال برنامج لذلك سنقوم من خلال السطور التالية باستعراض مجموعة مميزة من البرامج التي يمكنك الاختيار بينها وتجربتها لازالة وحذف الملفات المكررة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.

1. برنامج Duplicate Cleaner




برنامج Duplicate Cleaner هو برنامج رائع يقوم بالبحث عن الملفات المكررة سواء بالاسم والمحتوي ايضاً وملفات الصور والصوت وغيرها. وهو يعتبر البرنامج الاشهر والاكثر استخداماً لهذه المهمة. بعد تحميل وتثبيت البرنامج يظهر لك ثلاث خيارات وهي "regular mode ، image mode ، audio mode" فتقوم باختيار ما يناسب بحثك. ثم تقوم باختيار Same content للملفات للبحث عن الملفات المكررة بالمحتوي ، او Similar file names للاسماء المكررة. وتقوم ايضاً باضافة علامة صح بجوار "Don’t scan System files/folders" ، ثم تقوم بالضغط علي Scan now للبحث بعد ضبط الاعدادات. ثم بعد ذلك يبدأ البحث وتظهر لك الملفات المكررة ويمكنك حذفها بسهولة من داخل البرنامج. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Anti-Twin




برنامج Anti-Twin يقوم بحذف وازالة الملفات المؤقتة بسهولة وهو يعمل بدون تثبيت علي جهازك. ويمكنك البحث طبقاً للاسم او المحتوي وتظهر لك الملفات المكررة او اذا قمت باختيار حذفها بشكل آلي فيتم حذفها بدون أمر منك. البرنامج سريع ومميز ويعتبر خيار رائع لحذف الملفات المكررة. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج DoubleKiller




برنامج DoubleKiller هو خيار اخر رائع لحذف الملفات المكررة علي جهازك. وهو برنامج سريع في البحث عن الملفات المكررة ويوفر لك مجموعة من الخواص الرائعة ويمتلك واجهه سهلة وبسيطة. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج Auslogics Duplicate File Finder




برنامج Auslogics Duplicate File Finder هو احد البرامج المميزة في البحث عن الملفات المؤقتة. حيث يقوم بايجاد والتعرف علي الصور والمستندات والملفات الاخري ويقوم ايضاً بالعثور علي الملفات المكررة طبقاً للاسم والمحتوي. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج My Duplicate File Finder




برنامج My Duplicate File Finder هو برنامج مميز ومجاني لمدة 30 يوم للتجربة. حيث يقوم بازالة وحذف الملفات المكررة من جهاز الكمبيوتر بسهولة كما أن البرنامج يتميز بالسرعة في البحث عن الملفات. ويعتبر خيار اخر مميز يُمكنك من حذف الملفات المكررة من الكمبيوتر. ( تحميل البرنامج )

البرامج بالاعلي تقوم بنفس المهمة وهي البحث واكتشاف الملفات المكررة وتوفر لك امكانية حذفها من جهازك لتفريغ مساحة وتنظيف القرص الصلب لديك من هذه الملفات وبذلك تلاحظ وجود مساحة كبيرة علي جهازك فارغة يمكنك استغلالها. بالتأكيد من الهام القيام بهذا الاجراء للتخلص من هذه الملفات المزعجة.

تعليقات

  1. مرحبا ممكن ترسلو لي برنامج هكرس انا مشترك معكم

    ردحذف
  2. أعجبني برنامج My Duplicate File Finder رائع جدا وسريع جدا جدا لكن لم يعمل معي لانه يطلب سيريال ياليت تدلونا على كراك أو سريال

    ردحذف
  3. مدونة ممتازة جدا مزيد من التقدم

    ردحذف
  4. لم يبدأ عندي حتى طلب مني السريال والشراء حتى فترة التجربة لم تكن فيه

    ردحذف

إرسال تعليق