5 خدمات لمتابعة جديد مواقعك المفضلة من مكان واحد

ان كنت لا تعرف قارئ الخلاصات او قارئ الـ RSS او RSS Reader فقد فاتك الكثير وربما يكون هذا الموضوع هو احد افضل ما قرأت حتي الان. لانك ببساطة ستتمكن من متابعة اجدد مواضيع مواقعك المفضلة في كل مجال من مكان واحد وبتنسيق وشكل رائع وبدون الحاجة الي الدخول يومياً الي مئات المواقع ومتابعة كل ما يتم نشره علي كل موقع وانت لا تعرف متي سيتم نشر مواضيع جديدة. فعلي سبيل المثال انت متابع لمدونة عالم الكمبيوتر ونحن نقوم بتحديث المدونة يومياً بمواضيع جديدة ولكن لا يوجد لنا ميعاد محدد لنشر المواضيع لذلك ستحتاج الي الدخول اكثر من مرة خلال اليوم. ولكن صدقاً ليست هذه هي الميزة الوحيدة فهناك العديد من المميزات الاخري ولعل ابرزها هو امكانية عرض كل المواضيع الجديدة من مدوناتك المفضلة في صفحة واحدة وبتنسيق رائع.



بالتأكيد كان لـ Google Reader النصيب الاكثر ولكن بعد الاعلان عن ايقاف الخدمة من جوجل فاصبح الجميع يبحث عن بديل وترددت العديد من الاسماء لبدائل ويختلف بين شخص واخر من حيث الرأئ ولكن ما يهمني الان هو الامكانية وليس الخدمات ، فجميع هذه الخدمات تقوم بمهمة واحدة وربما ترتاح لخدمة من ضمنهم وغيرك يعجبه اخري ولكن تظل الفكرة واحدة وهي امكانية متابعة ما تريد من مكان واحد وبدون الحاجة الي الدخول لكل موقع منفرداً. ويرجي ملاحظة ان هناك العديد من الخدمات المشابهه التي بدأت في الظهور لذلك ربما الايام القادمة تحمل لنا خدمات جديدة مشابهه. ولكن حتي الان خدمة Feedly والتي نستعرضها في السطور التالية هي البديل الافضل لجوجل ريدر ولطالما كانت منافس شرس له ايضاً.

كيفية استخدام قارئ الخلاصات بشكل عام؟


اولاً جميع خدمات قارئ الخلاصات متشابهه ولا تختلف كثيراً ، فكل ما عليك القيام به بسهولة هو الدخول الي الخدمة اون لاين ولاحظ ان الامر يختلف اذا ما قمت باستخدام تطبيق للهواتف. فتقوم بالدخول للخدمة علي الويب ثم تقوم بتسجيل الدخول من خلال الحسابات الاجتماعية كالفيس بوك وغيرها او تقوم بانشاء حساب علي الموقع كغيره من الخدمات علي الانترنت ثم تبدأ في استخدامه من حيث انك تقوم باضافة المواقع التي تريد ، من حيث البحث عنها اولاً بالاسم ان كانت مواقع كبيرة او تقوم بالحصول علي رابط الـ RSS للموقع المراد متابعته ، وعلي سبيل المثال رابط الخلاصات لمدونة عالم الكمبيوتر هو http://feeds.feedburner.com/computer-wd فاذا قمت باضافته سيطلب منك اسم المجموعة وليكن الي مجموعة تقنية. ثم بعد ذلك تبدأ باضافة المزيد الي نفس المجموعة او انشاء مجموعات اخري والبدأ في متابعتها بسهولة. لا تقلق الاستخدام سهل ولا يحتاج الي شرح.

1. خدمة Feedly




خدمة Feedly هي من خدمات قراءة الـ RSS المميزة حيث يمكنك من خلالها متابعة مواقعك المفضلة بسهولة ومتابعة اجدد المواضيع من مواقعك المفضلة بمنتهي السهولة ومن مكان واحد. فيمكنك انشاء مجموعات داخل هذه الخدمة وكل مجموعة تحتوي علي مواقعك المفضلة وتتابع جديد هذه المواضيع من مكان واحد وتقوم بقراءة اجدد المواضيع بسهولة. فيمكنك انشاء مجموعة للتقنية وتضيف كل مواقعك المفضلة في التقنية وتقوم بمتابعة هذه المدونات والمواقع من مكان واحد. حيث تتيح لك البحث واضافة المواقع التي تريد لمتابعة اجدد مواضيعها من خلال اضافتها الي قائمتك. بالاضافة الي امكانية حفظ المواضيع لقرائتها في وقت لاحق. كما يمكنك تغيير الشكل والتصميم كما تشاء اي العديد من الاشكال الرائعة. واصبح بامكانك استخدام هذه الخدمة اون لاين علي الموقع من خلال التخزين السحابي Feedly . يمكنك ايضاً استخدام هذه الخدمة علي الاندرويد وiOS وكـ اضافة للفايرفوكس واضافة لجوجل كروم وستجد كل روابط التحميل وروابط الاضافات علي الموقع الرسمي.

2. خدمة Newsblur




خدمة Newsblur هي خدمة قارئ الخلاصات وتتيح لك امكانية متابعة اخر المواضيع من مواقعك المفضلة بسرعة وبمجهود قليل. ولكنها خدمة مجانية لـ عدد 64 موقع فقط واذا اردت اضافة اكثر من ذلك فيجب عليك الدفع وترقيه حسابك الي الحساب المدفوع. وبالتأكيد متوفرة الخدمة علي الويب وكتطبيق اندرويد و iOS.

3. خدمة AOL Reader


خدمة AOL Reader هي خدمة جديدة ومميزة والان هي في فترتها التجريبية وحديثه ولكنها لقت قبول واستحسان من اغلب المستخدمين. وكما اشرت لا تختلف كثيراً ولكن لها محبين كثر ومستخدمين ايضاً. ولكن حتي الان هذه الخدمة قيد التجربة لعدد من المستخدمين ويجب عليك اضافة الايميل الخاص بك ويتم ارسال رابط خاص بك لتجربة الخدمة.

4. خدمة The Old Reader




خدمة The Old Reader هو قارئ خلاصات مميز حيث تقوم بتسجيل الدخول من خلال الفيس بوك او انشاء حساب علي الموقع ، ثم تبدأ في استخدام الخدمة بسهولة واضافة مواقعك المفضلة والخلاصات التي تريد متابعتها.

5. خدمة Pulse




خدمة Pulse المميزة كقارئ خلاصات رائع. حيث انه يتيح لك امكانية تصفح جميع الاخبار من المواقع المميزة والمفضلة لك. ويتوفر علي الويب وايضاص كتطبيق للاندرويد وiOS ، ويمكنك تغيير حجم ونوع الخط بالنسبة للمواضيع حسب ما يناسبك. ويمكنك ايضاً حفظ المواضيع التي تعجبك لقراءتها في وقت لاحق او الاحتفاظ بها.

بالتأكيد قارئ الخلاصات هي خدمة رائعة ومميزة تتيح لك متابعة كل المدونات المفضلة لك من مكان واحد وبسهولة تامة وايضاً تصنيفها علي حسب تخصصها فيمكنك متابعة المدونات التقنية من مكان واحد والاخبار من مكان واحد وايضاً صفحات الفيس بوك المميزة من مكان واحد وغيرها. لذلك بالتأكيد انصح الجميع باستخدامها بسبب انها ستوفر عليك عناء وجهد كبير في متابعة المدونات بشكل يومي وتوفر لك الوقت ايضاً حيث أن جميع المواضيع الجديدة من جميع المدونات المفضلة ستصل لك وتتصفحها من نفس المكان.
5 خدمات لمتابعة جديد مواقعك المفضلة من مكان واحد Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/08/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. خدمات مميزة بالفعل ،بسببها سأستغني عن البرنامج الذي أستخدمه كقارئ للخلاصات
    جزاك الله خيرا أخي على ما تقدمه

    ردحذف