افضل 5 خدمات تخزين سحابي للملفات اون لاين

التخزين السحابي هي ليست فكرة جديدة ولكنها بدأت في الانتشار مع تزايد الخدمات والقاء الضوء عليها وتعدد استخداماتها ولكن لعلك تقوم باستخدام التخزين السحابي منذُ سنوات.ولكن مع ظهور خدمات جديدة واصبحت الان شهيرة للغاية وتعدد استخداماتها وظهور الاندرويد والهواتف الذكية فاصبح الامر اكثر استخداماً ورواجاً. وبشكل عام فكرة وجود مساحة لك اون لاين تقوم بالوصول اليها من خلال اي هاتف او جهاز كمبيوتر هو امر رائع وتقوم بالتعديل علي الملفات اون لاين ومشاركتها مع من تريد وتحديد خصوصية الملفات ورفع وتحميل الملفات من هذه الخدمات امر مميز للجميع وتختلف استخداماته من شخص الي اخر. فلعلك لديك ملفات هامة وخاصة جداً وتريد حفظها في مكان آمن بعيداً عن عبث الاشخاص وايضاً حتي لا تفقدها وبشكل اخر اخذ نسخة احتياطية من ملفات الهامة وحفظها حتي لا تفقدها. خدمات التخزين السحابي مميزة لذلك سنقوم باستعراض افضل خدمات التخزين السحابي من خلال سطور هذا الموضوع بعد الفاصل.


1. Dropbox


خدمة Dropbox تعطيك مساحة 2 جيجا كمساحة مجانية ويمكنك الزيادة حتي 18 جيجا من خلال نظام الدعوات او يمكنك الحصول علي مساحات اكبر من خلال الخطط المدفوعة. ومن افضل ما يميز هذه الخدمة هو امكانية استخدامها من خلال الويب اي اون لاين وايضاً من خلال جهزة الهاتف كالاندرويد والايفون وغيرها. ومن خلال جهاز الكمبيوتر ايضاً فبشكل تقريباً تدعم جميع الاجهزة ويمكنك استخدامها من خلالها جميعاً. فبمجرد تسجيل حساب علي هذه الخدمة تقوم باستخدامها من اي مكان ويمكنك مشاركة الملفات مع اصدقاء لك ومشاهدة ملفاتهم بسهولة. فالامر اشبهه بهارد خاص بك ولكنه اون لاين يمكنك أن تشاركه مع الجميع او مع اصدقاء لك ومشاركة ملفات للتحميل والعرض ايضاً.

2. Google Drive


خدمة Google Drive بالتأكيد مقدمة من جوجل بمساحة مجانية حتي 15 جيجا. مع دعم لعدة ملفات وصيغ صور وملفات صوتية وغيرها. وهناك ادوات للتعديل علي ملفات الاوفيس كالورد والاكسيل بشكل فعال مما يعتبر مناسب جداً لمن يريد استخدامه في الاعمال. كما انه متوفر من خلال الويب والكمبيوتر وايضاً الهواتف كالاندرويد والـ iOS. مما يسهل من عملية الوصول لملفاتك من خلال هذه الاجهزة.

3. Sky Drive


خدمة Sky Drive المقدمة من مايكروسوفت بالتأكيد ومن الجدير بالذكر أن ويندوز 8.1 سيأتي لنا مع دمج مميز لهذه الخدمة مع الويندوز وسنقوم باستعراضها مع صدور النسخة النهائية. فتعطيك مايكروسوفت مساحة 7 جيجا مجاناً وحتي 25 جيجا مجاناً. ومن المميز لها انه يمكنك استخدامها من خلال الويب او الهاتف كالايفون والويندوز فون وايضاً من خلال الكمبيوتر. بالتأكيد خدمة مميزة من مايكروسوفت خاصاً مع دمجها بشكل مميز مع ويندوز 8. ومع امكانية التعديل علي الملفات باستخدام الورد وتحويل الملفات بين العامة والخاصة والتحكم في الخصوصية.

4. Box


خدمة Box تسمح لك بمساحة تخزينية مجانية قدرها 5 جيجا. ويمكنك استخدامها عبر الويب او الهاتف سواء اندرويد او ايفون او ويندوز فون وايضاً من خلال الكمبيوتر. وتعتبر بالتأكيد من افضل خدمات التخزين السحابي التي يمكنك استخدامها لتخزين ومشاركة الملفات وحفظها. وهناك امكانية لمساحات تخزينيه اكبر مدفوعة ايضاً

5. iCloud


خدمة iCloud تسمح لك بمساحة 5 جيجا مجاناً مع امكانية الترقية لمساحة تخزينية اكبر مدفوعة. حيث انها مقدمة من ابل وتستخدم لتخزين الملفات التي يتم شراءها من متجر ابل من ملفات موسيقي وتطبيقات وكتب وغيرها. فيمكنك تخزين ما تشاء من ملفات.ويمكنك استخدامها عبر الويب او الهاتف الايفون او الكمبيوتر. وتعتبر من الخدمات المميزة لمستخدمي منتجات ابل بشكل عام ولكنها بشكل عام تعتبر خدمة تخزينية جيدة ايضاً.

ما هي الخدمة الافضل بالنسبة لك؟


بالتأكيد التخزين السحابي وفكرة انشاء مساحة اون لاين لك ومشاركتها مع من تريد والتعديل عليها والوصول اليها من اي مكان هو امر رائع. والان بعد أن قمنا بتقديم الخدمات الافضل للتخزين السحابي نريد أن نعرف منك ما هي الخدمة الافضل بالنسبة لك ولماذا من خلال تجربتك. فلكل منا استخداماته وتجربته مع خدمات التخزين السحابي والتي قد تختلف من شخص الي اخر علي الرغم من أن الاغلبية من المستخدمين يعتبرون أن الدروب بوكس هي الخدمة الافضل للتخزين السحابي ولكن ربما يكون لك رأي اخر فلماذا لا تدعنا نعرفه من خلال التعليقات بالاسفل؟.
افضل 5 خدمات تخزين سحابي للملفات اون لاين Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/19/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا على الموضوضوع القيم

    كيف استطيع حفظ المواضيع التي انعجب بها في اي مدونة يعني مثلا الان انعجبت بموضوع التخزين السحابي من مدونة عالم الكومبيوتر ثم ذهبت الى مدونة اخرى وانعجبت بموضوع في تللك المدونة وهكذا يعني اريد المواضيع التي انعجب بها تذهب في مكان واحد عندما اتصفحها مرة ثانية وشكرا

    ردحذف
  2. شكرا على الموضوع
    خدمة owncloud المجانية وآمنه أي ليس هناك تجسس على ملفاتك بخلاف الخدمات الذي ذكرتها والتي تذكر ذلك بشكل صريح بالإضافة إلى مميزات أخرى

    ردحذف