اخذ نسخة احتياطية من ملفات حفظ الالعاب Save Game علي جهازك

ملفات حفظ الالعاب Save Game هي الملفات المخزن بداخلها مراحل اللعبة او المرحلة التي توقفت عندها في اللعبة. وتكون ملفات مرفقة خاصة بكل لعبة علي جهازك. فاثناء قيامك بلعب لعبة علي جهازك تقوم بالضغط علي Save لحفظ المرحلة التي توقفت عندها وبذلك في حالة فشلك في تخطي المرحلة فيمكنك الرجوع مرة اخري من المكان الذي توقفت عنده. ولكن ماذا اذا قمت باعادة تثبيت ويندوز ، فعندها ستفقد كل ملفات حفظ الالعاب Save Game الخاصة بالالعاب علي جهازك وستبدأ في اللعبة من المرحلة الاولي وبالتأكيد هذا في حالة ان كانت الالعاب علي قرص الويندوز او ملف حفظ اللعبة علي قرص الويندوز. ولكن لا تقلق لان من خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض طريقة اخذ نسخة احتياطية من ملفات حفظ الالعاب Save Game علي جهازك وبذلك يمكنك اعادتها مرة اخري والا تفقدها. لذلك انصح عشاق الالعاب بمتابعة هذا الموضوع.



هناك طريقة آلية من خلال برامج تقوم هي بالتعرف علي مسار الملف وتقوم بنسخه وفي اي وقت تقوم باستعادته الي مكانه مرة اخري. وهناك الطريقة اليدوية وهنا يجب أن تقوم انت بكل شئ يدوياً فيجب عليك معرفة مسار ملف حفظ اللعبة وتقوم بنسخه يدوياً الي مكان علي جهازك او فلاش ميموري وهذه تكون النسخة الاحتياطية وبذلك يمكنك في اي وقت من خلال النسخ واللصق أن تقوم بنقلها الي نفس المسار علي جهاز اخر او علي نفس الجهاز اذا ما فقدت ملف حفظ اللعبة.

1. الطريقة الآلية لاخذ نسخة احتياطية من ملفات حفظ الالعاب


يمكنك اخذ نسخة احتياطية من ملفات حفظ الالعاب علي جهازك Save Game بسهولة من خلال برنامج GameSave Manager المميز والمجاني ( تحميل البرنامج ). ففكرة البرنامج انه يحتوي علي قاعدة بيانات من مسارات الـ Save Game للالعاب. وبذلك يمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بعرض كل ملفات الـ Save Game علي جهازك وحفظها. ويمكنك استعادتها مرة اخري علي اي جهاز كمبيوتر من خلال البرنامج للمسار الصحيح مرة اخري بشكل آلي.



يمكنك بسهولة من خلال البرنامج أن تقوم بجدولة اخذ نسخ احتياطية بشكل متتالي وآلي. بحيث يتم حفظ اخر نسخة من المراحل التي تم الوصول اليها بشكل متتالي وبدون أن تقوم بتجديد باخذ النسخة بشكل يدوي بالبرنامج. فسيتم تحديث الملف بشكل مجدول. كما انه يمكنك استخدام التخزين السحابي لاخذ النسخ الاحتياطية مباشرة اليه. هناك برامج اخري تقوم بنفس المهمة ولكن هذا هو الافضل وقاعدة بيانات هذا البرنامج هي الاكبر والاضخم.

2. الطريقة اليدوية لاخذ نسخة احتياطية من ملفات حفظ الالعاب


هذه الطريقة اكثر احترافية ولكنها صعبة بعض الشئ. فستحتاج أن تعرف مسار ملف تخزين اللعبة حتي تتمكن من نسخ هذا الملف الي اي مكان اخر في جهازك وتكون هذه هي النسخة الاحتياطية وتعرف وتحفظ مسار ملف تخزين اللعبة بحيث يمكنك لصقه في مكانه مرة اخي اذا ما فقدت الملف او في حالة اعادة تثبيت ويندوز او علي جهاز اخر. واما عن مسارات ملفات تخزين الالعاب فالنقاط التالية هي عبارة عن اكثر المسارات شيوعاً لملفات الـ Save Game.
  • C:\Program Files\GAME
  • C:\Users\NAME\Saved Games\GAME
  • C:\Users\NAME\Documents\GAME
  • C:\Users\NAME\Documents\My Games\GAME
  • C:\Program FIles\Steam\USER\GAME
  • C:\Users\NAME\AppData\Roaming\GAME
  • C:\Users\NAME\AppData\Local\GAME
  • C:\ProgramData\GAME
  • C:\Program Files\Steam\steamapps\common\GAME
  • C:\Program FIles\Steam\USER\GAME
  • C:\Program Files\Steam\steamapps\SteamUserName\GAME

هذه المسارات بالتأكيد هي الاكثر شيوعاً. ولكن هناك العاب يكون مسار حفظ اللعبة في مكان مختلف. لذلك ان لم تجد ملف حفظ اللعبة Save Game داخل احد المسارات بالاعلي فانصحك بالبحث علي جوجل باسم اللعبة وSave Location او Save Game Location. وسيظهر لك نتائج وستجد مسار ملف حفظ اللعبة فتقوم بنسخ الملف وحفظة علي جهازك واستعادته في اي وقت تريد.



ويمكنك ايضاً معرفة مسار حفظ اللعبة من خلال هذه الصفحة والتي تحتوي علي مجموعة هائلة من الالعاب ومسارات حفظ اللعبة. فتقوم بالضغط علي اللعبة وسيظهر لك مسار ملف الـ Save Game. فتقوم بالدخول اليه ونسخ ملف حفظ اللعبة وفي اي وقت تريد يمكنك استعادته مرة اخري من خلال نسخ ولصق الملف للمسار مرة اخري.

سواء قمت بالطريقة اليدوية او الآلية فالامر يرجع لك ويرجع ايضاً للعبة لديك فهناك العاب غير مخزنة في قاعدة بيانات برامج حفظ ملفات اللعبة. ولكن بشكل عام الامر بالكامل يعتمد علي نسخك لملف اوعده ملفات حجمها صغير للغاية وتقوم باعادته مرة اخري لنفس المكان علي اي جهاز اخر وسيتم قراءة اللعبة للملف وبذلك يمكنك البدأ في نفس المكان الذي توقفت عنده في السابق. كما أن هناك اشخاص يقومون بمشاركة هذه الملفات الخاصة بهم علي الانترنت حتي يقوم باستخدامها اشخاص اخرون فيمكنك البحث عن ملفاتهم اذا ما اردت أن تتجاوز مرحلة ما في اللعبة او غيرها. بالتأكيد طريقة رائعة لعشاق الالعاب وهامة فيجب عليك اخذ نسخة احتياطية قبل اعادة تثبيت الويندوز وهذا يعتبر امر هام. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح.
[Image:Flicer]
اخذ نسخة احتياطية من ملفات حفظ الالعاب Save Game علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/25/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. سلام عليكم حبيبي برنامج ConnectifyHotspotInstaller دمرني على الاخر يفتح 15 تقائق وساعه ما يشتغل ... شنو الحل الرد وشكرأ

    ردحذف
    الردود
    1. أخي يوجد برنامج أفضل منه ومجاني ومدة مالانهاية وهذا رابط البرنامج
      http://www.drivethelife.com/free-wifi-hotspot-creator.html
      أتمني أن أكون ساعدتك أخي :)

      حذف