اهم المميزات الجديدة في ويندوز 8.1



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في موضوع سابق كان عبارة عن تسريبات وكان من المقرر للاصدار القادم من ويندوز 8 أن يكون ويندوز بلو. ولكن الان جاء الاسم الرسمي لويندوز 8 الجديد وهو 8.1. وهذا الاسم يفتح المجال للتنبؤ والتخمين أن هناك اصدارات قادمة 8.2 ، 8.3 وغيرها. ولكن قد تم الاعلان رسمياً عن المميزات والتغيرات بشكل تفصيلي وعن الجديد في ويندوز 8.1. حيث سيكون هناك تحسينات وتعديلات ومميزات جديدة علي سبيل المثال هناك تعديلات علي التخصيص والبحث والمتجر وغيرها. والافضل من كل ذلك أن التحديث سيكون مجاناً لجميع مستخدمين ويندوز 8. والان سنقوم باستعراض المميزات الجديدة والتي تم الاعلان عنها وايضاً الفيديو الرسمي من مايكروسوفت والذي يوضح الشكل الجديد والمميزات ايضاً الخاصة بويندوز 8.1. تابع بعد الفاصل..


ويندوز 8.1 هو الاصدار او الترقية الجديدة لويندوز 8 وجاءت بشكل سريع من مايكروسوفت ولكن في وقت جيد. واعتقد انها لن تكون الترقية الاخيرة باذن الله. وتم ذكر مجموعة من المميزات حتي الان بشكل رسمي  التي جاءت في ويندوز 8.1 بالاضافة الي فيديو رسمي يستعرض ويندوز 8.1. ولكن حتي الان ربما يكون هناك مميزات لم يتم الاعلان عنها بعد ولكن دعونا نستعرض المميزات التي تم الاعلان عنها.

1. التخصيص Personalization



هناك تعديلات علي جزئية التخصيص في ويندوز 8.1. حيث ستصبح قادر علي اجراء تعديلات اكبر علي الجهاز وخاصاً علي واجهه ميترو حيث يمكنك عرض شرائح الصور الخاصة بك علي شاشة البداية. وايضاً امكانية تغيير الوان وخلفيات حيث يمكنك اتخاذ خلفيات سطح المكتب كخلفية لشاشة البداية في ويندوز 8.1. كما أن هناك حجمين اضافيين للتطبيقات علي واجهه ميترو وهو حجم كبير وحجم صغير.



كما انه اصبح بامكانك الان اختيار مجموعة تطبيقات دفعة واحدة واعادة تحديد حجمهم او ازالتهم جميعاً او ترتيبهم كما تريد. كما يمكنك اختيار التطبيقات حسب الاسم ووقت التثبيت والاكثر استخداماً وايضاً المجال. كما ان التطبيقات اصبحت تظهر في صفحة واحدة علي واجهه ميترو كما تلاحظ من الصورة بالاسفل.



كما انه يمكنك انشاء مجموعات علي واجهه ميترو من التطبيقات بشكل رائع وكما تريد مع امكانية التحكم في مجموعة من التطبيقات دفعة واحدة ونقلهم من خلال السحب والافلات مع تعديل اسم المجموعة علي واجهه ميترو اعطاءها الاسم الذي تريد.



تحديثات كبيرة علي هذه الجزئية في ويندوز 8.1. بالاضافة الي امكانية اختيار الوان اخري تماماً وبتحكم اكبر. فاعتقد أن اعدادات الشكل والتصميم اصبحت اكثر تحكم بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك وما يناسب ذوقك واحتياجاتك.

2. البحث Search


للبحث عن التطبيقات والملفات في ويندوز 8 كان يتم من خلال شريط الـ Charm ولكن مع ويندوز 8.1 فهناك تحسين لذلك. حيث سيظهر لك نتائج من محرك البحث بينج ايضاً وسيشمل التطبيقات وملفات الـ SkyDrive. حيث سيظهر لك نتائج بحث حول ما تريد تحديداً من خلال جميع المصادر وفي مكان واحد.



3. عودة قائمة ابدأ Start Menu


عودة قائمة ابدأ Start لويندوز 8.1 رسمياً كما تلاحظ بالصورة بالاسفل ولكن حتي الان لا توجد صورة او تفاصيل عن الشكل والتصميم الخاص بها وهل هو شكل جديد يتناسب مع ويندوز 8 ام الشكل القديم؟!.



4. تقنية التعرف علي بصمات الاصبع


قارئ لبصمات الاصبع!. ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بقفل الملفات الفردية بتقنية التعرف علي بصمات الاصبع! ، ولكن يجب أن يكون لديك قارئ البصمات في جهازك اولاً. وعلي الرغم من أن هذه الميزة مذهلة ورائعة ولكن السؤال كم من المستخدمين لديهم قارئ بصمات في اجهزتهم؟.



5. انترنت اكسبلورر 11


ويندوز 8.1 سيأتي بـ انترنت اكسبلورر 11. وهو نسخة محدثة ومتقدمة من انترنت اكسبلورر 10. وسيكون هناك تحديثات كالتصفح بشكل اسرع بالاضافة الي مجموعة اخري من الخواص والمميزات.

6. تحسينات علي اعدادات الكمبيوتر


في نسخة ويندوز 8 كانت هناك بعض الاعدادات التي غير متضمنه في واجهه ميترو. فكنا نقوم بالدخول الي Control Panel ثم نقوم بضبط الاعدادات الغير متواجدة في واجهه ميترو ولكن الان مع اصدار ويندوز 8.1 ستتمكن من ضبط جميع الاعدادات بدون الدخول الي Control Panel. بحيث يمكنك تغيير جودة عرض الشاشة واعدادات الطاقة وغيرها من خلال الـ PC Settings في واجهه ميترو. في الحقيقة بالنسبة لي كمستخدم لويندوز 8 فكنت اقوم بضبط جميع الاعدادات من Control Panel الا الخاصة بواجهه ميترو فقط! لذلك فربما هذا التحديث ليس بالاهمية الكبري بالنسبة لي ولكن بما اننا لا نعرف طبيعة الاعدادات الجديدة والشكل فربما الانتظار في الحكم علي هذا التحديث يكون افضل.

ما رأيك في هذه المميزات ؟


لاحظ أن المميزات بالاعلي هي التي تم الاعلان عنها حتي الان فقط. ولكن اريد توضيح امر هام يتضح لي أن مايكروسوفت عازمة علي المضي قدماً في تطوير هذا الاصدار وواجهه ميترو وفكرة التطبيقات وهذا الامر يدل علي ما قمنا بتوضيحه في السابق وهو أن مايكروسوفت عازمة علي جعل واجهه ميترو وتطبيقات واجهه ميترو المستقبل. لذلك ان كنت لم تجرب ويندوز 8 حتي الان فاعتقد أن الوقت قد حان لذلك. والان ما رأيك في هذه المميزات الجديدة؟ ، وما هي اكثر المميزات التي اعجبتك وكنت بالفعل في انتظارها؟. اسئلة كثيرة يمكنك الاجابة عليها من وجهه نظرك ورأيك خاصاً وان هذه النسخة ستكون متاحة خلال هذا الشهر تحديداً في 26. كما يمكنك مشاهدة الفيديو الاستعراضي الاول لويندوز 8.1 من خلال الفيديو الرسمي لمايكروسوفت بالاسفل :


تعليقات

  1. السلام عليكم اخي محمود ;; شكرا لك على كل مواضيعك المفيدة و اتمنى لك الاستمرارية ;;; اخي محمود لقد قمت بثبيث ويندوز 7 لكن خاصية تغيير الوان شريط المهام لم تظهر و خاصية aero كذلك لم تظهر مع العلم ان حجم الرامات 2جيجا فما هو السبب و ما هو الحل اخي محمود و شكرا

    ردحذف
  2. رضوان سليم
    لم افهم السؤال؟. لا يوجد في ويندوز 7 خاصية تغيير الوان شريط المهام الا من خلال الثيمات والتعديلات العادية. يرجي التوضيح.

    ردحذف
  3. اخي محمود انا اعني عندما اريد تغيير لون شريط المهام من خلال الثيمات و التعديلات كما قلت لا يتغير شيء و قد بحث في الانترنيت ووجدت ان العديد من يعاني من نفس المشكلة و لكي اوضح لك اكثر نوع المشكلة انظر لهذا الموضوعhttp://forums.graaam.com/355273.htmlاتمنى ان تجد لي الحل لان هذه الخاصية التي افتقدها هي من احد اجمل خاصيات ويندوز7 و شكرا لك

    ردحذف
  4. نعم ، اخي حتى انا نفس المشكل حصل معي ، يجب عليك تحديث تعريفات جهازك ، سأعطيك بعض المواقع التي ستفيدك لتثبيت التعريفات ، وخاصية تعريفات كارت الشاشة والفيديو:
    هذا الموقع سيقوم بفحص جهازك ثم البحث عن التعريفات التي تحتاجها ، اضغط على للبدأ: Lancer la détection
    http://www.touslesdrivers.com/index.php?v_page=29

    هناك برامج كثيرة لتحميل وتثبيت التعريفات ، وانا استخدمت برنامج driverpacksolution الذي ساعدني لحل الكثير من المشاكل خاصة بما يتعلق بخاصيات الويندوز :
    http://drp.su/download.htm

    وهذه مدونتي :
    www.newsinfo12.blogspot.com

    ردحذف
  5. انتظر ردك اخي محمود

    ردحذف
  6. شكرا اخي عزالدين بناني

    ردحذف
  7. Azedine Benaini
    شكراً لك اخي علي المساعدة الطيبة منك.

    رضوان سليم
    قم بكتابة msconfig في مربع البحث في قائمة ابدأ ، ثم بالضغط عليها ثم قم بالانتقال لنافذة "Services" ، ثم تأكد من تفعيل "Themes" و "Desktop Window Manager Session Manager" من خلال وضع علامة بجوارهم. ثم قم باعادة تشغيل الجهاز.

    ردحذف
  8. غير معرف6/10/2013 1:25 ص

    اخ محمود لو تضيف لنا رابط لترقية الويندوز 8

    وشكرا لك على مجهودك الرائع

    ردحذف
  9. غير معرف6/10/2013 1:36 ص

    انا عندي مشكلة في الويندوز 8 وهي :
    ان فهرس استخدام ويندوز لا يكتمل ولا يتم تصنيف الجهاز ويعطيني رسالة مفادها:


    could not measure video playback performance

    ردحذف
  10. muhammad syr
    بالنسبة للترقية فمازالت غير متاحة وسيتم ذلك عندما تصبح متاحة. بالنسبة للمشكلة الثانية فقم بالخطوات التالية:

    1. قم بالتأكد من أن الملفات داخل هذا المسار C:\WINDOWS\Performance\WinSAT folder. عن ملفات الفيديو اتحدث. تعمل بشكل افتراضي ببرنامج Windows Media Player ويمكنك ذلك من خلال Open With واختيار البرنامج الافتراضي ويندوز ميديا بلاير.

    2. قم بالتأكد من تعريف كارت الشاشة واطلع علي هذا الموضوع تعريف كارت الشاشة لويندوز 8

    ردحذف
  11. السلام عليكم اخي محمود لقد قمت بما اخبرتني لكن دون جدوى و عند البحث في الانترنيت عرفت سبب عدم ظهور الخاصية المدكورة اعلاه و هي انه يجب ان احدث تعريف كارت الشاشة و عندما احاول تحديث كارت الشاشة لا اجد اي تحديث حيث استعملت كل برامج المطروحة في مدونتك لتحديث كارت الشاشة و استعملت التحديث من داخل الويندوز لاكن دون جدوى حيث ان النتيجة دائما تقول بانني اتوفر على احدث اصدار من التعريف فهل يوجد حل اخي محمود ام لا و شكرا لك على المساعدة يا اخي

    ردحذف
  12. السلام عليكم ..اخي محمود انتظر ردك ان كان بالمستطاع و عدرا ان كان هناك ازعاج و شكرا لك

    ردحذف
  13. رضوان سليم
    اعتقد أن اسهل ما يمكن القيام به هو اعادة تثبيت ويندوز. لان حل تعريف كرت الشاشة والحل المذكور بالاعلي هي جميع الحلول لهذه المشكلة.

    ردحذف
  14. شكرا لك اخي محمود :)

    ردحذف
  15. ملاحظة فقط:
    هناك بعض الاجهزة لا تدعم خاصية الآيرو في الويندوز 7 ، لذلك يمكن ترشيح هذا السبب لعدم عمل خاصيات الآيرو على جهازك.

    ردحذف
  16. غير معرف6/06/2014 7:49 م

    اخي فهمت مشكلتك !! أي من اصدارات ويندوز 7 تستخدم ؟اذا لم تكن تعرف افتح قائمة ابدا ثم انقر بزر الماوس الأيمن على computer ثم proprieties اذاكان الاصدار هو windows 7 starter أو windows 7 home basic فهذا يعني انه لا يدعم aero ولا تغيير الخلفية ولا تغيير الألوان أو الاصوات لحل هذه المشكلة أصدرت winaero منتجاً مجانيا لاستعادة personalization فقط جربها و ستعشقها !!! رابط التحميل من الموقع الأساسي : http://winaero.com/comment.php?comment.news.15 شخصيا أستخدم windows 7 starter ثم جربت البرنامج بعد أن مللت من الصورة المتكررة والألوان الثابتة فأصبح يشبه windows 7 ultimate تماما !!!!!عدا الاسم بالطبع ^_^ شكرا لك أخي

    ردحذف
  17. غير معرف4/01/2015 11:40 ص

    غير الويندوز7 وثبة نسخة windows 7 ultimate

    ردحذف
  18. هل يمكن ترقية windows 7 ultimate الى windows 8.1
    انتظر ردك يااخ محمود وجزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق