الترقية الي ويندوز 8.1 متاحة الان

بالتأكيد كل مستخدمي ويندوز 8 في انتظار ويندوز 8.1. والان اصبح متاح للتحميل والترقية. وقد قمنا من قبل باستعراض كامل لـ اهم المميزات الجديدة القادمة في ويندوز 8.1 والان بعد أن اصبحت متاحة فيمكنك الترقية من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1 وايضاً يمكنك تحميل نسخة ويندوز 8.1 بالنسخة الاستعراضية وليست النسخة النهائية. وايضاً يجب الاشارة الي امر هام وهو في حالة الترقية الي هذه النسخة الاستعراضية ثم صدور النسخة النهائية فيما بعد وقمت بالترقية اليها ايضاً فستفقد كل التطبيقات التي قمت بتثبيتها. اما اذا قمت بالترقية من ويندوز 8 مباشرة الي ويندوز 8.1 بالنسخة النهائية فهنا لن تخسر التطبيقات او اي ملفات اخري وستبقي كما هي ، ولكن اعتقد انه ايضاً من الهام تجربة الخواص الجديدة واكتشاف ما الجديد في هذه النسخة لذلك انصح بالترقية. ويرجي متابعة هذا الموضوع لمعرفة التعليمات وطريقة الترقية.



[تحديث 18/10/2013] اصبحت النسخة النهائية من ويندوز 8.1 متاحة الان

في البداية للترقية تقوم بالدخول الي هذا الرابط ثم تقوم بالضغط علي Get the update ذم بعد ذلك سيبدأ التحميل لملف بحجم 15 ميجا. ثم بعد ذلك يتم اعادة تشغيل الجهازك وتقوم بالضغط علي الرسالة التي ستظهر لك للترقية في متجر ويندوز 8. ومن خلال متجر ويندوز 8 تقوم بتحميل وتثبيت الترقية بسهولة وكأي تطبيق اخر تقوم بتثبيته من خلال الضغط علي Download وستبدأ عملية التحميل والتثبيت. ولاحظ انك بحاجة الي 4 جيجا علي الاقل فارغة حتي تتمكن من الترقية.


 وقبل الترقية ينصح بما يلي :
  • ان لم يكن لديك قرص استعادة نظام لويندوز 8 فينصح بانشاء واحد حتي تتمكن من الرجوع مرة اخري الي ويندوز 8 بالاصدار السابق اذا ما اردت.
  • يمكنك ايضاً تحميل ترقية ويندوز 8.1 كملف ISO ، والذي سيكون متوفر خلال اليومين القادمين وسيكون مساحة الملف 3.5 جيجا وستتمكن من الترقية من خلاله.
  • يجب أن يكون لديك مساحة فارغة 4 جيجا اضافية حيث أن هذا الويندوز بالكامل يتطلب 10 جيجا مساحة تثبيت.
  • الامكانيات الخاصة بالجهاز لا تختلف كثيراً عن ويندوز 8 ، لذلك ان كان ويندوز 8 يعمل لديك فالترقية الي ويندوز 8.1 لا تختلف كثيراً وستعمل ايضاً.

حتي الان لم نقم بالترقية للتجربة وعرض لكم تجربتنا والتطورات ولكن ينصح فقط بالترقية للمستخدمين المحترفين او الذين يتعاملون مع الكمبيوتر باحترافية. اما المستخدمين المبتدئين او ما الي ذلك فينصح بانتظار النسخة النهائية والتي من الممكن أن تكون خلال الشهور القادمة حيث أن مايكروسوفت لم تحدد موعد. وايضاً يجب الاشارة انه لا يمكن حذف الترقية. فبمجرد الترقية لن تتمكن من الرجوع للخلف الا من خلال قرص استعادة نظام والذي سيكون من خلال خواص الـ Refresh والـ Reset والتي ربما ايضاً من خلالها تفقد بعض التطبيقات والبيانات. ولكن علي الرغم من كل ذلك فلا اعتقد أن مستخدم لنظام الويندوز وعاشق للكمبيوتر سينتظر لحين النسخة النهائية للتجربة. كما أن هذه النسخة تم عمل اختبارات عليها ولكنها حتي الان استعراضية فقط والمخاطر او الاخطاء التي ربما تنتج عنها هي :
  • بعض البرامج ربما لا تثبت بالطريقة الصحيحة او تعمل ايضاً بالطريقة الصحيحة وهذا يشمل برامج الحماية.
  • بعض الاجهزة ككرت الشاشة او الطابعة او غيرها قد لا تعمل بشكل صحيح
  • بعض الاخطاء في الملفات الخاصة بك

ولكن علي الرغم من ذلك فتبقي التجربة هي خير برهان. وايضاً ينصح بتثبيتها ولكن ربما علي جهاز اضافي لك وهذه تعتبر فكرة جيدة لتجربتها دون التأثير علي استخدامك للكمبيوتر. دعونا نخوض التجربة ونري ماذا اعدت مايكروسوفت لنا؟ وهل اعد لنا شئ يستحق التجربة ام مجرد ترقية؟.
الترقية الي ويندوز 8.1 متاحة الان Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/26/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 10 تعليقات:

  1. طب ولو استنيت للنسخة النهائية ونزلتها التطبيقات هتتمسح ولا لأ؟

    ردحذف
  2. Khaled Mashaal
    في البداية اعتذر عن عدم ذكر هذه الجزئية وقد قمت بتحديث الموضوع واضافتها. وعند الترقية من ويندوز 8 الي ويندوز 8.1 مباشرة بالنسخة النهائية فلن تخسر اي ملفات او تطبيقات قد تم تثبيتها في السابق وستبقي كما هي.

    ردحذف
  3. شكرا مايكروسوفت

    ردحذف
  4. هل يجب ان تكون نسخة ويندوز 8 لدي النسخة الاصلية حتى اتمكن من التحديث
    ام ان اي نسخة عادية قابلة للتحديث

    ردحذف
  5. prince abdullah
    بالنسبة للتحديث من متجر مايكروسوفت فبالتأكيد لا يمكن للنسخ الغير اصلية. اما من خلال تحميل النسخة ISO وعلي الرغم من اني لم اقم بالتجربة ولكن يمكن ذلك.

    ردحذف
  6. انا عايز احمل النسخه 8 من روابط سليمه عشان بعد كده اعمل ترقيه لاني لسه علي ونيدوز 7 ومشكوراً علي جهدك الرائع

    ردحذف
  7. عندما انزل نسخة 8.1 وعند صدور النسخة النهائية سيتم التحديث من win updat ام برضوا من ملف iso

    ردحذف
  8. اخي محمود ارجو المساعده عند تنصيب وندوز 8 النظام يعمل تمام ولكن عند تنصيب وندوز 8.1 يحدث خلل في النظام مثل عدم ظهور الكتابه بصوره واضحه في البحث عند الدخول الى المدوانه او غيره وتكون الكتابه غير واضح او غير صافيه والفديو غير واضح ايضاً مع العلم دقه الفديو hd مع العلم كارت الشاشه 2gوالرام 4g ارجو الرد

    ردحذف
  9. طب يااخ محمودهوحلوفي الالعاب ولنت ولا وحش

    ردحذف
  10. شباب انا املك نسخة وينداوز 8 أصلية .. هل عند القيام بالترقية يجب عليا تفغيلها مرة اخرى ام لا ... لانني لا اريد ان افقد نسختي الاصلية

    ردحذف