مشاركة الانترنت مع الموبايل وتحويل الكمبيوتر لوايرلس في ويندوز 8.1

احد افضل الخواص التي تأتي لنا مع ويندوز 8.1 الرائع هي امكانية مشاركة الانترنت مع الهاتف او الموبايل الخاص بك من خلال تحويل الكمبيوتر الي راوتر وايرلس وانشاء نقطة وايرلس من جهازك. وقد قمنا من قبل باستعراض طرق لتحويل اللابتوب الى راوتر وايرلس كانت الطرق فعالة بالنسبة لجميع النسخ السابقة من ويندوز.ولكن الان مع ويندوز 8.1 المميز والرائع هناك خاصية رائعة ضمن اعدادات الجهاز الجديدة لتفعيل نقطة وايرلس يمكن لباقي الاجهزة الاتصال بها وبذلك يمكنهم الدخول علي الانترنت من خلال مشاركة الانترنت. والان تابع معي الخطوات بالاسفل لتفعيل الخاصية لديك وانشاء نقطة وايرلس.



وقد قمنا في موضوع سابق بـ استعراض اعدادات الجهاز في ويندوز 8.1 وهي ما تضم هذه الخاصية ، والان كل ما عليك القيام به هو التوجهه الي PC Settings ثم Network ثم Connections ، والان سيظهر لك 



ثم بعد ذلك سيظهر لك خيار بتفعيل انشاء نقطة وايرلس Share this Connection وبمجرد الضغط عليه سيتم بشكل آلي انشاء نقطة وايرلس باسم وباسورد بشكل آلي. ولكي يتمكن اي شخص من الدخول الي الانترنت يجب عليه الحصول علي هذا الاسم والباسورد لكي يقوم بالاتصال بهذه النقطة من اي جهاز اخر سواء هاتف او غيرها من الاجهزة لديك او لدي احد اصدقائك.



ويمكنك بعد ذلك الضغط علي Edit واختيار اسم وباسورد جديد. وكما تلاحظ يمكن لـ 10 اجهزة الاتصال من خلال هذه النقطة وكما تلاحظ 0/10 معناها أنه لا يوجد اي جهاز متصل بهذه النقطة في الوقت الحالي. بالتأكيد خاصية رائعة من مايكروسوفت ويجب ذكر انها كانت متوفرة ايضاً في السابق فهي ليست من الخواص الجديدة ولكنها الان اصبحت في اعدادات الجهاز في واجهه ميترو واعتقد انها حصلت علي تحسينات ايضاً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مشاركة الانترنت مع الموبايل وتحويل الكمبيوتر لوايرلس في ويندوز 8.1 Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/29/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم مهندس محمود .....
    عند تنزيل البرنامج بحجم 15 ميجا كي يقوم بتثبيت ويندوز 8.1 يعطي الرسالة التالية عند فتحة :
    "The update is not applicable to your computer"
    ما هي المشكله ؟؟
    ارجو الاجابة .....

    ردحذف
  2. Alaa Almograbe
    حتي الان لا يوجد حل لهذه المشكلة. يجب عليك تحميل النسهة ISO ، وفي حال توافر حل لهذه المشكلة فسيتم نشره.

    ردحذف
  3. السلام عليكم مهندس محمود
    هذهالخاصية موجودة في ويندوز 7 ولكن نت وهمي اي ان النت لا يعمل كما ان هذه الخاصية موجودة في الاندرويد ولو كانت الخاصية تعمل سيكون الانترنت مجانا فكيف هذا ؟؟؟؟
    و هل النت يعمل فعلا في ويندوز 8.1 بهذه الخاصية
    وشكرا

    ردحذف
  4. رهف بري6/30/2013 4:24 م

    مواضيع جديدة و شرح ممتاز . لكن اتمنى ان لاتكون كل المواضيع حول الويندوز 8 لانه ليس واسع الانتشار كالويدوز 7 .

    ردحذف
  5. شكرا مهندس محمود ولكن ان قمت بتثبيت نسخة IOS فهل افقد البيانات او اي برنامج ع الجهاز ؟؟

    ردحذف