برنامج PortableApps يضم اكثر من 300 برنامج محمول للفلاش ميموري

في موضوع سابق قمنا باستعراض افضل البرامج المحمولة للفلاش ميموري وهي عبارة عن برامج تعمل بدون تثبيت. حيث قمنا باستعراض افضل واشهر البرامج المستخدمة ولكن هذه المرة للتحميل في نسخة محمولة لا تحتاج الي تثبيت. ولكن اليوم سنقوم باستعراض برنامج مميز جداً وهو برنامج PortableApps الذي يمكنك وضعه علي الفلاش ميموري او علي جهازك وتقوم بتحميل اكثر من 300 برنامج محمول بدون تثبيت متاح من خلال هذا البرنامج للتحميل. وبذلك تتمكن من تشغيل كل البرامج التي تحتاجها علي اي جهاز كمبيوتر من الفلاش ميموري مباشرة. فمن البرامج التي يمكنك تحميلها برنامج سكايب ومتصفحات الانترنت الشهيرة وبرنامج VLC والبرامج الاخري التي نستخدمها بشكل دائم والجميع علي علم بها. كما يمكنك ايضاً اضافة اي برنامج محمول اخر الي هذا البرنامج بسهولة. حيث يعتبر برنامج لادارة البرامج المحمولة لديك. انصح بالمتابعة. تابـع بعد الفاصل..



برنامج PortableApps هو الافضل والاشهر والموقع الداعم لهذا البرنامج ايضاً الاشهر في عالم البرامج المحمولة. حيث أن البرنامج يعتبر متكامل لادارة البرامج المحمولة علي الفلاش ميموري او علي جهازك. واجهه البرنامج تشبهه قائمة ابدأ الخاصة بالويندوز ويجب القول بانها من افضل واجهات البرامج التي رأيتها ويمكنك ايضاً التعديل عليها من حيث اللون وغيرها. وبعد تحميل البرنامج سطلب منك التثبيت فتقوم باختيار المسار الذي تريد سواء علي الجهاز او الفلاش ميموري. ثم بعد ذلك سيثبت البرنامج ثم بشكل آلي سيبحث عن البرامج المحمولة المتاحة وهي اكثر من 300 برنامج محمول متاح للتحميل من خلال موقع PortableApps.com بشكل عام. ايضاً البرنامج يدعم العربية ويمكنك اختيارها من خلال الضغط علي Options ثم اختيار اللغة العربية. ( تحميل البرنامج )



من افضل ما يميز هذا البرنامج هو امكانية تحميل البرامج مباشرة بحيث تقوم بالضغط علي تطبيقات Apps في البرنامج ثم Get More Apps ، ثم تقوم بالانتظار ثواني حتي تظهر لك قائمة بجميع البرامج التي يمكنك تحميلها بسهولة فتقوم بتحديد البرامج التي تريد تحميلها ثم تقوم بالضغط علي Next ، ثم يبدأ التحميل مباشرة. كما انه يمكنك ايضاً تحديث البرامج الموجودة من خلال الضغط علي Apps ثم تقوم بالضغط علي Check for Updates.



كما يمكنك ايضاً اضافة اي برنامج محمول لديك قمت بتحميله من اي موقع اخر الي البرنامج بسهولة من خلال الضغط علي Apps ثم Install a New App ثم تقوم باختياره من جهازك. وسيكون بصيغة PAF. وبالتأكيد هذه ايضاً خاصية رائعة حيث تمكنك من تحميل اي برنامج محمول من المواقع الاخري والتي تتيح مجموعة مميزة من البرامج الاخري واضافتها لهذا البرنامج المميز بسهولة.



كما يمكنك تنظيم البرامج من حيث التصنيف وايضاً في فولدرات كما تشاء. كما أن البرامج يقوم بحفظ ما تقوم به بحيث يمكنك استخدامه علي اي جهاز. فمثلاً بالنسبة لمتصفح كالفايرفوكس فلديك مواقع قمت بزيارتها ومفضلة وباسوردات وغيرها. كل هذه الامور يتم حفظها علي الفلاش مميوري او وحدة التخزين المتنقلة حتي تتمكن من تشغيلها بنفس الاعدادات علي اي جهازك كمبيوتر. فان كنت تستخدم اكثر من جهاز كمبيوتر او تسافر كثيراً او ايضاً تقوم بتثبيت ويندوز بشكل متكرر فربما يكون هذا البرنامج وفكرة البرامج المحمولة بشكل عام هو امر رائع ومميز.
برنامج PortableApps يضم اكثر من 300 برنامج محمول للفلاش ميموري Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/23/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. سؤال .. هل لو عندي برنامج محمول هل ممكن أثبته على الجهاز بحيث أن الملفات ممكن تفتح عليه تلقائيا ... مثلا زي الفوتوشوب .. ينفع لما أفتح ملفات psd تفتح على نسخةا الفوتوشوب المحمولة .. من غير ما أفتح البرنامج أفتح open ؟؟

    ردحذف
  2. شكرا على المجهود الجبار انكم موقعي الأول

    ردحذف
  3. مارد الجبل3/16/2014 3:22 م

    ما اروعك اخى الكريم ،، تسلم الايادى

    ردحذف
  4. السلام عليكم وبارك الله بكم على هذا المجهود الرائع ......
    سؤال
    هل استطيع صنع فلاش كما في الصوره الثالثه من هذا المنشور اي اسم البرنامج وامامه مربع صغير بخيث يتم التاشير على المربع فيتم تثبيت البرنامج على الحاسوب وهذه الفلاش رايتها عند مكاتب الصيانه ولكم الشكر وبارك الله بكم على هذه الجهود المبذوله وانتم فخر الى
    كــــــــــــــل عربيـــــــي

    ردحذف