برنامج PortableUpdate لتحميل تحديثات الويندوز بدون انترنت

بالتأكيد اغلب مستخدمي نظام التشغيل ويندوز يقومون بتفعيل خيار التحديث التلقائي للويندوز. وايضاً وكما ذكرنا سابقاً من خلال موضوع حماية جهاز الكمبيوتر ان ابقاء الويندوز محدث وتحميل التحديثات للويندوز هو امر هام جداً لحماية جهازك لان هناك تحديثات امنية هامة. ولكنك لن تتمكن من تحميل التحديثات الا اذا كان لديك اتصال بالانترنت. ولكن مع برنامج Portable Update فيمكنك تحميل التحديثات للويندوز بدون اتصال انترنت. فـ فكرة عمل البرنامج تعتمد علي تحميل التحديثات علي فلاش ميموري من خلال اي جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت ثم تقوم بتثبيتها علي جهازك بدون اتصال انترنت. بالتأكيد البرنامج مفيد للبحث وتحميل وتثبيت التحديثات بسهولة. تابع بعد الفاصل..



برنامج PortableUpdate هو برنامج يقوم بالبحث عن التحديثات للويندوز ويقوم بتثبيتها بدون اتصال بالانترنت. البرنامج مجاني وسهل الاستخدام وسريع في تحميل التحديثات. فانت تقوم بتحميل التحديثات للويندوز وتقوم بتثبيتها علي اي عدد من الاجهزة بسهولة من الفلاش ميموري. فالبرنامج يعتمد علي تحميل التحديثات كذاكرة مؤقتة ثم في اي وقت تريد وعلي اي جهاز كمبيوتر تشاء تقوم بتفقد التحديثات التي تم تحميلها وغير مثبته علي الجهاز وتقوم بتثبيتها. البرنامج مميز لمن لا يفضلون اداة تحديث الويندوز ولمن يريدون ابقاء الكمبيوتر في امان فهناك بالفعل تحديثات امنية من مايكروسوفت تكون في قمة الاهمية حتي يصبح جهازك محمي من الاختراق بشكل دائم باذن الله. ( تحميل البرنامج )



استخدام البرنامج سهل للغاية. حيث تقوم بالضغط علي نافذة البحث Search ثم تقوم بتحميل التحديثات ويتم التحميل علي الفلاش ميموري. ثم تقوم بالضغط علي نافذة Download علي الجهاز للتحميل. ثم تقوم بالضغط علي نافذة Install لتثبيتها. فالفكرة تعتمد علي البحث عن التحديثات المتاحة ثم تحميلها ثم بعد ذلك تثبيتها في اي وقت وعلي اي جهاز تشاء من الفلاش ميموري مباشرة وبدون اتصال بالانترنت من خلال النوافذ الثلاث Search ثم Download ثم Install.

الخلاصة


ان كان الامان هام بالنسبة لك فيجب عليك تحميل التحديثات بشكل دائم ودوري. ولكن بالنسبة لمن لا يملكون اتصال انترنت فالامر صعب في الحصول علي التحديثات. كما أن البعض لا يفضل تحميل التحديثات مباشرة من اداة التحديث الخاصة بالويندوز فتكون هذه البرامج هامة ومميزة بالنسبة لهم. فبرنامج Portable Update من البرامج المميزة التي تقوم بهذه المهمة بشكل رائع.
برنامج PortableUpdate لتحميل تحديثات الويندوز بدون انترنت Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/02/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا اخي الكريم
    مووضوع رائع يعني اكدر احمل تحديثات حتى لو كانت النسخة مو اصلية شكرا

    ردحذف
  2. علي العبيدي
    دارت عدة مناقشات بالفعل علي صفحة الفيس بوك حول هذا الامر وبالفعل سيفيد نقلها الي هنا من خلال السطور القادمة.

    - اول مناقشة هي التالية :

    Hasan Fayyad : هل يمكن تثبيت هذه التحديثات على نسخ غير أصلية باستخدام هذه الطريقة ؟

    عالم الكمبيوتر : لم اقم بتجربه البرنامج علي ويندوز غير اصلي ولكن اعتقد أن المشكلة ستكون عند تحميل التحديثات ، فاذا تم تحميلها علي ويندوز اصلي ثم تثبيتها علي ويندوز غير اصلي فـ لن تحدث مشاكل باذن الله.

    Hasan Fayyad : المفروض أن لا نواجه في هذه الطريقة لأن ايقاف النسخ غير الأصلية عند عمل تحديثات يتم عندما يطلب النظام تحميل التحديثات من مايكروسوفت فيكتشفون عندها أن النسخة غير أصلية فيتم ايقافها أما في هذه الطريقة فالذي يقوم بطلب التحديثات هو برنامج خارجي وليس النظام لذا من المفروض أن لا يحصل مشاكل. هذا تحليلي طبعاً وليس معلومات فإن أمكن افادتنا بمعلوماتكن ولكم جزيل الشكر

    عالم الكمبيوتر : اعتقد أنه يمكنك التجربة واخبارنا بتجربتك فمع الاسف لا امتلك نسخة ويندوز غير اصلية. ولا تقلق لن يكتشف الويندوز أن النسخة غير اصلية لان البرنامج منفصل عن اداة الويندوز.

    - ثان مناقشة هي التالية :

    Rakan Bani Abdoh : التحديث فقط اذا كان الويندوز اصلي _ غير هيك بصير مشاكل انا مجرب قبل فتره.

    عالم الكمبيوتر : وهل اخي من خلال تجربتك المشكلة تكون عند تحميل التحديثات او عند التثبيت ، فاعتقد انه يمكن تحميل التحديثات علي ويندوز اصلي ثم تثبيتها علي ويندوز غير اصلي ؟

    Rakan Bani Abdoh : في كلتا الحالتين يتم تحديث الويندوز بشكل طبيعي_ لكن تكمن المشكله بعد التحديث حيث يبطئ التشغيل يبقى ضوء الهاردديسك شغال دليل ع انشغال الجهاز _ تظهر بعض الأحيان شاشه زرقاء _هذه الحالات التي ظهرت معي. يحتاج الى 5 دقايق بعد الأقلاع حتى يصبح الجهاز جاهز للعمل

    عالم الكمبيوتر : ربما تكون هذه المشكلة بالفعل بسبب التحديث ولكن لا اعتقد انها تابعة أن النسخة غير اصلية. لانه ان كان بسبب أن النسخة غير اصلية لظهرت لك الشاشة السوداء واكتشفت مايكروسوفت ذلك.

    Rakan Bani Abdoh : اها نعم صحيح _ تأخير وانشغال النظام سببه التحديث_ لذلك لا انصح بعمل تحديث والبقاء ع ما سبق.

    ردحذف