برنامج DeleteOnClick لحذف الملفات نهائياً من جهازك

بعض مستخدمي الكمبيوتر يعتقدون انه بمجرد حذف ملف من جهازك فـ هذا يعني انها تم حذفه نهائياً ، او بمجرد حذفة من سلة المهملات فمعني ذلك انه تم حذفه نهائياً ولكن هذا الامر خاطئ تماما. فهذه الملفات يمكن استعادتها بسهولة من خلال برامج استعادة الملفات المحذوفة ، وقد قمنا بتوضيح المفهوم العام لعملية استعادة الملفات. فالحقيقة أن كل الملفات يمكن استعادتها ولكن من خلال البرنامج الصحيح. ولكن ماذا اذا اردت حذف الملفات بشكل آمن وبدون امكانية لاستعادتها مرة اخري. فـ هناك ملفات شخصية كالصور وغيرها واذا اردت فيما بعد أن تقوم ببيع الهارد فدعني اخبرك بأن اول ما سيقوم به اي شخص محترف في استخدام الكمبيوتر او غير محترف ولديه خلفية عن برامج استعادة الملفات هو أن يقوم باستخدامها ليتعرف علي الملفات المحذوفة. لذلك فمن الافضل حذف الملفات الهامة والشخصية بشكل آمن حتي لا يتم استعادتها. وهناك برامج تقوم بهذه المهمة من ضمنها برنامج DeleteOnClick الذي يتيح لك امكانية حذف الملفات نهائياً بدون امكانية استعادتها. تابع بعد الفاصل..



برنامج DeleteOnClick يقوم بحذف الملفات بشكل كامل من جهازك بدون امكانية لاستعادتها مرة اخري. وآلية عمل هذه البرامج بشكل عام هي الحذف مع اعادة الكتابة عدة مرات علي الملف وبذلك يصبح من المستحيل استعادته. ولكن يجب استخدامها بحذر لان بمجرد حذف الملف بشكل آمن فـ هذا يعني انه لا يوجد مجال لاستعادتها مرة اخري. واستخدام هذا البرنامج سهل وايضاً آلية الحذف فبمجرد تحميله وتثبيته يصبح الامر سهل فبمجرد الضغط علي اي ملف كليك يمين ثم اختيار الحذف الآمن يصبح الملف محذوف نهائياً من جهازك. وهناك نسخة مدفوعة من البرنامج ولكن النسخة المجانية تفي بالغرض. ( تحميل البرنامج )

كيفية استخدام برنامج DeleteOnClick


استخدام البرنامج سهل للغاية فـ بعد تحميل وتثبيت البرنامج وعندما تريد حذف ملف او فولدر بشكل آمن فتقوم بالضغط كليك يمين واختيار "Securely Delete" وبذلك سيتم حذفه نهائياً.



ثم تظهر نافذة التأكيد فتقوم بالضغط علي Yes ، وبذلك يبدأ حذف الملف بشكل نهائي من جهازك وبدون امكانية لاستعادته. وهذا الامر قد يستغرق بضع ثواني علي حسب امكانيات جهازك ولكن لن تأخذ العملية اكثر من ثواني.

الخلاصة


بشكل عام حذف الملف بشكل نهائي هو امر هام بالنسبة للملفات الشخصية كالصور والفيديو. فهناك ملفات عائلية يجب عليك عند حذفها من الكمبيوتر أن تقوم بحذفها بشكل نهائي فحتي ان لم تكن تنوي بيع الهارد او هذه المساحة التخزينية. فربما شخص ما يقوم بالتسلسل لجهازك ويبدأ في استعراض الملفات المحذوفة من خلال برامج استعادة الملفات المحذوفة ويبدأ في الاطلاع عليها وربما يقوم باخذ نسخة منها. في رأي الامر خطير ويجب عليك الاهتمام وسنقوم باستعراض المزيد من البرامج التي تقوم بهذه المهمة في مواضيع قادمة باذن الله لذلك انصحك بالاهتمام.
برنامج DeleteOnClick لحذف الملفات نهائياً من جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/01/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. انت على صواب مشكور يا اخي محمود مشكور

    ردحذف
  2. غير معرف6/01/2013 5:28 م

    موضوع جديد اخر من مواضيعك المتميزة.... بالفعل اخي العزيز اصبح هاجس التخلص النهائي من الملفات الخاصة امر محير للكثير خصوصا للذين يرغبون بعمل فورمات او بيع الحاسوب .... فاصحاب النفوس الضعيفة اصبحوا كثر هذه الايام ولايرحمون...عندي سؤال لك اخي العزيز ماهو رايك ببرنامج (Eraser ) الذي يقوم بنفس العمل وما مدى مقارنته ب ( DeleteOnClick ) من حيث السرعة وكفائة العمل وحذف الملفات بصورة نهائية.... ولك مني جزيل الشكر مقدما....


    حسنين - العراق

    ردحذف
  3. جميل ، لكن هل البرتامج يحذف سستم انفرموشن

    ردحذف
  4. صراحة الموضوع مفيد جداً
    لاكن كيف أمنع استعادة الملفات التي قمت بحدفها من قبل (من زمان)

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك على هذا البرنامج وجزاك الله عنا كل خير بس للاسف بعد تنزيل البرنامج يطلب سريال فاذا ممكن السريال وبارك الله فيك

    ردحذف
  6. غير معرف8/12/2015 11:46 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك على هذا البرنامج وجزاك الله عنا كل خير بس للاسف بعد تنزيل البرنامج يطلب سريال فاذا ممكن السريال وبارك الله فيك

    ردحذف