اعدادات الجهاز PC Settings في ويندوز 8.1

بعد اصدار مايكروسوفت للنسخة التجريبية لـ ويندوز 8.1 واطلاق الترقية الي ويندوز 8.1. قمنا بعرض لافضل خواص ويندوز 8.1 الجديدة وكانت بالفعل خواص رائعة. ولكن من ضمن التغييرات والتحسينات التي طرأت علي ويندوز 8.1 هي في اعدادات الجهاز في واجهه ميترو. حيث انه في السابق كان عليك أن تذهب الي Control Panel لكي تقوم بضبط اعدادات الجهاز ولكن الاعدادات المتعلقة بواجهه ميترو كنت تقوم بضبطها من خلال واجهه ميترو ولكن الان الوضع اختلف تماماً. حيث اصبح بامكانك ضبط اعدادات الجهاز بالكامل من خلال واجهه ميترو مع ملاحظة انه يمكنك ايضاً ضبطها من خلال لوحة التحكم Control Panel. فالامر اصبح افضل كثيراً. تابع معي السطور التالية لتعرف المزيد حول التغييرات والتطويرات.



فتم اضافة المزيد من الاعدادات لضبطها. ولكن اولاً دعونا نلقي نظرة علي واجهه البداية الخاصة بالـ PC Settings حيث انها اصبحت تضم Top Settings اي الاعدادات التي تقوم بتغييرها او التعديل عليها باستمرار او تستخدمها. وبالتأكيد هذه الميزة ذكية للغاية حيث انها توفر لك مرونة افضل بحيث يمكنك اجراء التعديلات بسهولة علي ما تهتم بتغييره. والان دعونا نلقي نظرة اكثر تعمقاً علي هذه الاعدادات من خلال النقاط التالية.
  • PC & devices - الان وكما تلاحظ اصبح كل عنصر في القائمة يضم مجموعة من العناصر. فاصبحت الاعدادات كثيرة وضخمة للغاية. والعنصر الاول هو PC & devices ويضم مجموعة من الاعدادات حول الجهاز والاجهزة المتصلة ايضاً بالكمبيوتر وطريقة العرض. فكما نعرف كانت هذه الاعدادات من قبل تحت عنوان "التخصيص" ولكنها الان اصبحت اكثر واشمل وافضل.
  • Accounts - حيث انها تضم الحسابات واسماء المستخدمين علي الجهاز. فكانت في السابق تحت عنوان "المستخدمين" "Users" ، ولكن الان تم اعادة تسميتها واعتقد انها التسمية الصحيحة بالفعل لتصبح تحت اسم Accounts وتضم مجموعة من الاعدادات ايضاً.
  • SkyDrive - الان تم دمج خدمة الـ SkyDrive في ويندوز 8.1 ويمكنك التحكم في اعدادتها من خلال PC Settings في واجهه ميترو وتضم مجموعة من الاعدادات الضخمة.
  • Search & apps - من هنا يمكنك التحكم في اعدادات البحث علي الجهاز وايضاً علي محرك البحث Bing التابع لمايكروسوفت وايضاً يمكنك التحكم في اعدادات التطبيقات ايضاً ، من حيث حجم التطبيقات واشعارتها وايضاً يمكنك حذف الهيستوري الخاص بما قمت بالبحث عنه علي جهازك.
  • Privacy - يمكنك التحكم في الخصوصية ولكن بشكل اوسع وباعدادات وخيارات اكثر مع ويندوز 8.1. فبامكانك تحديد اي التطبيقات يستخدم مكانك وايضاً ضبط اعدادات كاميرا الانترنت وضبط خصوصية جهازك بشكل عام فكما نعلم الخصوصية هامة جداً عند استخدام الانترنت خاصاً لمحبي الخصوصية.
  • Network - اعدادات الانترنت اصبحت اكثر ويمكنك التحكم فيها من خلال واجهه ميترو. فالان اصبح بامكانك ادارة نقاط الاتصالات وايضاً اضافة بروكسي والتحكم في الـ HomeGroup. فالاعدادات الان اصبحت مميزة بالفعل ومع لمسة واجهه ميترو بالتصميم الرائع والمرونة ايضاً.
  • Time & language - للتحكم في اعدادت الوقت واللغة والتاريخ والموقع ايضاً باعدادات تفصيلية ومميزة. وكما تذكر كانت هذه الاعدادات تتم من خلال لوحة التحكم في السابق ولكن الان تم اضافتها لواجهه ميترو حتي تتمكن من ضبطها بشكل اكثر دقة وايضاً الا تحتاج الي الذهاب للوحة التحكم لضبطها.
  • Update & Recovery - يمكنك من هنا تحديث الويندوز وفحص الويندوز من اجل التحديثات وايضاً يمكنك استخدام الاعدادات المتقدمة كـ Refresh و Reset.

تغييرات مميزة وتحكم افضل بالفعل. واريد أن اذكركم جميعاً باننا قمنا قبل اطلاق ويندوز 8.1 بعرض لـ المميزات الجديدة في ويندوز 8.1 وقد ذكرنا ان مايكروسوفت تسعي الي جعل اعدادات الجهاز بالكامل يتم ضبطها من خلال واجهه ميترو والا تحتاج الي الذهاب الي لوحة التحكم لكي تقوم بضبط باقي الاعدادات وغيرها. وبالفعل نجحت في ذلك حيث اصبح الان هناك اعدادات بشكل اكبر من خلال واجهه ميترو ولن تكن في حاجة الي الذهاب لـ Control Panel فالاعدادات بالكامل لديك في واجهه ميترو.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اعدادات الجهاز PC Settings في ويندوز 8.1 Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/29/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. مرحبا اخي المبدع الكريم
    نزلت نسخة ويندوز8.1 من موقع مايكروسوفت بصيغة ايزو واريد تنزيلة على الفلاشة لكي اقوم بتنزيل النسخة الويندوز على كومبيوتر اخر غير الكومبيوتر الذي اعمل علية بمعنى ثاني انا عندي كومبيوتر ويندوز 7 حملت نسخة الويندوز 8.1 دون تنصيبها على الجهاز اريد احمل صيغة الايزو على الفلاشة كي انزلها على كومبيوتر ثاني 64بت ارجو ان لا اكون ازعجتك معي شكرا

    ردحذف
  3. علي العبيدي
    من خلال هذا الموضوع
    http://www.computer-wd.com/2013/01/burn-windows-bootable.html

    ونفس البرنامج ايضاً ولكن عند نسخ الويندوز يتم اختيار الفلاش ميموري وليس السيدي.

    ردحذف
  4. شكرا على الرد
    يعني اخي يصير انزل نسخة الويندوز 8.1التجريبية على نسخة ويندوز 7
    سوا ثاني قمت بتحميل نسخة ويندوز 8.1بصيغة الايزو كيف اقوم بحرقها على الفلاش لكي اقوم بعد ذللك بتثبيتها على الجهاز وهل برنامج iso to usb يفي بالغرض واي برنامج تنصحني بة ارجو ان لااكون اثقلت عليك

    ردحذف
  5. يعني اخي يصير انزل نسخة الويندوز 8.1التجريبية على نسخة ويندوز 7
    سوا ثاني قمت بتحميل نسخة ويندوز 8.1بصيغة الايزو كيف اقوم بحرقها على الفلاش لكي اقوم بعد ذللك بتثبيتها على الجهاز وهل برنامج iso to usb يفي بالغرض واي برنامج تنصحني بة ارجو ان لااكون اثقلت عليك

    ردحذف
  6. انا جربت كل حاجه علشا ااكتف ويندوز 8.1 معرفتش حبيت اعمل زيكم من الكنترول بانل مامكنش اعمل ايه

    ردحذف