كيفية انشاء قرص استعادة لنظام ويندوز 8

ويندوز 8 هو بالفعل نظام تشغيل مميز ورائع وان كنت من مستخدمي ويندوز 8 فيجب عليك انشاء قرص استعادة لنظام ويندوز 8 سواء علي قرص ديفيدي او فلاش ميموري او اي مساحة تخزينية يمكنك الاقلاع من خلالها. فقد تواجهه مشاكل مع بداية التشغيل ولا تتمكن من الوصول الي الويندوز وهنا لن تتمكن من استخدام خواص ويندوز 8 كـ الـ Refresh و الـ Reset كما قمنا بشرحها في السابقمن خلال موضوع اصلاح ويندوز 8. لذلك يجب عليك انشاء قرص استعادة بحيث تتمكن بسهولة من اصلاح نظام ويندوز في حالة حدوث مشاكل وعدم التمكن من الوصول الي الويندوز بدلاً من اعادة تثبيت نسخة ويندوز. حيث أن هناك اداة في ويندوز 8 وهي اداة الـ Recovery تمكنك من انشاء قرص استعادة بسهولة يمكنك من خلاله استخدام خاصية الـ Refresh و الـ Reset في حالة اذا كان جهازك لا يقوم بالدخول الي الشاشة الترحيبية للويندوز. تابع بعد الفاصل..



اعتقد أن خطوة انشاء قرص استعادة سواء فلاش ميموري او قرص صلب هو امر هام جداً ، فغالباً تحدث مشاكل مع بداية التشغيل ولا تتمكن من الوصول الي نظام الويندوز! ، وبذلك تكون مجبر علي اعادة تثبيت نسخة ويندوز من جديد ويضيع الكثير من الوقت والجهد وايضاً ملفاتك الهامة ولكن من خلال انشاء قرص صلب لاستعادة الويندوز مرة اخري من خلال خاصية كـ Refresh تتيح لك امكانية الحفاظ علي ملفاتك الهامة واعداداتك ايضاً واصلاح الويندوز بسهولة. لذلك هي خطوة هامة لمستخدمي ويندوز 8. لذلك انصح باتباع الخطوات التالية لانشاء قرص استعادة لنظام ويندوز 8.

لانشاء قرص الاستعادة تقوم بالدخول الي Control Panel ثم تقوم بالضغط علي Recovery ، ثم تقوم بالضغط علي Create a recovery drive لانشاء القرص.



ثم تقوم بالضغط علي Next لانشاء قرص الاستعادة ويجب ادخال الفلاش ميموري او قرص تخزيني حتي تظهر لك النافذة بالاسفل.



ثم انتظر قليلاً. ثم سيظهر لك الاقراص المتاحة لحرق ملفات الاستعادة عليها. سواء فلاش ميموري او ديفيدي. فتقوم بالضغط علي Next للبدأ في انشاء القرص. وهنا لاحظ أنني استخدم فلاش ميموري لانشاء قرص الاستعادة.



ثم سيقوم النظام ستحذيرك أن كل الملفات علي الفلاش ميموري سيتم حذفها فتقوم بالضغط علي Create للبدأ في الانشاء. وبمجرد الضغط علي Create سيبدأ النظام في اعادة تهيئة الفلاش ميموري ونسخ الملفات اليها ولن تأخذ العملية سوي دقائق. وستبدأ عملية النسخ بعد ثواني من الاعداد.



بعد نقل الملفات وانشاء قرص الاستعادة تقوم بالضغط علي Finish والان اصبح قرص الاستعادة جاهز للاستخدام سواء الفلاش ميموري او الديفيدي فالامر يعود لك. وفي حالة حدوث اي مشاكل تقوم باستخدامه بسهولة من خلال الاقلاع من خلاله وسبق وقمنا بشرح الاقلاع من خلال الـ USB او السيدي من خلال موضوع كيفية تثبيت ويندوز في السابق. ثم بعد ذلك تقوم باستخدام احد الخواص لتحديث نسخة الويندوز وبذلك تتمكن من اصلاح ويندوز 8 لديك بسهولة. بالتأكيد خاصية انشاء قرص استعادة هي خاصية رائعة من ويندوز 8 ومتوفرة ايضاً في ويندوز 7.

مواضيع هامة : افضل 10 تطبيقات لويندوز 8 - تحويل الفلاش ميموري الى رامات
كيفية انشاء قرص استعادة لنظام ويندوز 8 Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/04/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم اني احمد من العراق عملت ريكفري على اقراص دي في دي وضاعت الاقراص وانا احتاج ان اعمل نسخة ثانية من الركفري كيف ؟ مع العلم انه البارتشن مال ركفري موجود على هارد الحاسبة ارجو الرد وشكرا

    ردحذف
  2. غير معرف12/18/2014 9:14 م

    سلام عليكم شكرا لكم على الموضوع أفدتمونا كثيرا لكن لدي سؤال وهو ماهي سعة الفلاش ميموري التي يجب توفيرها لعمل النسخة

    ردحذف
  3. ألف ألف شكر على هذا المجهود الرائع والنصيحة المفيدة .

    ردحذف