برنامج HotShots لتصوير شاشة الكمبيوتر بامكانيات رائعة

بالتأكيد قمنا باستعراض العديد من ادوات و برامج تصوير الشاشة من قبل ، بالاضافة الي اننا قمنا باستعراض افضل برنامج لتصوير الشاشة وهو برنامج Snagit المميز والرائع. ولكن ان كنت تبحث عن برنامج لتصوير الشاشة مجاني تماماً ويسمح لك بخواص رائعة مع خيار رفع الصورة الي مواقع مشاركة الصور ، فاعتقد انه يجب عليك تجربة برنامج HotShots. حيث أن البرنامج مفتوح المصدر اي انه مجاني تماماً ويحتوي علي خواص وامكانيات وخيارات رائعة.وعلي الرغم من أن برنامج HotShots يحتوي علي مميزات وخواص ليست جديدة ومتواجدة بالفعل في برامج اخري ولكن يمكننا القول أن هذا البرنامج حصل علي افضل الخواص من جميع البرامج في رأي. بالاضافة الي ان البرنامج يمتلك واجهه مصممة بشكل رائع ومرن وسهل الاستخدام. تابع بعد الفاصل..



افضل ما يميز برنامج HotShots هو امكانية تعديل الصورة حيث يمتلك مجموعة من الادوات الرائعة لتعديل الصورة واضافة ما تريد. حيث يمكنك تظليل جزء او اضافة مربع مظلل وهذا بالتأكيد مفيد لمن يقوم بعمل الشروحات فكما نعلم ادوات تصوير الشاشة غالباً تستخدم في انشاء الشروحات. لذلك اضافة مربع حول كلمة لابرازها لقارئ الشرح حتي يعلم الخطوات بسهولة هو امر رائع. كما يمكنك الكتابة علي الصورة كما تريد. بالفعل هذا البرنامج يمتلك محرر صور جيد. ( تحميل البرنامج )



كما يمكنك تصوير جزء من الشاشة كما تريد وتحديده بسهولة.  كما يمكنك حفظ الصورة بعد التعديل عليها كما تشاء علي جهازك او تقوم برفعها علي مواقع مشاركة الصور. برنامج مميز ومجاني ويمكنك استخدامه في تصوير الشاشة وانشاء الشروحات ورفعها الي الانترنت. فقد تكون تتحدث مع صديق لك او شخص ولديك مشكلة ما في جهازك وبالتأكيد لن يتعرف هذا الشخص علي المشكلة الا بعد أن يشاهد صورة للمشكلة. وهنا تأتي اهمية برامج تصوير الشاشة في تصوير شاشة جهازك ورفع الصورة علي الانترن تثم مشاركة رابط الصورة مع هذا الشخص ليتعرف علي المشكلة ويخبرك بالحل.

من خلال تجربتي للبرنامج فاعتقد انه مميز ولا يسبب اي بطئ للجهاز. ولكن اعتقد انه لا يختلف كثيراً عن امكانية تصوير الشاشة اليدوية من خلال زر الـ PrintScreen ثم الدخول الي برنامج الرسام ثم لصق الصورة ثم التعديل عليها ثم حفظها علي جهازك بسهولة ! . ولكن اعتقد أن المميز هو امكانية رفع الصورة مباشرة لمواقع مشاركة الصور وايضاً امكانية اضافة بعض الاشكال كتظليل مع اختيار اللون لجزء من الصورة مع التحكم في شكل التظليل سواء مربع او دائرة وغيرها. وايضاً امكانية ابراز جزء من الصورة علي حساب باقي الصورة بحيث تبرز جزء او مكان في الصورة وبالتأكيد هذه الاشياء مميزة عند انشاء الشروحات ولتوضيح المشكلة. ولكن بشكل عام البرنامج جيد ويستحق التجربة كطريقة آلية لتصوير الشاشة.
برنامج HotShots لتصوير شاشة الكمبيوتر بامكانيات رائعة Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/15/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. ادا كان هذا البرنامج خاص في التقاط الصورة لشاشة فقط
    فتوجد طريقة وهي الضغط على impr ècran Syst في لوحة المفاتيح وبعدها ادخل الى ايقونة الرسم تتم ضغط ctrl +v
    وبعدها حفض الصورة
    ilyassou double bomb) ilyassou abdelali)

    ردحذف