اخفاء واظهار ايقونات سطح المكتب بسهولة بضغطة واحدة

بالفعل انا من الاشخاص الذين يعتقدون بأن ايقونات سطح المكتب هامة ولكنها في نفس الوقت مزعجة. حيث انها هامة لانها تعتبر وسيلة في غاية السهولة للوصول لما تريد وتستخدم بشكل دائم بسهولة او فتح برنامج ما او لعبة علي جهازك بسهولة ايضاً. فالجميع لا يحب الدخول الي اكثر من مسار علي الجهاز لكي يقوم بتشغيل برنامج او فيديو او لعبة او شئ بشكل عام يقوم باستخدامه بشكل دائم. ولكنها ايضاً مزعجة لانها تسبب بطئ عند اقلاع الجهاز لان وجود ايقونات كثيرة تحتاج الي تحميل ربما يسبب بطئ وايضاً تجعلك لا تشاهد خلفية الجهاز التي قمت بوضعها. لذلك ايقوم لدينا برنامج حجمه اقل من 30 كيلوبايت!. يقوم باخفاء واظهار ايقونات سطح المكتب بسهولة وتحكم رائع حيث انه يمكنك بضغطة أن تقوم باظهار وضغطة اخري لاخفاء او تعيين وقت يتم اخفاء الايقونات بعده مباشرة. تابع معي هذا الموضوع بعد الفاصل لتعرف المزيد.



لكم من المرات تمنيت أن تشاهد خلفية الجهاز بشكل مميز وبدون وجود اي من الايقونات المزعجة ولكنك لم تتمكن من ذلك فعلي الاقل انت بحاجة الي 5 ايقونات هامة علي سطح المكتب كالـ My Computer وغيرها. وهنا يأتي برنامج بحجم اقل من 30 كيلوبايت لحل هذه المشكلة من خلال اظهار واخفاء الايقونات بسهولة. وهو برنامج AutoHideDesktopIcons الرائع.

برنامج AutoHideDesktopIcons هو عبارة عن اداة صغيرة الحجم وبسيطة تسمح لك باظهار واخفاء ايقونات سطح المكتب عند الحاجة. كما انها تعمل بورتابل او محمولة اي تعمل بدون تثبيت فيمكنك استخدامها علي فلاش ميموري معك في اي مكان. حيث تقوم بتحديد عدد ثواني يتم اخفاء الايقونات بعده ويمكنك اظهارها بضغطة واحدة. ( تحميل البرنامج )



كما تلاحظ في واجهه البرنامج فهناك خيارات وتفضيلات وايضاً يمكنك اختيار زر واحد فقط لاظهار الايقونات. حيث أن بامكانك اختيار الزر الايسر للماوس او الاوسط او الايمن. وانا هنا قمت باختيار الاوسط Middle. وهناك ايضاً تفضيلات حيث يمكنك اختيار أن يعمل البرنامج مع بداية الويندوز ولا تقلق البرنامج صغير الحجم ولا يسبب اي استهلاك او بطئ لذلك يمكنك اختيار هذا الخيار. اما اهم خيار بالاسفل وهو اختيار عدد الثواني الذي سيقوم البرنامج باخفاء الملفات بعده. انا هنا قمت باختيار 3 ثواني ( يمكنك اختيار بين 3 ثواني الي 100 ثانية ) ومعني ذلك انني اذا قمت بالضغط علي زر الماوس الاوسط لاظهار الايقونات. فبعد ثلاث ثواني مباشرة سيتم اخفاء هذه الايقونات مرة اخري. الا تري معي أن هذا رائع ؟؟.

في رأي اعتقد أن هذه الاداة ذات الحجم الاقل من 30 كيلوبايت تستحق أن تتواجد علي جهازك خاصاً واني اعلم كم ايقونات المكتب مزعجة وهامة في نفس الوقت. لا يمكن الاستغناء عنها ولكننا نتمني لو نفعل. لذلك انصحك بتجربة هذه الاداة ان كنت تتمني مشاهدة خلفية جهازك بشكل افضل وايضاً تريد أن تجعل سطح المكتب اكثر تنظيماً خاصاً وان حجمها صغير لذلك قد تكون التجربة افضل.
اخفاء واظهار ايقونات سطح المكتب بسهولة بضغطة واحدة Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/24/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف6/24/2013 6:24 م

    ممكن لو سمحت تجاوبني بلييييييييييييز



    انا الفيس بوك عملي بلوم لـَ 30 يوم كيف بدي اعرف كم من مدة الحضر باقيلي وبروح

    يعني كم يوم باقي وبروح البلوك ؟؟؟؟


    كيف بدي اعرف ؟؟؟؟

    ردحذف
  2. غير معرف6/24/2013 8:14 م

    بالفعل اداة رائعة اخي العزيز... لك الشكر الجزيل على المجهود الذي تقدمه....


    حسنين - العراق

    ردحذف
  3. السلام عليكم .... قمت بتنزيل نسخه sp3 من مايكروسوفت على اساس انها ملف iso جاهز للحرق على اسطوانة لكن عندما تم التحميل ظهر انها ليست ايزو وليست زاتية الاقلاع كأنها cd data لكنها تحتوى على ملف التشغيل outorun المشكله اننى جربت اكثر من برنااااامج لجعلها بوتابل زاتية الاقلاع لكننى فشلت ... ارجو المساعدة والسلام عليكم ورحمة الله :)

    ردحذف