كل ما تريد أن تعرفه عن الهاش تاج علي الفيس بوك

الهاش تاج Hashtag يصل رسمياً للفيس بوك. ولكن من المعروف لدي الجميع ولا يخفي علي احد ان الهاش تاج هو احد خواص تويتر في الاساس ومازال متفوق في هذا الامر ولكن من المتوقع أن ينافسه الفيس بوك في هذه الخاصية خلال الايام القادمة. وبشكل عام الهاش تاج هو عبارة عن كلمة دلالية او مفتاحية يمكن من خلالها تنظيم البوستات التي يتم نشرها من جميع اعضاء الفيس بوك لكي تصبح في صفحة واحدة. فعلي سبيل المثال اذا اردت أن تتصفح كل المواضيع التي تخص بلد كـ "مصر" فتقوم بالبحث بهاش تاج مصر وبذلك تظهر لك كل البوستات التي تم وسمها بهاش تاج مصر. وهذه الخاصية بالتأكيد مميزة ورائعة وتضيف الكثير للفيس بوك ولكن كيف يمكنك استخدامها وما هي اهميتها بالنسبة لك كمستخدم وايضاً كصاحب صفحة علي الفيس بوك. اعتقد اننا من خلال هذا الموضوع الهام لمستخدمي الفيس بوك سوف نقوم بتوضيح هذه الامور بشكل موسع ومفصل. لذلك سأنصح بمتابعة هذا الموضوع من قبل كل مستخدمي الفيس بوك. تابع بعد الفاصل..



والان سنقوم في البداية بتوضيح فكرة عمل الهاش تاج. من خلال كتابة اي كلمة مسبوقة برمز الـ"#" والذي يمكنك كتابته من خلال الضغط علي Shift + 3 ستصبح هذه الكلمة قابلة للضغط عليها وتقوم بتحويلك لصفحة علي الفيس بوك وبها كل البوستات التي تحتوي علي هذه الكلمة. فعلي سبيل المثال كما تلاحظ بالاسفل في الصورة فكلمة #برامج هكذا تعتبر هاش تاج.



والان اذا قمت بالضغط علي هذه الكلمة سيظهر لك صفحة تحتوي علي كل البوستات التي تم نشرها وبها كلمة برامج مصحوبة برمز الهاش تاج #. ويمكنك تصفحها جميعاً بسهولة ومن مكان واحد.



الهاش تاج والخصوصية


هذه الجزئية بالتأكيد هامة لمحبي الخصوصية لذلك سنقوم باستعراضها بشكل مبسط ومفهوم بالنسبة للجميع. ولكن بشكل عام الامر بسيط خصوصية البوست الخاص بك في صفحة الهاش تاج ترجع الي خصوصية البوست علي حسابك الشخصي. كما ستلاحظ في النقاط بالاسفل فاقرأها بعناية.
  • الهاش تاج تعمل علي جميع صفحات الفيس بوك من حسابات شخصية وعامة وجروبات وايضاً التعليقات.
  • اذا قمت بنشر بوست وبه هاش تاج علي الفيس بوك ووضعت خصوصية البوست "الاصدقاء فقط" فسيظهر هذا البوست في الهاش تاج بالفعل ولكن لن يراه الا اصدقائك. ويجب عليك جعل خصوصية البوست "عامة" حتي يظهر للجميع.
  • اذا قام احد اصدقائك باضافة هاش تاج في تعليقات علي بوست خاص بك وكانت خصوصية هذا البوست للاصدقاء فقط. فلن يظهر البوست في صفحة هذا الهاش تاج الا للاصدقاء فقط.
  • التعليقات لن تظهر في صفحة الهاش تاج بل تظهر البوستات ( المنشورات ) فقط
  • ببساطة البوست الذي خصوصيته "عامة" يظهر للجميع في صفحة الهاش تاج ، والذي للاصدقاء يظهر "للاصدقاء فقط" في صفحة الهاش تاج.

يعتبر الهاش تاج خاصية رائعة من الفيس بوك ومميزة ولكن هناك بعض الامور والاستخدامات والاهمية التي ربما تجعلك تستخدمها والتي نحن علي وشك استعراضها معكم في السطور القادمة. ولكن لاحظ قبل أن نبدأ في استعراض الاستخدامات والاهمية فيجب أن تعلم بأن الهاش تاج هو كلمة واحد بمعني انه لا يمكنك انشاء هاش تاج عبارة عن مقطعين فعلي سبيل المثال كلمة #عالم_الكمبيوتر هي هاش تاج ، اما كلمة #عالم الكمبيوتر ، فسيكون المقطع الاول منها فقط هاش تاج اما باقي الكلمة فتصبح عادية تماماً. فيجب أن تكون الكلمة من مقطع واحد بدون مسافات.

1. متابعة اهتماماتك بشكل مستمر




علي سبيل المثال انت تهتم بالكمبيوتر فتقوم بالبحث علي الفيس بوك بوسم #كمبيوتر او باللغة الانجليزية #Computer وبذلك ستظهر لك المنشورات التي تتعلق بالكمبيوتر وتتصفحها من مكان واحد وبسهولة. او ان كنت تريد متابعة الاخبار لدولة معينة ولتكن مصر فستقوم بكتابة #مصر او بالانجليزية #Egypt وبذلك يظهر لك كل الاخبار عن مصر. فهل تلاحظ معي انه اصبح بامكانك متابعة اهتماماتك بسهولة من جميع صفحات الفيس بوك وايضاً الحسابات العامة. فعلي مدار فترة طويلة كانت هذه الخاصية احد اجمل خواص تويتر والاكثر استخداماً ومتابعة.

2. التحدث مع اصدقائك


قد يكون هذا غريباً ولكن يمكنك استخدام هذه الخاصية ايضاً في التحدث مع اصدقائك والتواصل. فقد تقوم بابتكار اسم لهاش تاج فريد وغير مستخدم وتقوم بالاتفاق مع اصدقائك بأن يصبح هذا الهاش تاج رسمياً بالنسبة لكم بحيث تقوموا بالتحدث من خلاله وتقوموا بنشره بين جميع اصدقائكم. بحيث يقوم كل شخص بنشر بوست ووسم هذا البوست بـ هذا الهاش تاج وبذلك يمكن لكم جميعاً أن تقرأوا جميع البوستات من مكان واحد وايضاً يمكن لاي شخص أن يقوم بنشر بوست لكم من خلال نفس الهاش تاج!. اعتقد أن الامر رائع بالنسبة للطلاب فيمكنهم انشاء هاش تاج خاص بهم ويبدأوا في التعرف علي بعضهم لبعض من خلاله.

3. الحصول علي المزيد من المتابعين لصفحتك


يعتبر ايضاً احد الطرق المميزة للحصول علي معجبين لصفحتك. فان كانت لديك صفحة علي الفيس بوك فربما اضافتك لهاش تاج لبوستات الصفحة سيؤدي الي زيادة المعجبين وايضاً شهرة اكبر لصفحتك من زوار هذا الهاش تاج. لذلك تعتبر خاصية رائعة لاصحاب الصفحات حيث ستوفر لهم عدد اكبر من المعجبين والمشاهدات للبوستات الخاصة بهم.


بالتأكيد هذه الخاصية تعتبر اضافة قوية للشبكة الاجتماعية فيس بوك ، وايضاً هي من انجح الخواص علي الشبكة الاجتماعية تويتر. ولكن علي الرغم من أن الخاصية مميزة الا انها ربما لا تنجح علي الفيس بوك وهذا يرجع الي عده اسباب. في الشبكة الاجتماعية تويتر هناك عدد من الحروف لا يمكن تجاوزه اما في الفيس بوك فالامر يختلف وهنا ربما المساحة التي يظهر لك فيها 30 تغريدة في الهاش تاج علي تويتر سيظهر فيها 5 او 4 بوستات علي الفيس بوك!. بالاضافة الي أن البعض سيقوم باستخدام هذه الخاصية استخدام سئ فمثلاً سيقوم الجميع بوسم البوستات بالهاش تاج الشهير او الاكثر زيارة وهنا ستفقد الخاصية ما انشات من اجله!. علي الرغم من أن هذه الخاصية لاقت ترحيب بين مستخدمي الفيس بوك ولكن لا اعتقد انها مفيدة بالقدر الكافي. فما رأيك ؟؟
كل ما تريد أن تعرفه عن الهاش تاج علي الفيس بوك Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/21/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. رهف بري6/21/2013 10:36 م

    استاذ محمود : منذ فترة يومين لاحظت ان جهاذي يتوقف عدة لحظات عن الاستجابة عند فتح موقع ما على الانترنيت ولم اعاني مثل هذه الحالة من قبل .... قمت بفحص الجهاذ على
    kaspersky removal tools
    eset online
    malewarebytes antimalware
    microsoft safty scanner
    stinger32
    وكانت النتيجة خلو الجهاذ تماما من اي اصابات !!!
    بما تنصحني ؟

    ردحذف
  2. شكراً لك على الشرح الأكثر من رائع

    ردحذف
  3. رهف بري
    يرجي مراجعة هذه المواضيع
    حل مشكلة تهنيج المتصفح
    حلول لمشكلة استهلاك الرام

    Neoxwin1
    الشكر لك علي المرور.

    ردحذف