برنامج Protectorion ToGo لتشفير وحماية الملفات علي الفلاش ميموري

بالتأكيد حماية الملفات الهامة والحساسة علي الفلاش ميموري هو امر هام. فالفلاش ميموري هي وسيلة تخزينية متنقلة من جهاز الي اخر وربما يقوم احد الاشخاص بالعبث بها ونقل الملفات منها. بالنسبة للبعض قد يكون الامر عادي ولكن ماذا بالنسبة للملفات الهامة والشخصية والتي تود ابقاءها بعيداً عن اي شخص سواء بالنقل او الاطلاع ، فهنا يجب عليك تشفيرها بباسورد بحيث يكون لك انت فقط حق الوصول اليها. وقد قمنا بالفعل بعرض طرق لحماية الفلاش ميموري بباسورد ولكن من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض موضوع جديد وبرنامج جديد وهو برنامج Protectorion ToGo لتشفير الملفات علي الفلاش ميموري بسهولة.



برنامج Protectorion ToGo يقوم بتشفير الملفات علي الفلاش ميموري او اي وسيلة تخزين خارجي بباسورد بحيث تتمكن انت فقط من الوصول اليها او اي شخص اخر يمتلك الباسورد. كما أن البرنامج سهل الاستخدام وسنقوم ايضاً بشرحه حتي يصبح واضح بالنسبة للجميع. البرنامج لا يحتاج الي تثبيت فانت تقوم بنقله للفلاش ميموري مباشرة ويمكنك الدخول اليه من اي جهاز كمبيوتر وبمجرد تشغيله من الفلاش ميموري وكتابة الباسورد تتمكن من الاطلاع علي الملفات ولكن بدون الباسورد لن تتمكن من الوصول اي من ملفات. ( تحميل البرنامج )

كيفية تشفير الملفات باستخدام Protectorion ToGo


بعد تحميل البرنامج تقوم بنقله الي الفلاش ميموري، وتحديداً تقوم بنقل الملف "ProtectorionToGo_EN.exe" الي داخل الفلاش ميموري مباشرة ثم تقوم بتشغيله.



بعد ذلك تقوم بالضغط علي "Accept License Agreement" ، ثم تقوم بكتابة الباسورد ومن الافضل أن تقوم بكتابة باسورد معقد نسبياً وستجد درجة الحماية الخاصة بالباسورد ستظهر بالاعلي فقم باختيار باسورد يحقق درجة من High الي Excellent وبذلك يصبح باسورد معقد ويصعب تخمينه. ثم تقوم بالضغط علي "Start Protectorion".



والان تقوم بالضغط علي "New Folder" لانشاء فولدر جديد وتقوم باعادة تسميته كما تريد ولاحظ أن هذا الفولدر هو ما سنقوم بوضع الملفات التي نريد تشفيرها بداخله.



والان تقوم بنسخ الملفات التي تريد تشفيرها بالكامل الي داخل هذا الفولدر من خلال نسخهم ثم الضغط كليك يمين داخل البرنامج واختيار Paste. ثم يظهر لك نافذة منبثقة فتقوم باختيار "Yes". وتقوم بنقل جميع الملفات التي تريد تشفيرها.



واذا قمت بالذهاب للفلاش ميموري ستجد فولدر جديد داخل الفلاش ميموري خاص بالبرنامج ولن تتمكن من تشغيل اي من الملفات الا باستخدام البرنامج. وبذلك يمكنك فقط تشغيل الملفات من داخل البرنامج من خلال ايقونة البرنامج علي الفلاش ميموري مع العلم أنه يمكنك تشغيله من اي جهاز كمبيوتر وبعد كتابة الباسورد يظهر لك الملفات فتقوم بالضغط علي ما تريد تشغيله ثم Open.



واذا اردت نقل الملفات الي جهازك بدون تشفير فتقوم باختيار الملفات من خلال تحديدها داخل البرنامج ثم تقوم بالضغط علي Export ثم تقوم باختيار فولدر من جهازك لنسخ الملفات اليه ثم تقوم بالضغط علي Select Folder لنسخهم.



والان اصبحت الملفات علي الفلاش ميموري مشفرة ولا يمكن الوصول اليها الا من خلال الباسورد ولا يمكن ايضاً نقلها الا من خلال الباسورد.ولا يمكن الاطلاع عليها الا من خلال الباسورد ايضاً.

الخلاصة


برنامج ممتاز بالتأكيد لمن يريد الحفاظ علي الملفات علي الفلاش ميموري بعيداً عن ايدي المتطفلين. فبرنامج Protectorion ToGo من البرامج المميزة والتي تقوم بهذه المهمة بشكل رائع ومجاني ايضاً حيث أن البرنامج مجاني. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والبرنامج قد اعجبكم وشكراً لكم.

مواضيع اخري مميزة ربما تهمك : تحويل الفلاش ميموري الى راماتافضل البرامج المحمولة بدون تثبيت للفلاش ميموري
برنامج Protectorion ToGo لتشفير وحماية الملفات علي الفلاش ميموري Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/01/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الجميل
    ولكن لدي سؤال
    اذا حذف البرنامج من على الفلاش او انه عطب عن طريق فايروس فهل يمكنني استرجاع الملفات اذا حملت البرنامج مرة اخرى
    وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  2. عبد الرحمن
    في البداية ولتوضيح عمل البرنامج ، لاحظ ان الملفات المخزنة في هذا البرنامج تحديداً تظهر في فولدر Data ولكن كملفات مشفرة وتتمكن من الوصول اليها من داخل البرنامج فقط بعد كتابة الباسورد واذا لاحظت ستجد أن البرنامج يقوم بانشاء فولدر تلقائياً بعنوان ProtectorionSafe والذي يكون بداخلة فولدر الـ Data والذي يحتوي علي الملفات المشفرة وهناك ايقونة البرنامج بالخارج وهي ProtectorionToGo_EN ، لذلك في حالة أن ايقونة البرنامج اصيبت بفايروس ففي هذه الحالة تقوم بحذفها وتقوم بتبديلها بايقونة البرنامج مرة اخري بعد تحميلها!. بمعني أن فولدر الـ ProtectorionSafe هو الاساسي وفيروسات الفلاش ميموري تقوم باصابة ملفات الـ Exe اي الملفات التنفيذية. لذلك الملفات في امان بعيد عن الفيروسات.

    ردحذف
  3. شكراً
    اولاً :- على المصداقيه
    ثانياً :-على البرامج وعلى سهوله التحميل وعلى اختصار عمليه التصفح والتحميل على الزائر للموقع

    ردحذف