[صيانة الكمبيوتر] تحديد اي قطع الجهاز هي سبب المشكلة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


صيانة الكمبيوتر وتحديد اي قطع جهازك هي ما تسبب المشكلة. فمن الهام للغاية أن تعرف القطع داخل جهاز الكمبيوتر جيداً وتعرف وظائفها وما هي العمليات المسئولة عن القيام بها كل جزء من الكمبيوتر وكيف يعمل الكمبيوتر بشكل عام ما هي المشاكل التي تسببها كل قطعة في الجهاز. واعتقد أنه من الجيد معرفة هذه الامور بحيث عند حدوث مشكلة ما في الهاردوير تتمكن من تحديد اي القطع هي التي قد تسبب هذه المشكلة ومن ثم تقوم باكتشاف المشكلة بسهولة. بالتأكيد الجميع عندما يتأكد من أن المشكلة تخص الهاردوير فيقوم بالتوجهه الي الصيانة ولكن اعتقد أن التوجهه الي الصيانة بدون تحديد المشكلة هو امر غير جيد. فيجب عليك تحديد المشكلة اولاً قبل التوجهه ومعرفة قطع جهازك والعمليات المسئولة عنها لان بعض اماكن صيانة الكمبيوتر تقوم باستغلال جهل المستخدم بهذه الامور في زيادة التكلفة المادية او غيرها وهنا ليس المقصود هو التعميم ولكن القصد هو الحذر وايضاً ربما تكون المشكلة لا تستحق الذهاب الي الصيانة وتقوم بتغيير القطعة مباشرة ان كانت قديمة فغالباً العمر الافتراضي لها قد انتهي وتقوم بتغيير هذه القطعة ومن ثم تنتهي المشكلة مباشرة. فاعتقد أن تحديد اي القطع في الجهاز هو المسئول عن المشكلة هو امر هام ويجب علي الجميع معرفته. تابع بعد الفاصل..


في البداية يجب أن تتأكد من أن المشكلة ليست بسبب السوفتوير وانها مشكلة هاردوير بالفعل. فاغلب المشاكل التي تحدث تكون سبب السوفتوير وليس الهاردوير. ويجب أن تتأكد ايضاً من أن جميع الوصلات "الكابلات" متصلة بشكل صحيح داخل الجهاز. من حيث وصلات الهارد والمازربورد وايضاً الباورسبلاي. جميع هذه الوصلات يجب أن تكون متصلة بشكل صحيح داخل جهازك.
  1. الباور سبلاي Power Supply
  2. الهارد Hard Disk
  3. الرام RAM
  4. البروسيسور CPU
  5. المازربورد Motherboard
  6. الصوت وكارت الصوت
  7. الشاشة وكارت الشاشة

1. الباور سبلاى Power Supply



بالتأكيد لن يعمل الجهاز اطلاقاً بدون الباور سبلاي Power Supply لانه القطعة المسئولة عن امداد الطاقة لباقي القطع من جهازك. فـ هي متصلة بالمازربورد وايضاً بالهارد وغيرها من القطع. وقد يترتب علي عطل الباور سبلاي أن تحدث هذه المشاكل في السطور التالية لذلك يرجي قراءتها بعناية.
  1. الكمبيوتر لا يعمل : بالتأكيد الباور سبلاي يقوم بامداد الكمبيوتر بالكهرباء والطاقة . لذلك من الطبيعي عند الضغط علي زر الباور في الكيسة لديك وتجد أن الجهاز لا يعمل فـ هنا اول ما ستفكر فيه هو ان الباور سبلاي لا يعمل او به مشكلة ما وستلاحظ ذلك بأن تجد أن الكهرباء غير متصلة تماماً بالجهاز ولا يوجد اي نور بالكيسة. مع ملاحظة أنه ربما تكون المشكلة من زر الباور او الوصلة الخاصة به داخل الكيسة ويجب تفقدها فاذا وجدت المشكلة أن زر الباور يحتاج الي صيانة فغالباً لن يتمكن احد من صيانته وستكون مضطراً أن تقوم بتغيير الكيسة ولكن هنا انصحك بتبديل وصلة الباور لزر اعادة التشغيل وبذلك سيعمل زر اعادة التشغيل كباور لجهازك. ( بالتأكيد هنا ستضحي بزر اعادة التشغيل في سبيل أن يعمل زر الباور واعتقد أن هذا افضل من تحمل تكلفة مادية اضافية ) ومن الممكن ايضاً أن تكون المشكلة من وصلة الباور المتصلة بالباور سبلاي فيجب التأكد منها ايضاً.
  2. الطاقة لا تكفي : في بعض الاحيان عند تركيب قطعة في جهازك اخري علي سبيل المثال انت لديك هاردين متصلين في جهازك وقمت بتوصيل سيدي روم CD-Rom ايضاً فقد لا يعمل السي دي روم ومعني ذلك أن الطاقة المتصلة للجهاز من الباور سبلاي لا تكفي لتشغيل هذه القطعة. لذلك قم بازالة احد الهاردات وقم بالتجربة مرة اخري وستجد انها تعمل وان لم تعمل فقم بازالة الهاردين وقم بالتجربة مرة اخري وان لم يعمل السي دي روم فمعني ذلك أن المشكلة من السي دي روم وليست من الباور سبلاي اما ان عمل بشكل صحيح بعد نزع الهاردات فمعني ذلك أن المشكلة بالفعل من الباور سبلاي والطاقة لا تكفي. ( لاحظ أن الهاردين والسي دي روم هي مجرد امثلة وينطبق الامر علي اي قطع اخري ).

2. الهارد Hard Disk



بالتأكيد الهارد هو الوسيلة التخزينية علي جهازك وهو الذي يتم الاقلاع من خلاله الي الويندوز. لذلك اي مشاكل تحدث مع بداية تشغيل الجهاز وتجد أن الجهاز يعمل ولكنه يتوقف مع الشاشة السوداء في البداية فـ هنا يصبح الاحتمال الاكبر أن الهارد هو سبب المشكلة. وغالباً ستظهر لك عبارة "No boot device available" وهذا يعني أن الجهاز لا يتمكن من ايجاد الهارد وبذلك تكون المشكلة اما ان الهارد اصبح معطوب ويجب عليك الذهاب للصيانة وغالباً سيكون عليك شراء هارد اخر. او أن وصلة الهارد بها مشكلة وهنا تقوم بتغييرها او أن الباور سبلاي وكما ذكرنا في الجزئية الخاصة بالـ باور سبلاي انه لا يمد الهارد بالطاقة الكافية لتشغيله وهنا تقوم بتجربة نزع السي دي روم وتلاحظ هل سيعمل الهارد ام لا. وهناك كابل الداتا وكابل الطاقة. في حالة أن كابل الطاقة يعمل بشكل صحيح ستجد أن الهارد يعمل ويصدر صوت وهنا تعرف انه كابل الداتا ربما به مشكلة وربما الهارد اصبح معطوب.

3. الرام RAM



الرام هو عبارة عن ذاكرة مؤقتة حيث يحفظ بها نظام التشغيل والعمليات والبرامج والخدمات ولكنه مؤقت اي تفقد كل هذه البيانات بمجرد انقاطع التيار الكهربي عن الجهاز. وهي المسئولة عن سرعة تنفيذ العمليات والمعالجة ايضاً. لذلك من الواضح الان أنه اذا لاحظت ضعف في اداء الجهاز وبطئ واضح ولاحظ يجب الا يكون ناتج عن مشكلة سوفتوير. فيرج مراجعة موضوع اجعل جهازك اسرع قبل التقرير أن المشكلة من الرام. ويكون دائماً من الجيد أن تقوم بزيادة الرام لديك علي حسب البرامج التي تقوم باستخدامها فبعض البرامج تقوم باستهلاك الرام بالكامل. ومن الواضح أن الجهاز لن يعمل بدون الرام وبذلك تعرف أن المشكلة من الرام ويجب عليك فحصها من حيث ازالة الاتربة والتأكد من انها متصلة بشكل صحيح وان استمرت المشكلة فيجب عليك تغييرها.

4. البروسيسور CPU



البروسيسور بالتأكيد هو من اهم مكونات الجهاز فـ هو القلب والعقل للجهاز والمسئول عن المعالجة حيث انه كالعقل في الانسان يقوم باستقبال الاوامر ويقوم بمعالجتها ويعطينا النتائج علي شكل معلومات. وبشكل اكثر ايضاحاً هو عبارة عن شريحة لها القدرة علي اتمام ملايين العمليات الحسابية في الثانية. لذلك فـ هو هام للغاية ويجب أن تبقية دائما بارد وتبعد الحرارة عنه. والمشاكل التالية هي المترتبة عن اي عطل في البروسيسور.
  1. الكمبيوتر يتوقف عن العمل فجأة "Shut Down" : ان كان الجهاز الخاص بك يتوقف عن العمل بشكل مفاجئ وبدون ظهور شاشة زرقاء او اي شئ وفقط يغلق وكأنك قد قمت بعمل فصل له "Shut Down" فمعني ذلك أن البروسيسور في حالة من الحرارة الزائدة مما يجعله يتوقف بشكل مفاجئ ويجب عليك ان تقوم بحل هذه المشكلة من خلال ازالة البروسيسور وتنظيفة من الاتربة جيداً واضافة معجوب التبريد ومحاولة جعل المروحة الخاصة بالغرفة عليه مباشرة بشكل دائم مما يجعله بعيد تماماً عن الحرار ومن الافضل ايضاً أن تقوم بتغيير مروحة البروسيسور.
  2. الكمبيوتر لا يعمل : بالتأكيد الكمبيوتر لن يعمل اذا كانت هناك مشكلة في البروسيسور وستتعرف أن المشكلة ليست من الباور سبلاي من خلال ان الجهاز يتصل بالكهرباء بالفعل ولكنه لا يعمل ولكن ايضاً قد تكون المشكلة من الرام او من المازربورد ومع الاسف لا توجد طريقة لتحديد ذلك بدقة الا من خلال التجربة بمعني تثبيت رام اخر والتجربة وان لم يعمل بمعني ذلك أن المشكلة من البروسيسور او المازربورد.
  3. ضعف في اداء الجهاز : في هذه المشكلة سيعمل الجهاز بشكل طبيعي ولكن ستلاحظ ضعف في اداء الكمبيوتر من حيث تشغيل البرامج وغيرها من العمليات وستتعرف علي ذلك بسهولة لان هذه المشكلة تكون بسبب اما أن حرارة البروسيسور ارتفعت او أن العمر الافتراضي له قد انتهي وستعرف ذلك من خلال عمره وايضاً ساعات تشغيلك له يومياً. 

5. المازربورد Motherboard



اللوحة الام Motherboard هي التي تحتوي علي كل العناصر وان لم تعمل بشكل صحيح فـ لن يعمل ايضاً الجهاز. وقد تكون المشاكل المترتبة علي عطلها تتشابهه مع الرام والبروسيسور ، ولكن اعتقد انها تختلف قليلاً ، فعلي سبيل المثال مشكلة كـ مشكلة أن مروحة البروسيسور تعمل لخمس ثواني ثم تتوقف والجهاز لا يقلع ولا يعمل. فـ هذه المشكلة ليست من الرام لان الجهاز متصل بالكهرباء ويعمل ولكن لا يوجد اقلاع والمروحة لا تعمل وليست ايضاً من البروسيسور بطبيعة الحال. اذا فهي من المازربورد او من الباور سبلاي وهنا استطيع أن اخبرك بأن المشكلة من المازربورد وتحديداً من مكثفات البوردة والتي ستتمكن من معرفة ذلك بسهولة من خلال الاطلاع بالعين المجردة علي المازربورد وستجد أن الجزء العلوي من المكثف بالفعل مرتفع وهذه المشكلة تحدث بسبب اضطراب الكهرباء ولكن بعض انواع الباور سبلاي الاصلي سيتمكن من تخطي مشكلة كـ هذه بسهولة وسيعمل الجهاز. اذا وكما تري المشكلة انحصرت بين البور سبلاي والمازربورد فيمكنك تجربة باور سبلاي اخر وان لم يعمل فالمشكلة تم تحديدها. غالباً عندما تتيقن من ان المشكلة من المازربورد ستذهب للصيانة وسيقوم بتغيير المكثفات او عمل صيانة لها علي حسب نوعية المشكلة. ولكن بشكل عام ان لم يعمل الجهاز وتأكدت من الباورسبلاي فغالباً المشكلة تكون بين المازربورد والرام والبروسيسور وسيكون امامك التجربة والمشاهدة فقط.

6. الصوت وكارت الصوت


قمنا بكتابة موضوع هام في السابق حول مشاكل الصوت  فيمكنك الاطلاع عليه جيداً حتي تحدد المشكلة فربما تكون فقط في السوفتوير وتقوم بحلها بسهولة سواء التعريفات او غيرها وقد تكون المشكلة في كارت الصوت وهنا بالفعل يوجد حل وهو أن تقوم باستخدام برنامج Realtek وتقوم بتغيير مخرج الصوت بدلاً من الاخضر في الوسط الي الاحمر او الازرق كما تريد من خلال هذا البرنامج الرائع. ولكن ربما تكون المشكلة في كارت الصوت بالكامل وهنا سيتوجب عليك تغييره او الذهاب للصيانة.

7. الشاشة وكارت الشاشة


هناك العديد من المشاكل التي قد تحدث هنا. اولاً ان كانت "اللمبة" او الاضاءة الخاصة بالشاشة تعمل فهنا المشكلة ليست في كابل الكهرباء المتصل بالشاشة. ولكن غالباً تكون بسبب أن كارت الشاشة مهتز فتقوم بنزع كابل كارت الشاشة من الكيسة وتقوم باعادة تركيبة مرة اخري ( لاحظ وهام جداً لا تقم ابدأ بنزع الكابل والكهرباء متصلة او الجهاز يعمل ) وان لم يعمل فيمكنك وان كانت لديك معرفة أن تقوم بنزع كارت الشاشة واعادة تركيب وكما حذرت لا تقم ابداً بهذا الامر الا بعد نزع الكهرباء تماماً وفصل الجهاز. وغالباً ستعمل الشاشة بدون مشكلة وان لم تعمل فيمكنك تغيير كابل الشاشة والتجربة. فان لم يعمل فالافضل أن تقوم بتجربة الشاشة علي جهاز اخر كاللابتوب او اي كمبيوتر اخر لديك في المنزل او تجرب شاشة التلفاز ان كانت تعمل علي الكمبيوتر وبذلك ستتمكن من معرفة السبب اما انه كارت الشاشة او أن العمر الافتراضي للشاشة قد انتهي وغالباً ستجد أن المشكلة من كارت الشاشة.

تعليقات

  1. غير معرف6/11/2013 12:30 ص

    السلام عليكم
    كالعادة، مواضيع رائعة وشروحات غاية في الدقة والبساطة من انسان غاية في الاحترافية...
    أعجبني كثيرا هذا الموضوع والذي يخص الهاردوير...وأظن أنه لو تتناول مواضيع اخرى تخص هذا الجانب من عالم الحاسوب ستكون اضافة كبيرة للموقع مثل : طريقة فصل قطع الكمبيوتر أو طريقة تركيبه خطوة خطوة، اسماء الوصلات اللازمة " ان وجد..."، أسماء أهم الشركات المصنعة والأفضل بينها، العيوب التي قد تكون في احدى القطع...
    كذلك - وأنا لا أقصد الزعاج أو شيء آخر من هذا القبيل- أظن أن عدد الرسائل الالكترونية التي تصل بريد المشتركين كبير نوعاً ما. أظن أن رسالة كل 3 أيام أو 4 تحتوي على عدة مواضيع سيكون أحسن.
    في الاخير، أتمنى أن تتقبل مروري هذا، وأقول أنه لو لم يكن هذا الموقع مهما بالنسبة لي ولكل مستعملي الكمبيوترلكنت قد كتبت كلمة "مشكور " واكتفيت..^^
    أمـــــــين من الجـــزائر

    ردحذف
  2. أمـــــــين من الجـــزائر
    وعليكم السلام. بالفعل المواضيع الخاصة بالهاردوير قليلة علي الموقع ولكن كانت البداية مع موضوع قبل هذا وهو كيف تقوم باختيار البروسيسور ثم جاء هذا الموضوع وهو الثاني. وهذا بسبب أن مواضيع الهاردوير تحتاج الي شرح دقيق ومبسط حتي تصل للمستخدم العادي. كما انها ليست كثيرة لذلك يجب أن تخرج بالشكل المطلوب ولكن صدقني هناك مواضيع بالفعل يتم اعدادها الان حول الجزئيات التي قمت بذكرها.

    بالنسبة لوصول رسالة كل 3 ايام او 4 ، فالامر يعتمد أن المشتركين في القائمة البريدية للموقع يصلهم رسالة يومياً وبها مواضيع اليوم ولان هناك مواضيع جديدة يومياً فلذلك الارسال يومي. ولكن سنحاول تدارك هذه الجزئية باذن الله مع تطوير القائمة البريدية للموقع.

    تعليق كـ "مشكور" لن يضيف جديد ولكن تعليقك اضاف اقتراحات. اشكرك حقاً اخي امين علي مرورك واتمني أن اري تعليقات اخري منك حول اقتراحات اخري وايضاً نقد دائم باذن الله.

    ردحذف
  3. غير معرف6/12/2013 4:45 م

    مجهود رائع يذكر فيشكر وانا عندي استفسار اكون شاكرا لك اذا وجدت الحل عندك انا احيانا جهاز الكمبيوتر لدي يتوقف عن العمل وتظهر شاشة زرقاء ثم تختفي سريعا ويقوم الجهاز بعمل ريستارت هذه المشكله لا تظهر الا مع بعض الالعاب مع العلم انها العاب بسيطه وانا جهاز الكمبيوتر لدي امكانياته جيده فهل اجد جواب عندك لهذه المشكله

    ردحذف
  4. غير معرف
    هذه تسمي بالشاشة الزرقاء اخي. غالباً المشكلة تكون بسبب تعريفات علي جهازك غير متوافقة او يجب عليك تحديثها. فضلاً قم بمراجعة مواضيع التعريفات التالية واذا لم تحل المشكلة فيرجي تصوير الشاشة اثناء ظهور الشاشة الزرقاء ووضع الصورة هنا.

    التأكد من ان تعريفات الجهاز تعمل بشكل صحيح
    كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر

    ردحذف
  5. أمــــين من الجـــزائر6/12/2013 6:00 م

    السلام عليكم
    مشكور كثيرا استاذ محمود على الرد ، لقد اطلعت على موضوع " كيف تقوم باختيار البروسيسور "، و يمكنني القول أن هذا بالضبط ما
    أبحث عنه وأن هذا الموضوع سيكون باذن الله البداية الموفقة لسلسلة من المواضيع المتعلقة بالهاردوير..
    بالمناسبة لدي استفسار حول حاسوبي حيث لاحظت أنه تباطأ في الآونة الأخيرة، فبقيت محتارا بين تغيير أو اضافة بعض القطع مثل البروسيسور، الرامات أوكارت الشاشة 2 جيغا لجعله قادرا على تشغيل الألعاب الثقيلة وما الى ذلك.. أو استبداله كلياً مع العلم أن الخصائص الحالية للحاسوب هي كالآتي:
    CPU
    Intel Pentium E2200 @ 2.20GHz
    Conroe 65nm Technology

    RAM
    (1Go Single-Channel DDR2 @ 333MHz (5-5-5-15

    Motherboard
    (Acer F672CR (Socket 775

    Graphics
    (W9009S (1024x768@60Hz
    SiS Mirage 3 Graphics
    مع العلم أن كارت الشاشة مدمجة
    وفيما يخص المشاركات والتعليقات والإقتراحات - وأنا لا افضل استعمال كلمة نقد- أظن أن هذا أقل شيئ يمكن أن يضيفه أي شخص للموقع سواء كان مشتركا أم لا، وأظن أن كل شخص يقوم ببدل مجهود يستحق كل الدعم والتقدير.
    شـــكراً

    ردحذف
  6. أمــــين من الجـــزائر
    بشكل عام هناك فرق بين كمبيوتر بطئ وكمبيوتر تريد أن يقوم بتشغيل الالعاب الحديثة. كرت الشاشة مدمج اي داخلي فهو غير جيد بالنسبة للالعاب الحديثة ومن حسن الحظ انه بالفعل تم نشر موضوع كيف تقوم باختيار كرت الشاشة للكمبيوتر فيمكنك الاطلاع عليه. ولكن ان كانت مشكلة الجهاز هي البطئ فقط فيمكنك مراجعة موضوع اجعل جهازك اسرع.

    ردحذف
    الردود
    1. عندي مشكل في الجهاز يتوقف فجي وقدنا في العمل اكثر الاحيان ارجو المسعده

      حذف
  7. مرحبا
    كيف الحال قليل عليك الابداع اخي الكريم
    عندي كومبيوتر مكتبي يشتغل بس الشاشة ابدا ماتفتح بس سوداء اللون وضوء الباور تبع الشاشة يشتغل ويطفي باستمرار وليس هناك شي بالشاشة ماهو الحل هل بالشاشة ام بالكومبيوتر

    ردحذف
  8. علي العبيدي
    يجب عليك مراجعة الجزء بالاعلي الخاص بالشاشة وكرت الشاشة. غالباً المشكلة لديك من كرت الشاشة تحتاج الي نزع الكابل واعادة تركيبة وان كان خارجي فيجب عليك نزع الكرت واعادة تركيبة ولكن احرص علي فصل الكهرباء.

    ردحذف
  9. الأخ منير شكرا على هذه المجهودات المبذولة
    عندي مشكلة ولم أستطع تحديدها بالضبط وهي كالتالي:
    جهاز الحاسوب عند تشغيله المروحة الوحيدة لمكوناته التي تعمل بشكل مستمر ول أثر للكهرباء في أي مكون آخر مع العلم اختبرت المكونات الأخرى وهي تعمل بشكل صحيح على جهاز آخر
    إذا كانت المشكلة بالبروسيسور هل تجربة البروسيسور الخاص بالحاسب الآخر يضر بالجهاز

    حاسب آخر عندما قمت بتثبيت الويندوز عليه عند الوصول إلى خيارات التثبيت يتجمد الجهاز إلا إذا قمت بالاختيار بسرعة بمعنى يجب أن أكون على علم مسبق ومعرفة الخيار حتى أختاره ومع ذلك لا يكمل التثبيت يتجمد عند 50% مثلا

    عندما أحضرت هارد عليه نظام تشغيل الملينيوم عمل لكن يجب أن أعمل بشكل مستمر حتى لا يتجمد
    أرجو الافادة وشكرا

    ردحذف
  10. غير معرف12/05/2013 11:28 م

    جزاك الله خيرا على مجهودك العظيم
    تقبل تحياتى

    ردحذف
  11. السلام عليكم

    أولا أشكرك على المعلومات القيمة التي افادتني كثيرا وهذا ماجعلني اتابع هذا المنتدى الهام يوميا

    موضوعي هو أنني ومنذ أن قمت بتنصيب النسخة الجديدة من وندوز8.1 ظهرت على جهازي بعض المشاكل على المتصفحات وأيضا عند تشغيلي لبعض البرامج .. هذه المشاكل تتمثل في :
    تجمد المتصفحات أو البرامج ويضهر هذا التحذير Le programme ne répond pas ثم يضهر اطار arreter le plug أو continuer
    وفي بعض الاحيان يختفي البرنامج او المتصفح

    والسلام عليكم

    ردحذف
  12. nh haj
    اولاً بالنسبة للحاسوب الثاني فغالباً المشكلة من الهارد بما انه لا يوجد ويندوز مثبت بالفعل علي الجهاز ، لذلك قم بتجربة هارد اخر علي الجهاز. اما عن الجهاز الاول فربما لا يتوافق البروسيسور الذي ستقوم بتجربته مع اللوحة الام لديك ، وبما أن المشكلة أن الكهرباء لا تصل الي المكونات الاخري فالمشكلة في الباورسبلاي ، اما اذا كانت المروحة فقط تعمل فربما المشكلة من اللوحة الام ويجب فحصها. ستحتاج الي بعض التجارب لمكونات من جهاز اخر علي جهازك والعكس حتي تتعرف علي المشكلة تحديداً.

    AMIR1
    اولاً هل النسخة قمت بتثبيتها او ترقية من ويندوز 8 وهل النسخة اصلية ام لا ، ربما تكون المشكلة من نسخة الويندوز لديك. وكما ننصح في حالة استخدام نسخ غير اصلية فيجب الحرص أن تكون نسخة خام غير معدلة. وايضاً يرجي مراجعة هذا الفيديو http://www.youtube.com/watch?v=92EvWTNcpYM ومراقبة البرامج والمتصفح والاستهلاك.

    ردحذف
  13. السلام عليكم

    النسخة اشتريتها من محل خاص وسألته ان كانت أصلية فأجابني بنعم وقمت بتنصيبها والان هي مفعلة عن طريق أحد البرامج .. وللعلم فان المشكل بدأقبل التفعيل ولايزال .

    ردحذف
  14. سلام عليكم عندي مشكله في الجهاز toshiba satellite U505 ويندوز 8 32 المشكله هي عند تشغيل الكمبيوتر بالضغط علي زر الpower تضاء الاضواء للحضه الا ان الجهاز لا يعمل من اول مره ولاكن مع الضغط لعدة مرات (اكثر من 15 مره ) يعمل كما لاحضت انه عندما اضغط على ايقونة الكمبيوتر في سطح المكتب كليك يمين بالماوس واذهب الى الخصائص تظهر الصفحة لمده دقيقة او اكثر ثم تغلق تلقائيا شكرا مقدما

    ردحذف
  15. Abdullah Amin
    وعليكم السلام ، هذه المشكلة اخي ستحتاج الي فحص لان المشكلة غالباً هاردوير ، ولكن لاحظ اذا كان الجهاز يعمل بالفعل ولكن شاشة الاقلاع تظهر بعد فترة فالمشكلة ستكون من الويندوز. فالحل الافضل هو الذهاب الي الضمان.

    ردحذف
  16. Mahmoud Mounir
    شكرا جزيلا المشكله ان الكمبيوتر يعمل طبيعي ولاكن يعد الضغط علي زر الpower اكثر من مره

    ردحذف
  17. مع العلم ان الوندوز مش نسخه اصليه

    ردحذف
  18. غير معرف2/12/2014 12:36 ص

    ممكن اعرف سبب فصل جهازى الاب توب باستمرار مع انه متوصل بالكهرباء يعنى موش عيب بطاريه

    ردحذف
  19. غير معرف2/27/2014 5:59 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي جهاز hpعندالتشغيل لايضهراي شي الاشاشه سودءفقط لمده ساعه اواكثروللعلم ان الشاشه سليمه ماهوالسبب جزاك الله خير

    ردحذف
  20. عبدالملك4/08/2014 6:18 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي جهاز مكتبي تعطل فيه البآور سبلآي واستبدلته بنفس القطعة ولمن شغلت الجهاز كرت الشاشة اصبح لآ يعمل مع ان المروحه بداخل الكرت تشتغل فهل من الممكن ان يكون العطل من الكرت ام اللوحة الام؟

    ردحذف
  21. جميل شكرا لك علي المعلومات القيمة تسرني زيارتك لصفحتي
    https://www.facebook.com/profhassania?ref=tn_tnmn

    ردحذف
  22. غير معرف4/16/2014 10:47 م

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. لدى مشكلة فى جهاز الحاسوب المنزلى وهى كالاتى : اثناء عمل الجهاز تختفى فجاة كل التفاصيل مع على الشاشة و تظهر بدلا منها شاشة تشبه تماما شاشة التلفزيون عندما ينتهى الارسال (نقط سوداء فى خلفية بيضاء) و لا يستجيب بعدها الكمبيوتر لاى امر و اضطر للضغط باستمرار على زرار الباور حتى ينطفئ الجهاز ثم اعيد تشغيله .. لاحظت ان هذه المشكلة لا تتكرر كثيرا ولا ترتبط بتشغيل برنامج معين او لعبة معينة .. ارجو الافادة و اسف جدا على الاطالة .. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  23. السلام عليكم عندي الهارد انضرب ممكن استعاد المعلومات الشخصية المخنزنة فيه

    ردحذف
  24. السلام عليكم ايها الكاتب عندي مشكلة والله تعبت منها وما لقيت حل ان شاء الله الحل يكون عندكم

    عندي جهاز اتش بي كرت الشاشة الخارجي اول ما اعرفه في وندوز 8.1 الجهاز بظل سطوع الشاشة ثابت لا يتغير ولمن اغلق غطاء الابتوب وافتحه لا تفتح الشاشة ثانية الا اوقفه من زر البور وافتحه مرة اخرى وفي حالات يفتلي الوندوز في شاشة زرقاء قلت امكن من الوندوز فرجعت لي وندوز 7 فنحلت واتعرف كرت الشاشة عادي مع العلم انو كرت الشاشة بنزلو من وندوز update في ونودز 8.1 التعريف بكون اسمو AMD Mobility radeon HD 5000 اما في وندوز 7 بكون اسم التعرف ATI Mobilty radeon HD 5650 فلماذا تعريف كرت الشاشة يختلف اسمه بين النظامين ولماذا يعمل مع وندوز 7 جيدا ولا يعمل مع وندوز 8.1 ؟؟ ارجوا حل استفساري وشكرا

    ردحذف
  25. شكرا كثيراعلى هده المعلومات لقد افادني كثيرا

    ردحذف
  26. عندي سؤال من اجي اشغل الحاسبه تجيني رساله windows is loading files شنو السبب

    ردحذف
  27. عندي سؤال من اجي اشغل الحاسبه تجيني رساله windows is loading files شنو السبب

    ردحذف
  28. عندى مشكلة فى كمبيوتر منزلى (ليس لاب توب )
    الكمبيوتر يبقى شغال عادى و فجاة الشاشة تبقى سوداء لمدة ثانية كانها فصلت و اشتغلت تانى
    و الاقى مؤشر الماوس شكلة اختلف بقى جنبة شكل الكاس او المؤشر وجنبة مربع سم xسم و فى شرط ملونة و لو سبتة شغال على كدة دقيقتين الاقية عمل ريستارت ولما يفتح الاقى شكل الديسكتوب مختلف من حيث حجم الايكونات و الالوان
    المشكلة دى تحدث على فترات اقوم باعادة تركيب كارت الشاشة او تنظيف الباور سبلاى الاقى المشكلة اختفت
    عايز اعرف اية سبب المشكلة بالضبط حتى لا تتكرر
    وشكرا

    ردحذف
  29. انا من الجزائر خبير في مجال الجوال واجهزة البث مصلح لأجهزة الكوميوتر
    لكن لدي لوحة ام gigabyte h55 تشتغل مباشرة عند التوصيل بالكهرباء
    مع شاشة سوداء ....من فضلكم هل من مساعدة من الخبراء وشكرا

    ردحذف
  30. غير معرف7/05/2014 4:29 ص

    انا اسمى محمد عندى كمبيوتر مكتبى امكنياته مش كبيره رماته 512 والبروسيسور 2.53 وهارد 80 جيجا من فتره ركبتله كارت شاشه خارجى 128 بس بعد ماركبته الجهاز اصبح بطئ والنت اطبح ثقيل اريد حلا وعندما افتح الجهاز يكون الجهاز سريعا وبعدها بعشر دقائقى يكن ثقيل عايز اعرف السبب ارجوكو ردوا عليا بسرعه

    ردحذف
  31. السلام عليكم انا اشتريت لابتوب جديد ومن النوع الممتاز لكن بعد كم شهر من استخدامه بدون مشاكل اصبح ينطفئ "احيانا" اذا لم اوصله بالكهرباء رغم ان البطارية مشحونة !!
    ممكن حل؟:)

    ردحذف
  32. غير معرف8/23/2014 11:04 م

    شكرا
    http://www.iq-world.ml/

    ردحذف
  33. جزاك الله خير
    انا كنت فاتح الجهاز ومشغل العاب فالجهاز طفي مع صوت روحت قلي مكثفات وشباية رام بعد مغيرهم الجهاز اشتغل تاني وتمام
    لكن الالعاب ادخل عليها تصوير بطئ جدا مع العلم انها كانت قبل المشكلة تمام
    هل هذا بروسيسور بدء يعضل ولا بور سبلاي ولا العيب فين
    لانه مش في الرامات لانها مكملتش سنه وشغاله ونضفتها

    ردحذف
  34. غير معرف9/15/2014 10:24 م

    بجد بنشكرك جدا على المعلومات المفيدة

    ردحذف
  35. هناك مشكله ف الدى فى دى للاب توب جديد حيث ياخذ وقت طويل لقراه اسطوانه ويحدث بطى شديد ف الجهاز مع العلم ان تعريفات ادى فى دى سليمه

    ردحذف
  36. غير معرف9/24/2014 12:13 م

    السلام عليكم
    عندي مشكلة في جهاز acer , قمت بكنابة مستند مهم ( رسالة ماجستير) , ولم أقم بحفظ المستند , بصورة مفاجئة إنطفأ الجهاز , وعندما قمت بتشغيله من زر التشغيل ظهرت لي نافذة ( مازال هناك حاجة لإغلاق برنامج واحد) والبرنامج هو الوورد
    هذا يعني ان الجهاز لم يغلق
    ومستند الوورد لا يزال ينتظر الحفظ
    لاأستطيع إختيار أمر (فرضإيقاف التشغيل ) مخافة أن يذهب المستند المهم
    ولا ينفع أمر إلغاء لأن الجهاز ينطفء وتعند تشغيله تظهر لي نفس المشكلة مجددا
    الرجاء مساعدة عاجلة

    ردحذف
  37. السلام عليكم عندي مشكله في msi board g41m-p28 كل ما اوصل كابل jpwr2 يقف الحاسوب ولا يرضى بالاشتغال مره اخرى وعندما اقوم بخلع كابل ال jpwr2 يقوم بالعمل يقوم بور يعني بس طبعا ما بيشتغل ايه الحل مع العلم اني غيرت البورسبلاي اكثر من مره ونفس المشكله ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  38. غير معرف9/28/2014 4:41 م

    السلام عليكم ....
    بداية كنت اضغط على زر بور فلايعمل الجهاز اطلاقا .. جربت تبديلة بزر ال\عادة التشغيل ولم احصل على نتيجة.. فاستبدلت الباور سبلاي وضغطت على زر التشغييل عندها لم تعمل المراوح الا اذا استمريت بالضغط على زر التشغيل بشكل دائم ولاتصل معلومات الى الشاشة وحتى لايصدر الصوت الاعتيادي من المعالج وعندما ازيل يدي عن زر التشغيل تتوقف المراوح...
    بالله عليك ارجو المساعدة في نصائح لحل هذه المشكلة وانا لك من الشاكرين ...
    الانسة لين العاتكي دمشق..سوريا

    ردحذف
  39. غير معرف10/01/2014 10:29 ص

    السلام عليكم اناعندى مشكله فى بطارية الاب توب البطاريه توصل الى 50% وتفصل لمه افتح تانى بيكون برده عندها ويرجع يفصل ممكن اعرف ايه المشكله

    ردحذف
  40. السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته نشكركم على هذه المعلومات والشرح التفصيلي التي اثرت معرفتنا في هذا المجال
    وبعد اود ان اطرح استفسار واتمنى ان اجد له حل
    انا امتلك جهاز توشيبا يعاني من بطء شديد سواء عند بدأية التشغيل او عند فتح البرامج وكذلك بطء في الاستجابه وكذلك بطء عند القيام باي عمليه في الجهاز ، مع العلم اني قمت بأجراء كل الطرق للتخلص من هذه المشكله ومن ضمنها "الفرمته ، واعادة الريكفري "ولكن دون فائده حيث انه يتحسن قليلا ولكن سرعان ما يتباطأ تدريجيا حتى يعود الى نفس المشكله ،
    وهناك ملاحظه مهمه هي انه عند الانتهاء من عملية الفرمته او اعادة الريكفري اقوم بفتح الجهاز وادخل الى مؤشر استخدام المعالج وذاكرة الوصول العشوائيه حيث الاحظ ان مؤشر ذاكرة الوصول العشوائيه مرتفع حيث تصل النسبه في العداد الى 30% وهذا بعد الفرمته مباشرة .
    اتمنى ان تكون المشكله افتهمت لديك واشكرك جزيل الشكر على كل الذي تقدموه من خدمات .

    ردحذف

  41. لدي مشكلة في كرت الشاشة و أرجوا المساعدة
    لدي لابتوب HP Probook 4530s
    به كرتين لشاشة
    ATI Mobility Radeon HD
    و
    Intel HD graphics

    الحـاسب كـان شغال عــادي و كنت أستعمل كارت الشاشة ATI للألعاب و كانت شغالة عادي
    لكن في أحد الأيام قمت بتشغيل الحاسوب قام بالإقلاع كالمعتاد لكن في الأخير لم يظهر سطح المكتب .. فقط شاشة سوداء
    قمت بإعادة التشغيل لكن نفس المشكل
    فلم أجد حل سوى أن أقوم برمتت الحاسوب .. بعد فرمتت الحاسوب كنت عندما أقوم بتتبيت كارت الشاشة Intel HD graphics يشتغل عادي لكن عندما أقوم بتتبيت كارت ATI تظهر شاشة سوداء .. فأضطر لأن أدخل للحاسب في حالت safe mode وأقوم بحدف تعريف كارت ATI و بعدها يشتغل عادي بكرت Intel HD graphics لكن هدا الكرت غير صالح للألعاب ..
    المهم بحت كثيرا في النت و جربت العديد من الحلول
    فقمت بتغيير الوندوز وقمت كذلك بإزالت الرام وبطارية البيوس وقمت بتحديث البيوس لكن نفس المشكل

    فهل هناك حل ؟
    أرجوا المساعدة

    ملاحظة : تعريف كرت الشاشة متوافق 100% لأنه نفس التعريف الذي كنت أستعمله من قبل ظهور المشكل

    ردحذف
  42. غير معرف11/03/2014 9:16 م

    اخي الكمبيوتر عندي بشغلو ما بيشتغل بس المراوح بتشتغل وكبسة البور ما بتضوي

    ردحذف
  43. غير معرف11/06/2014 4:57 م

    اخب الحاسوب كبسه الباور بتضوي احمر وما يشتغل شو الحل

    ردحذف
  44. السلام عليكم وجزاكم الله كل خير على هذا المجهود والشرح الرائع - انا عندى الكمبيوتر عند بداية تشغيله يصدر صوت عالى جدا ومزعج وبعد ان تكتمل الايقونات على سطح المكتب الصوت بيروح وبيبقى عادى ولكن الكمبيوتر بطئ جدا جدا وخصوصا عند تشغيل الالعاب على الفيس وكل شوية تظهر رسالة نص برمجى مشغول او توقف عن الاستجابة ده غير ان الكمبيوتر على طول مهنج وبيتجمد تماما كده المشكلة فى ايه عايزة اعرف قبل ان اذهب للصيانة وجزاكم الله كل خير

    ردحذف
  45. السلام اخي عندي في الاب صوت وزن غريب يخرج منه مع العلم اني اول مرة اسمع فيها هذا الصوت نوع الاب انسبريون 1525 ويندز 7 الهارد 500 الرام 4 ارجو الحل لو سمحت

    ردحذف
  46. السلام عليكم.. انا الكمبيوتر تبعي مزعج جدا وعم يطلع من عندو صوت قوي جدا ومزعج لما اشغلو ومش عارف بزبط ليش هيك مشكلة الصوت صادره من الديسك توب نفسو الكمبيوتر.. والله يبارك فيك ويعطيك الصحه والعافيه

    ردحذف
  47. غير معرف3/11/2015 7:28 م

    عندى جهاز ديل ديسك توب عندما افتحه يخرج صوت عالى من مروحة البروسيسور ولا يعرض صورة غيرت الرام وغيرت الباور ولم ينفع فما الحل

    ردحذف
  48. السلام عليكم

    عندي مشكلة ارجوا حلها مشكلة في زر تشغيل الكمبيوتر لا يعمل

    وكل شي في الكمبيوتر شغال اي الوصلات متصله بزر التشغيل وكيف اصلاحه وشكرآ

    ردحذف
    الردود
    1. للتوضيح كمبيوتر مكتبي وليس محمول (لاب توب)


      الزر لا يعطي اي استجابه ابدآ >_<

      حذف
  49. السلام عليكم ..


    عندي اللابتوب بمجرد ما أشغله يطفى، تولع نقاط الإضاءة الثلاث ويطفى، وأحيانا يطفى فجأة وهو شغال. بدأت المشكلة من قبل فترة وكان عندي بحث تخرج وطفى ولا رضي يشتغل. حاولت أصلحه وكنت وقتها في سفر وفي مدينة مافيها مهندسين خبرة. ما أحد قدر يحدد المشكلة وكل واحد يقلي سبب. نسيت موضوعة بعد فترة ثلاث شهور تقريبا رجعت وديته عند مهندس في مدينة الرياض وبمجرد ما شغله المهندس اشتغل. استغربت وابتسمت ابتسامة تعجب! جلس معي شغال فترة. بعد شهر وشوي تقريبا طفى ولا رضى يشتغل. سافرت مدينة تبوك وكان شغال، وماهي أيام حتى طفى. ودييته عند مهندس قالي صلحت جهازك وكان شغال بس الحين خرب. قلت له: قصدك صلح من نفسه ^_^ . المهم قال امكن لوحة الأم. قلت طيب غيرها .. وجلس اللاب عنده فترة وقال مالقيت لوحة أم. المهم بعض اللس لهم خبرة قالي افتح الجهاز واكبس على ( شيء نسيت اسمه) وراح يشتغل معك فترة .. قال احيانا مع البرودة الزائدة والسخونة ينفتح هذا الزء وبمجرد كبسك له يشتغل الجهاز معك فترة. المهم الجهاز جنني وحبيت اجننكم بهالقصة الطويلة (بعيد الشر عنا وعنكم). يا ليت تفيدوني ايش فيه جهازي. أو شكله يأدبني لأني أنهكته سفر ^_^. أعتذر على الاطالة.

    ردحذف
  50. اشكرك استاذ نا الفاضل واتمنى لك الموفقية

    ردحذف
  51. السلام عليكم

    عندي مشكلة ارجوا حلها مشكلة في زر تشغيل wifi لا يعمل في الحاسوب المحمول hp
    هل يوجد برنامج لتلك المشكل وماهو أسم البرنامج ....... وشكرآ

    ردحذف
  52. عندي مشكلة عند تشغيل الكمبيوتر من الكهرباء فأنه يشتغل تلقائيا بدون الضغط على زر التشغيل

    ردحذف
  53. بعد تحية الاسلام السلام عليكم اشكركم على المواضيع
    و لكن عندي طالب صغير و اجد مساعدة
    مشكلة في طابعة كانون 6000 لا تصل ابر ( لسان ) الطابعة مع الخرطوش بعد ادخاله في الطابعة ؟؟؟
    و جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  54. لو سمحتوا ارجو مساعدتي جوجل اللي عندي بالﻻبتوب مايطلع معايا وحاولت كم مرة وماعرفت كيف اصلحوه بليز حد يساعدني

    ردحذف
  55. السلام عليكم لو سمحتوا انا جهاز الكمبيوتر فيه مشكلة وهي أن صفحة جوجل ماتطلع معايا وحاولت أكثر من مرة لكن فشلت بليز ساعدوني كيف اصلح هذه المشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. احذفي وارجعي نزلي من جديد

      حذف
  56. السلام عليكم .. اللابتوب بتاعي وقت بيبدأ وبشغل برنامج بسرعة او بفتح أي شي بسرعة الشاشة بتغلق وكانو عملت shutdown
    لاتغلق بالكامل الشاشة سوداء مع قليل جدا من الضوء وارجوا المساعدة بسرعة
    نوع اللابتوب toshiba qosmio

    ردحذف
  57. لو تكرمتم يا اصحاب الاختصاص المذربورد عندي بتعلق على خلفية (استرك) على اف 2 واف 10 ووو علماً باني فني صيانه وليس هناك مشكله لا بالهارد سك ولا الرام ولا السيدي روم ولا الرام ولا السيبي يو ولا البور ولا الكيبلات ولا البيوس شو ممكن يكون مافي مكثفات منفخه ولا مقاوه ضاربه تعبت وانا احاول افسر هالحاله فهل عندكم حل؟

    ردحذف
  58. لقد قطعت سلك الباور فى الكيسة واريد حلا لتشغيها مره اخرى بدون شراء كيسة جديده وشكرا

    ردحذف
  59. السلام عليكم عندي مشكلة الجهاز يصدر صوت مزعج عند بداية التشغيل ثم يتوقف قمت باخراج الرام وتنظيفه وكذلك المروحة ولا زال الصوت موجود فما الحل؟ وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
  60. السلام عليكم اخي انا مشكلتي انو في طاقة في الجهاز بس مروحة الباور سبلاى ما تشتغل و الشاشة ماتفتح بتضل تومض يريت تساعدني

    ردحذف
  61. السلام عليكم
    لدي حاسب نوع كمبيوتر hp dx2480 بعد نزع الغطاء وتركيبه بدء يصدر صافرة ووجدت ان تحت الغطاء يوجد كباسة فما هو الحل يرجى مساعدتي

    ردحذف
  62. السلام عليكم ممكن مساعدة؟ عندى لاب اتش بي كور آى فايف الباور بينور 10 مرات والجهاز لا يعمل

    ردحذف
  63. السلام عليكم
    عندى مشكلة في الكمبيوتر كل لما اتصفح على الانترنت او افتح اي صفحة بيعمل صوت على ولما بكنسل الصفحة اللي كنت بتصفحها بيروح الصوت ارجو المساعدة

    ردحذف
  64. عندى الجهاز لا يعمل إلا
    بعد دقيقتين من توصيلة بالكهرياء

    ردحذف
  65. السلام عليكم,
    مشكلة لابتوبي غريييييبه حاولت فيها كثبرا فتحل المشكله ولكن اذا ما عاد المضوع عادت المشكله مره اخرى ,
    بأختصار لابتوبي يعمل بصوره جيده وطبيعيه ولكن اذا ما فصلته اثناء عمله من الكهرباء ينقطع الصوت تماما , فكنت في البداية ادخل على services ومن عندها على windows Audio و multimedia class scheduler و remote procedure call RPC و اتأكد من ان جميعهم started فكنت اجد احدهم مغلق فأقوم بتشغيله واقوم بعمل restart لللابتوب فيعمل ولكن بعدها عندما بدأت هذه العمليه بالتكرر حتى services كانت طبيعيه اذ بعد دخولي لها اجد كل المعلومات started ولا اعرف ما العمل ؟؟؟ واصلا لماذا بعد ان اقوم بفصل اللابتوب عن الكهرباء يختفي الصون , علما بأنه يحدث في حالة اشتغال اللابتوب وبعدها افصل الكيبل يحدث هذا الشئ , وشكرا .

    ردحذف
  66. غير معرف9/16/2016 7:03 ص

    سلام عليكم مهندس محمود
    عندى مشكله مش عارف اشخصها في اللاب توب بتاعى

    الموضوع بيحصل كل فتره مش بصورة دوريه

    أحيانا لما افتح الجهاز الشاشه تنور اسود و ميرضاش يقتح خالص

    و اضطر ان انا اسيبه ساعه مثلا و اجرب تانى يفتح و يشتغل عادى

    مش فاهم ايه المشكله

    يا ريت لو تبعتلى رقمك للتواصل افضل و توضيح المشكله بشكل اكبر

    و جزاك الله خيرا

    محمد نجيب

    ردحذف
    الردود
    1. قم بتجربة هذه الخطوات
      كيف يقوم المختصين باصلاح جهاز الكمبيوتر الذي لا يعمل

      ان لم تفلح كل هذه الخطوات ، فيتوجب عليك فحص البوردة والمكثفات علي البوردة فهل تري اي منها منتفخ، اذا وجدتها منتفخة فستحتاج الي تغييرها وهذا الامر يجب أن يقوم به فني صيانة متخصص في البوردة.

      حذف
  67. سلام عليكم حضرتك انا عندي استفسار انا جبت كارت شاشة ورامات 8جيجا من نفس البيوس اوالباص المهم اثناء اللعب بالالعاب بالكمبيوتر يعطيني شاشة زرقاء ويقوم الجهاز بعمل ريستارت تلقائي قالولي ان عندي البروسيسور ضعيف لازم احدثة من امكانيات البروسيسر هل هذا الكلام صحيح ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  68. السلام عليكم جهازي لا يقبل تحميل اي برنامج

    ردحذف
  69. كرت الشاشة عندى الخارجى اما بعرفو مش بيتعرف واللاب بيقف وميتعرفش ايه الحل amd كرت الشاشة

    ردحذف
  70. تيييت تييييييييت تيييييييييت الصوت صادر عن المازر بورد
    عادة السبب الرامات ولكن في هذه المرة مروحة الباور لا تعمل
    هل العطل فالرامة ام فالباور ام فالمازر بورد

    ردحذف
  71. السلام عليكم
    مشكلتي عند اغلاق جهاز كمبيوترمكتبي يبقى ثلاث ثواني ويشتغل لوحده من دون تدخل مني
    جربيت جميع الحلول الموجودة على الانترت لم اجد حلا
    ملاحظة زر الباور على الواجهة الامامية لايشتغل ابدا فقط زر rest
    الله اعلم بسبب الرطوبة. اعتقد هناك شئ بين وصلتين لكن نزعت السلكين نفس المشكلة
    وشكرا وبارك الله فيكم

    ردحذف
  72. السلام عليكم عندي لابتوب ايسر يشتغل بصورة طبيعية لمدة عشرة دقائق ويطفئ بشكل مفاجئ وعند تلمسه لا يوجد اثر للحرارة نهائيا فما هو السبب برئيك مع جزيل الشكر

    ردحذف
  73. السلام عليكم يا هندسه الكمبيوتر عندي بطئ مره واحده فتحته احطله معجون برسيسور ركبت ما اشتغلش تاني مع العلم ان في سن مش مظبوط في المكان الي تحت البريسسور ايه الحل

    ردحذف
  74. السلام عليكم
    انا عندي مشكلة في كمبيوتري
    عندي تشغيلة تفصل عنه الكهرباء فجأة
    ولكن الكابلات الكهربائية ليس بها اي مشاكل
    ارجو المساعدة

    ردحذف
  75. السلام عليكم
    شرح مفيد و جميل
    لاكن عندى استفسار اذا كان الكمبيوتر بيهنج يعنى بيعلق على شاشه معينه منغير ميرستر نفسه او يجيب شاشه زرقه
    مجرد بيثبت على صوره وحده
    مع العلم انه كان بيعانى من حراره على البروسيسور بس اتحلت بعد مغيرت المعجون
    فهل دى مشكله بروسيسور

    ردحذف
  76. السلام عليكم
    عندي مشكلة في الكمبيوترعليه نسخة وندوز7 أصليه.... بس لاحظت بعد استخدامه أحياناً تنطفئ شاشة الكمبيوتر فجأء والجهاز لا يزال يعمل ولا أستطيع عمل أي شيء لا كيبورد يستجيب ولا ماوس ولا أي زر إلا زر واحد وهو زر إعادة التشغيل..

    ردحذف
  77. ارجو افادتى فى كيسة اتش بى كور آى3 عند التشغيل تعمل وتطفى ولاتخرج بيانات على الشاشة

    ردحذف
  78. ان جهازى 4 رام 2 * 2 كانوا شغالين تمام بعد فترة مشكلة برامة منهم لا تعمل على جهازى ولكن تهمل على اجهزى اخرى .... جربت تنظيف الرامة والمداخل ومازالت المشكلة كما هى ... لماذا لا تعمل على جهازى الان بعد ما كانت بتعمل من قبل وتعمل طبيعى على اجهزة اخرى

    ردحذف
  79. السلام عليكم لدي مشكله في جهاز حاسوب مكتبي لا يعمل بيعطي انذار مع ضوء احمر ممكن افادتي في مشكلتي

    ردحذف
  80. السلام عليكم
    الكمبيوتر يفتح عادي بس فجئة يقفل وتظهر شاشة ظهرية ويعملrestar
    الحل لو سمحت

    ردحذف
  81. السلام عليكم لجهاز عندتوصيل كبل البور إليه يعطي نورا احمر وإخضر على زوار البور

    ردحذف
  82. السلام العليكم اريد التحدث مع احد المسؤلين

    ردحذف
  83. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  84. الكيبورد في اللاب توب فيها زراير مش شغاله وزراير شغاله

    ردحذف
  85. لو سمحت شاشة الكمبيوتر انطفأت واللمبة الخاصة بها اصبحت لا تعمل ياريت لو عندك تفسير تقوله

    ردحذف
  86. غير معرف4/10/2019 6:10 ص

    السلام عليكم عندي مشكلة كبيرة عندي ويندوز 10 المشكلة عندما العب العاب كبيرة او صغيرة فجأة يطلع صوت وتصبح الشاشة سوداء
    والجهاز شغال وصوت اللعبة لم يختفي ولا تعمل اي مفاتيح وجربت جميع الطرق دون فائدة فأرجو الحل ان شاء الله وشكرا

    ردحذف
  87. انا عندي مشكلة ارجو المساعدة ، امبارح كنت قاعد علي الجهاز شغال كويس ، النور قطع روحت فاصل الباور ، لما النور رجع شغلت الجهاز يفتح بعد شوية صغيرة قوي الشاشة تعطي لون برتقالي ، فصلت الجهاز و اشغل يفتح بس مافيش حاجة لازم افصل البور خالص و اشغل تاني يشتغل شوية و يعطي لون اخر لبني ، احمر ، ازرق و هكذا لما بفصل كرت الشاشة و اوصل الكارت الداخلي يشتغل الجهاز عادي ، مع العلم المروحة بتاعت الكارت شغالة عادي ، اركب الكارت تاني يشتغل شوية و بعد كدة نفس الحكاية ، ارجو المساعدة من فضلك

    ردحذف
  88. انا عندي مشكله ان الكيسه عندي بتنور نور برتقالي متقطع فقط ولا يحدث نشاط للجهاز ابدا

    ردحذف
  89. السلام عليكم. انا ععند hp 640 بنطفئي كليا بعد 30 دقيقة بالضبط ما هي المشكلة. ارجوا الرد بلييز
    .

    ردحذف
  90. السلام عليكم أنا عندي كيسة Dell,optlplexGx620 أثناء فتحي تعطي لي علي زر الفتح والقفلالخاصبها أشارة صفراء وضوء أصفر بداخلها والمروحة ما بتشتغلش فا إيه المشكلة لو تكرمت وجزاك الله خيرآ

    ردحذف
  91. مجرد توصيل الكهرباء زرار البور يضيء ولا يفتح الكمبيوتر مع العلم انه تم تغير البور سبلاي و البروسيسور

    ردحذف
  92. لدي مشكل قارئ اقراص الدي في دي لايعمل تماما ولاحتى يظهر على شاشة الاب توب

    ردحذف
  93. السلام عليكم
    مشكلتي عندي جهاز مكتبي HP الإضاءة خافتة بالمرة و جربت على شاشة ثانية نفس المشكلة لذلك مؤكد أنها من الماذربورد لكني لا أعرف تفاصيل الماذربورد و أي القطعة المسؤولة على إضاءة الشاشة

    ردحذف
  94. عندي مشكله عند الكمبيوتر

    ردحذف
  95. المشكله عندي ما هو الاول قشره الموز يا اتك على اي حاجه الجهاز هنج وما يرضاش يشتغل وموقف خالص لازم اطفي الجهاز وحيده عملت مره كده ثاني مره برده عملت كده برده ما وتوقف الجهاز هنج واللمبه اوف لاند حمراء تقيد في الجهاز كيسه وقعد ظبط التوقيت دلوقت ما رضيش يشتغل خالص

    ردحذف
  96. السلام عليكم
    أنا عندي مشكلة عويصة وهي أنني في الآونة الأخيرة كنت أستعمل حاسوبي المحمول بكثرة فجأة إنطفئ حاولت إعادة تشغيله ولا يشتغل رغم أنه موصل بالكهرباء .عندما أوصله بالكابل أنتظر حوالي 20s يقلع الحاسوب لوحده تم ينطفئ ، فككته وحاولت تنضيفه فوجدت أنه يلزمني المعجون الحراري أعدت كل شيء إلى مكانه لاكن لم يتغير شيء .

    ردحذف
  97. السلام عليكم.المواضيع التي تتكلم عن الأعطال تعالجونها بشكل سلسل واحترافي ومبسط فلكم مني كل الشكر والتقدير والاحترام.
    .... عندي سؤال عن شاشة الكمبيوتر عند تشغيلها تصدر صفيرا لثوان ثم يتغير الى صفير آخر لتنطفئ في الاخير . ارجو المساعده وشكرا

    ردحذف
  98. السلام عليكم أخي جهاز الكمبيوتر لما بشغلو لا يظهر شيئ فقط المراوح تشتغل وزر إعادة التشغيل لا يشتغل

    ردحذف
  99. لاب توب hp zbook g2 يعمل وعندما يتم عمل shut down يتوقف اللاب تماما بشكل سليم ماعدا مروحه البروسيسور تظل شغاله ولا تفصل الا اذا فصلت البطاريه عنه
    ارجو حد يفيدني بحل

    ردحذف
  100. انا الكمبيوتر عندى مبيقومش غيرت مروحة البروسيسور وكطيت مادة الكولر كمان البور صبلاى شغال

    ردحذف
  101. عندي الجهاز بفعل السكيور بوت اشغل الكمبيوتر يشتغل بس شاشة سودة والكيبورد منور بس مافهوش زرار شغال منور بس اي الحل وشكرا

    ردحذف
  102. انا عندي الكيسه اتش بي المبه الصفراء شغاله لكن المروحة مش بتشتغل اي المشكله

    ردحذف

إرسال تعليق