فحص استهلاك اضافات الفايرفوكس للرام

في موضوع سابق قمنا باستعراض موضوع حول مشكلة تهنيج المتصفح والتي تواجهه اغلب مستخدمي الفايرفوكس وكما ذكرنا ذلك فالاضافات التي تقوم باضافتها للفايرفوكس تقوم باستهلاك رام الجهاز وتقوم بزيادة استهلا الفايرفوكس بشكل عام لرام الكمبيوتر. والمشكلة هنا أن هناك بعض الاضافات التي تريدها والبعض الاخر لا تريد ولكنك ايضاً تريد الابقاء عليه وهنا ستبدأ مشكلة بلا نهاية حول معرفة ما هي الاضافة المسئولة عن تهنيج المتصفح؟. ولكنك لم تستطع معرفة ذلك من قبل ولكن الان مع اضافة مميزة للفايرفوكس تسمح لك بفحص ومعرفة استهلاك كل اضافة علي الفايرفوكس للرام او الميموري الخاص بجهازك وبذلك يمكنك الاستغناء عنها لحل مشكلة التهنيج والبطئ للمتصفح. هذه الطريقة هامة بالتأكيد لمن يملك اقل من 2:3 جيجا رام لانه سيواجهه هذه المشكلة لا محالة. لذلك اتمني متابعة هذا الموضوع من الجميع بعد الفاصل..

معرفة استهلاك كل اضافة للرام

اضافة About:Addons-memory هي اضافة مميزة تسمح لك بمعرفة وفحص استهلاك كل اضافة للرام الخاص بجهازك بشكل تفصيلي ومميز من خلال عرضها. حيث تعرض لك الحجم الذي تقوم كل اضافة باستخدامه من الرام بالاضافة الي النسبة المئوية لاستهلاك هذه الاضافة من الاستهلاك الكلي للفايرفوكس وبذلك يمكنك الاستغناء عن الاضافات التي تقوم باستهلاك الرام الخاص بجهازك وتقضي علي مشكلة تهنيج المتصفح وتجعل التصفح افضل. بالتأكيد معلومات هامة واضافة مميزة. ( تثبيت الاضافة )



بعد تثبيت الاضافة تقوم بفتح نافذة جديدة بسهولة ثم تقوم بـ لصق about:addons-memory في شريط العنوان بالمتصفح وسيظهر لك ملخص بالحجم المتسهلك من الرام لكل اضافة مثبته علي المتصفح وايضاً النسبة المئوية لحجم هذا الاستهلاك من الاستهلاك الكلي للفايرفوكس. فكما تلاحظ بالصورة بالاعلي. فكل اضافة امامها الحجم المستخدمي بالاضافة الي الحجم المتسخدم من الفايرفوكس بالاساس. فهناك اضافت Vuze تستهلك 4 ميجا وهي الاكثر استهلاكاً. وهنا اذا لاحظت أن هناك اضافة تقوم باستهلاك حجم كبير فتقوم بازالتها فوراً حتي لا تسبب مشاكل معك اثناء التصفح.

وايضاً يجب ذكر أن البيانات لا تحدث بشكل مستمر وتلقائي بل يجب عليك تحديث الصفحة لمعرفة التغير الذي طرأ والبيانات الجديدة. واذا لاحظت أن هناك اي اضافة تستهلك رام اعلي من متصفح الفايرفوكس فهنا يجب عليك ازالتها فوراً حتي وان كنت تحتاج اليها لانها بذلك ستسبب مشاكل لك عاجلاً ام اجلاً. اضافة مميزة وتستحق التجربة خاصاً انك فقط بحاجة اليها لمعرفة هذه المعلومات ثم بعد ذلك يمكنك حذفها بسهولة من المتصفح. فـ هي تستخدم فقط لمعرفة الاضافات التي تستهلك رام عالي لكي تقوم بحذفها. اضافة مميزة وانصح بها خاصاً لمن يعاني من بطئ التصفح والتهنيج في الفايرفوكس.
فحص استهلاك اضافات الفايرفوكس للرام Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/25/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: