الاقلاع مباشرة الي سطح المكتب في ويندوز 8.1

مايكروسوفت قامت باصدار ويندوز 8.1 للجميع وقد قمنا بالفعل باستعراض كيف يمكنك الترقية الي ويندوز 8.1 في موضوع سابق والان نبدأ في استعراض الخواص الجديدة والمميزات والشروحات. ومن افضل هذه المميزات هو امكانية الاقلاع مباشرة الي سطح المكتب بدلاً من واجهه ميترو في ويندوز 8.1 بسهولة. ففي ويندوز 8 كنت تقوم بتسجيل الدخول الي الويندوز وتظهر لك واجهه ميترو وتحتاج الي الضغط علي تطبيق سطح المكتب للدخول اليه ولكن مع هذا الاصدار اصبح بامكانك الدخول مباشرة الي سطح المكتب بدلاً من واجهه ميترو. وتابع معي السطور القادمة لنشرح كيف يمكنك اختيار الاقلاع الي سطح المكتب بدلاً من واجهه ميترو.



بالتأكيد واجهه ميترو رائعة ولا احد يختلف علي ذلك ولكن جميعنا عند تشغيل الكمبيوتر نحتاج الي الدخول الي سطح المكتب فـ هو الاساس ثم بعد ذلك قد نحتاج الي الدخول الي واجهه ميترو. لذلك اعتقد أن مايكروسوفت اصابت باتاحة هذا الخيار في اصدار ويندوز 8.1 للجميع ولكن يجب عليك تفعيله بسهولة من خلال الخطوات التالية.

في البداية تقوم بالدخول الي سطح المكتب ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي شريط المهام Taskbar ثم تقوم باختيار Properties وهو الخيار الاخير.



ثم بعد ذلك تقوم باختيار نافذة الـ Navigation ، ثم بعد ذلك تقوم بوضع علامة صح بجوار خيار "Go to the desktop instead of Start when i sign in" وهذا يعني الدخول الي سطح المكتب مباشرة بعد تسجيل الدخول.



ثم تقوم بالضغط علي Ok والان مع اول اقلاع للجهاز وتسجيل الدخول ستلاحظ أنك ستدخل مباشرة الي سطح المكتب بدون الحاجة الي الضغط علي تطبيق سطح المكتب علي واجهه ميترو. اعتقد أنه خيار ممتاز من مايكروسوفت حيث أن الجميع بحاجة الي الدخول مباشرة الي سطح المكتب ثم بعد ذلك يقرر اذا ما كان بحاجة الي الدخول الي واجهه ميترو ام لا. اعتقد انه خيار مميز.
الاقلاع مباشرة الي سطح المكتب في ويندوز 8.1 Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/27/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    بارك الله بجهودكم
    سيدي الكريم قمت بترقية الويندوز8 إلى 8.1
    ولكن لم يحدث اي تعديل على الويندوز مثل ظهور نافذه start
    فما المشكلة ؟؟

    بارك الله بجهودكم

    ردحذف
  2. Anas AL-Jaloudy
    كيف قمت بالترقية اخي. يجب عليك متابعة الموضوع الخاص بالترقية والقيام بالخطوات فبعد اعادة تشغيل الجهاز يجب عليك الدخول لمتجر مايكروسوفت وتحميل الترقية والانتظار حتي يتم التحميل والتثبيت واعادة تشغيل الجهاز.

    ردحذف
  3. شكرا على الموضوع الجميل
    اخي الكريم انا منزل نسخة ويندوز 7 واريد انزل نسخة ويندوز8.1 التجريبية هل يجوز تنزيل النسخة قبل مانزل ويندوز 8

    ردحذف
  4. يمكنك تحميل النسخة الاستعراضية من ويندوز 8.1 على http://gagner-llargent.blogspot.com/

    ردحذف