8 اضافات مميزة وفريدة لمتصفح فايرفوكس



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


فايرفوكس هو متصفح مميز ومن افضل متصفحات الانترنت بالتأكيد ومستخدم من قبل ملايين المستخدمين حول العالم. ومن افضل ما يميز الفايرفوكس هو الاضافات الرائعة التي يمكنك اضافتها للمتصفح والتي تجعل استخدام الفايرفوكس اسهل وافضل. ولكن تذكر ان كثرة الاضافات المثبتة علي المتصفح قد تسبب بطئ في التصفح وتهنيج في متصفح الفايرفوكس بشكل عام لانها تستهلك جزء من الرام لذلك يجب عليك دائماً الابقاء علي الاضافات الهامة والتي تقوم باستخدامها وحذف وازالة الاضافات التي لا تقوم باستخدامها. لذلك سنقوم باستعراض افضل 8 اضافات مميزة وفريدة لمتصفح فايرفوكس يمكنك تجربتها. تابع بعد الفاصل..



مواضيع مميزة : 8 اضافات مميزة لجوجل كروم - كيفية استخدام متصفح الفايرفوكس كالمحترفين - حل مشكلة تهنيج المتصفح

بالتأكيد هناك العديد من الاضافات المميزة للفايرفوكس ولكننا لن نقوم بعرضها جميعاً ولكننا سنقوم باستعراض 8 فقط من الاضافات المميزة للفايرفوكس والتي ننصحكم بتجربتها. من خلال السطور التالية نبدأ في استعراضها.

1. اضافة Stratiform




اضافة Stratiform مميزة للغاية حيث تُمكنك من تغيير شكل الفايرفوكس ولون الفايرفوكس بشكل رائع ومميز وسهولة فائقة. بحيث تتحكم في كل الالوان سواء شريط العنوان بالاعلي والشكل العام والايقونات وغيرها. بحيث تقوم انت بتصميم الفايرفوكس مرة اخري حسب ما يناسبك انت من الوان. اضافة مميزة. ( تحميل الاضافة )

2. اضافة All-In One Sidebar




اضافة All-In One Sidebar تقوم بالسماح لك من الوصول الي Bookmarks و History و Downloads و Add-ons من خلال شريط جانبي مميز. تعتبر هذه الاضافة من افضل اضافات الفايرفوكس. ( تحميل الاضافة )

3. اضافة Turn Off the Lights




اضافة Turn Off the Lights هي احد الاضافات المميزة جداً لمحبي اليوتيوب حيث تسمح لك بايقاف اضاءة الشاشة وتشغيل الفيديو بشكل رائع وبخلفية بدون ضوء. ( تحميل الاضافة )

4. اضافة Thumbnail Zoom



اضافة Thumbnail Zoom تُمكنك من مشاهدة الصور المصغرة بدون النقر عليها من المواقع الشهيرة كجوجل وامازون وتويتر وغيرها. من الاضافات المميزة ايضاً. ( تحميل الاضافة )

5. اضافة Click&Clean




اضافة Click&Clean تسمح لك بازالة جميع الملفات المؤقتة في متصفح فايرفوكس كـ الهيستوري والتحميلات والكوكيز وغيرها من الملفات المؤقتة والتي تسبب بطئ ف يالتصفح ويجب عليك ازالتها بشكل دوري لذلك هذه الاضافة تمكنك من خلال ضغطة واحدة من حذف كل هذه الملفات وبذلك تبقي علي المتصفح سريع. ( تحميل الاضافة )

6. اضافة Video DownloadHelper


اضافة Video DownloadHelper تسمح لك بتحميل اي فيديو من مواقع مشاركة الفيديو الشهيرة. وايضاً يمكنك تحويل صيغة الفيديو الي اي صيغة تريد. ( تحميل الاضافة )

7. اضافة DownThemAll




اضافة DownThemAll هي اضافة لاداة تحميل الملفات من الانترنت مدمجة مع الفايرفوكس. ولكنها تسمح لك بتحميل كل الروابط الموجودة داخل صفحة انترنت بسهولة وبضغطة واحدة. ( تحميل الاضافة )

8. اضافة Personas Plus




اضافة Personas Plus تسمح لك بتغيير شكل الفايرفوكس الي العديد من الاشكال الرائعة والمميزة. وهناك الاف الاشكال المصممة والتي يمكنك اضافتها لمتصفح الفايرفوكس. ( تحميل الاضافة )

سنقوم باستعراض المزيد من الاضافات من خلال المواضيع القادمة باذن الله. ولكن ما هي الاضافات المميزة التي قمت بتجربتها او تستخدمها في متصفح فايرفوكس وتعتقد انه يجب علي الجميع تجربتها واستخدامها. دعنا نعرف ذلك من خلال التعليقات.

تعليقات

  1. غير معرف6/13/2013 10:24 م

    جمممممممممممممميل جدأ

    ردحذف
  2. غير معرف6/13/2013 10:53 م

    اخي محمود عندما كنت استخدم انترنت اكسبلور اذا شاهدت فيديو اون لاين استطيع مشاهدته مرة اخرى في ملفا ت انترنت مؤقتة لكن في فاير فوكس لا استطيع هل هذا ممكن وكيف وشكرا

    ردحذف
  3. غير معرف6/15/2013 1:46 ص

    شكرا لجهودكم

    ردحذف
  4. تشكرون على الموضوع الرائع
    من بين الإضافات التي أستخدمها هناك إضافه Google Translator للترجمه والتي من خلالها أستطيع ترجمة صفحة كاملة أو جزء منها ،ومن خلال إعدادات الإضافة يمكنك عمل اختصار بلوحة المفاتيح للترجمه .أنصحكم بتجريبها

    ردحذف
  5. السلام عليكم في الاونة الاخيرة الفايرفوكس لايعمل عندي مع العلم قمت بتنزيل احدث اصدار

    ردحذف
  6. ممكن يكون الويندوز فقد بعض الداتا او وجود فايروسات

    ردحذف
  7. شكرا على مجهوداتكم

    ردحذف
  8. إبدااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

    ردحذف
  9. مع تحديث فايرفوكس لأصدار 45
    لم أتمكن من تفعيل الأضافة الخاصة
    لمنع الأعلانات

    ردحذف

إرسال تعليق