3 برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد الجميع يريد معرفة مواصفات جهازه بشكل تفصيلي ومعلومات عن كل مكون داخل جهازك. وايضاً تريد معرفة ماركات المكونات والقطع داخل جهازك كـ البروسيسور وكارت الشاشة والرام وغيرها من المواصفات. ولعلك تتوقع بأن الامر صعب وتحتاج الي معرفة بادق التفاصيل وتحتاج الي ازالة مكونات الجهاز وفحصها ولكن الامر اسهل من ذلك كثيراً ويمكنك معرفة معلومات تفصيلة عن كل قطعة من قطع جهازك من داخل الجهاز باستخدام برنامج من البرامج المميزة والتي تقوم باستعراض مواصفات جهازك بشكل تفصيلي ورائع. لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض طريقة عرض ومعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل بدون برامج وايضاً باستخدام البرامج من خلال عرض افضل 3 برامج يقومون بهذه المهمة. تابع بعد الفاصل..


معرفة مواصفات الجهاز بدون برامج


بالتأكيد يمكنك معرفة مواصفات جهازك من خلال الويندوز بسهولة ولكن المعلومات لا تكون تفصيلة وهي مجرد موجز وحتي بالطرق الاخري فستكون المعلومات غير منظمة وسيصعب استيعابها من جانبك لذلك انا افضل الطرق من خلال البرامج خاصاً وأن هذه البرامج صغيرة الحجم ويمكنك تثبيتها لمعرفة المواصفات ثم تقوم بازالتها مرة اخري بسهولة. ولكن اذا اردت أن تعرف المواصفات من خلال الويندوز بدون برامج فيمكنك الضغط كليك يمين علي My Computer ثم Properties وستظهر لك كافة التفاصيل.


وهناك ايضاً طريقة اخري لمعرفة المزيد من التفاصيل من خلال اداة System Information في الويندوز ايضاً. وتقوم بالدخول الي نافذة الاوامر Run ( زر الويندوز + R ) ثم تقوم بكتابة msinfo32 وسيظهر لك نافذة وبها كافة التفاصيل عن المواصفات.


1. برنامج CPU-Z



برنامج CPU-Z هو برنامج رائع وشهير للغاية بسبب انه يوفر معلومات عن موصفات جهازك بدقة وبتفصيل رائع. وواجهه البرنامج تحتوي علي مجموعة من النوافذ وفي كل نافذة يوجد موصفات خاصة ، حيث هناك نافذة للـ CPU توضح مواصفات البروسيسور لديك. وايضاً نافذة الـ Memory لعرض موصفات الرام لديك. وايضاً نافذة Graphics لعرض موصفات كارت الشاشة لديك وكل هذه المعلومات بتفصيل رائع ومذهل. ( تحميل البرنامج ) ( اثناء تثبيت البرنامج سيطلب منك تثبيت برامج اخري فقم بازالة علامة الصح من امامها لعدم تثبيتها ) ( متوفر من البرنامج نسخة بورتابل ايضاً بدون تثبيت علي الموقع الرسمي )

2. برنامج Speccy



برنامج Speccy هو برنامج اخر مميز لمعرفة تفاصيل ومعلومات دقيقة عن مواصفات جهازك بسهولة. كما أن البرنامج يقوم بتنظيم المعلومات في مجموعات ونوافذ والمعلومات بالفعل تفصيلية وبشكل رائع. وهناك الـ summary وهو عبارة عن الموجز واهم المواصفات واذا اردت التفاصيل فيمكنك الاطلاع علي مواصفات كل جزء في جهازك من خلال النوافذ. واجهه البرنامج رائعة والمعلومات بالتأكيد مفيدة. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Sys Toolbox



برنامج Sys Toolbox هو برنامج اخر رائع لمعرفة تفاصيل دقيقة عن القطع داخل جهازك ولكن هذه المرة بدون نوافذ فقط من خلال واجهه واحدة. كما ان البيانات تشمل جميع الاجزاء كنظام التشغيل والرام والمازربورد واتصال الانترنت ومعلومات البيوس والبروسيسور وغيرها من المعلومات والمواصفات الدقيقة. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. غير معرف6/07/2013 8:21 م

    بعد اذنك يعنى ايه دى بالدخول الي نافذة الاوامر Run ( زر الويندوز + R ) يعنى ايه زر الويندوز

    ردحذف
  2. S.MESSI ABO ROM
    اختصار بمعني أن تقوم بالضغط علي الزر في الكي بورد المرسوم عليه علامة الويندوز بجوار Ctrl و Alt مع الضغط علي R فسيظهر لك مربع Run.

    ردحذف
  3. غير معرف6/07/2013 10:38 م

    بالفعل اخي العزيز..... انا من مستعملي برنامج ( speccy ) فهو برنامج متميز في اظهار مواصفات قطع الجهاز وخاصية summary هي المميزة لهذا البرنامج.... على العموم منتجات شركة piriform كلها متميزة ....


    حسنين - العراق

    ردحذف
  4. حسنين - العراق
    بالفعل برنامج Speccy مميز ويمتلك واجهه افضل من برنامج CPU-Z.

    ردحذف
  5. يمكن الدخول الى indice de perfmononce windows ثم Afficher et imprimer des informations détaillées sur les performances et le système.

    ردحذف
  6. لو سمحت انا عندى مازربورد
    Manufacturer Gigabyte Technology Co. Ltd.
    Model H61M-S2PT (Intel Core i3-2120 CPU @ 3.30GHz)
    و الرامات DDR3
    ينفع اضع فيجا DDR5
    وازاى اعرف حجم الباورسبلاى فى جهازى

    ردحذف
  7. بالنسبة ل برنامج system information لو بامكانك ترسل الرابط ل تحميله بكون مشكورة

    ردحذف

إرسال تعليق