حماية ايميل الياهو من الاختراق

بالتأكيد الجميع يعلم ان اي حساب متواجد علي الانترنت يمكن معرفة الباسورد الخاص به ، فالهاكر اصبح اكثر تطوراً من حيث معرفة الباسورد او التوصل الي الباسورد بعده طرق ، ولكن انت تعلم ايضاً بأن اغلب المواقع الكبيرة والشهيرة اصبحت تتيح المزيد من الحماية والامان وبالاخص نظام الحماية من خلال "خطوتين التحقق" "Two step verification" ، حيث عند تفعيل هذه الخاصية يصبح الحساب مرتبط بالهاتف الخاص بك. حيث تصبح كلمة المرور كوسيلة تحقق اولي والكود المرسل علي الهاتف وسيلة تحقق ثانية ، فاذا تم الدخول من جهاز غير متعرف عليه يتم ارسال كود الي هاتفك ويجب عليك ادخال هذا الكود لكي تتمكن من الوصول الي الحساب. تابع بعد الفاصل ..



حتي الان هذه الخاصية لا تدعم الا عدد قليل من الدول ، ولكن اعتقد انها ستتوفر للمزيد من الدول قريباً.

مواضيع هامة ايضاً : حماية حساب الفيس بوك - حماية حساب جوجل - حماية حساب مايكروسوفت - حماية حساب تويتر

لاحظ المواضيع بالاعلي هامة للغاية حيث يمكنك حماية حساب الفيس بوك وجوجل ومايكروسوفت وتويتر من خلال نفس الخاصية حيث انها مفعله هناك ايضاً ، فتخيل أن بهاتفك يمكنك حماية حسابك وايضاً يكون اقل عرضه للايقاف لسبب هام وهو انك من خلال تفعيل الهاتف تثبت للموقع انك انسان ولست اسبام ، لذلك غالباً لن يتم ايقاف حسابك اطلاقاً. لذلك تابع الخطوات التالية لتفعيل نظام الحماية بالنسبة لايميل الياهو.

تفعيل خطوتين التحقق من تسجيل الدخول علي ايميل الياهو


في البداية لتفعيل هذه الخاصية تحتاج الي هاتف خاص بك حتي يتم ربط الهاتف بالحساب وبذلك يصبح حسابك مأمن تماماً من خلال هاتفك ولا يستطيع اي شخص الوصول الي الحساب الا من خلال الهاتف ، فتقوم بالدخول الي https://edit.yahoo.com/commchannel/sec_chal_manage ثم ضع علامة بجوار "" ، لكي تقوم باضافة رقم الهاتف.



ثم تقوم باختيار الدولة وكتابة رقم الهاتف ، ولاحظ كما وضحت ليست جميع الدول مدعومة حالياً ولكن يتم اضافة المزيد من الدول من فترة الي اخري.



ثم يصل اليك كود علي الهاتف فتقوم بادخاله وبذلك تم ربط حسابك علي الياهو ميل بالهاتف ، واذا قمت بالدخول من اي جهاز لم يتم التعرف عليه من قبل سيرسل اليك كود علي الهاتف ويطلب منك ادخال هذا الكود لكي تتمكن من الوصول الي الايميل. وبذلك اذا عرف الهاكر الباسورد فـ لن يتمكن من الوصول الي حسابك لانه سيحتاج الي هاتفك.

بالتأكيد نظام الحماية "خطوتين التحقق" بشكل عام نظام رائع ومميز حيث يوفر حماية رائعة لحسابك وايضاً اذا اردت استرجاع الحساب ستتمكن من ذلك من خلال الهاتف الخاص بك ، لانك ستتمكن من اثبات أن الحساب يعود اليك. انصح بتفعيل الخاصية ان كنت من احد الدول المتاح بها الخاصية ، وبشكل عام يتم تفعيل المزيد من الدول علي فترات. لذلك ان كانت الخاصية غير مفعلة في بلدك فانتظر حتي يتم تفعيلها.
حماية ايميل الياهو من الاختراق Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/24/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. سلام عليكم اخي محمود منير@
    اني نسيت الباسورد مال الياهو شنو الحل سلون اسوي الرد وشكرأ

    ردحذف
  2. نذير محمد
    اذا كان هناك هاتف مفعل داخل الحساب او سؤال سري او ايميل بديل ، فيمكنك استرجاع الايميل ، اما ان لم يكن فلا يمكن استرجاع الايميل.

    ردحذف
  3. غير معرف5/24/2013 9:36 م

    اخي العزيز.... انا مشكلتي ان الايميل قد تم قفله ولايفتح على الرغم من اني اعرف الباسسورد.... والمشكلة العويصة انني نسيت جواب الاسئلة السرية ... فما الحل؟؟؟؟ فهل سيبقى ايميلي مغلق الى مالانهاية.... انا في حيرة من امري ارجو الحل !!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف
  4. غير معرف5/24/2013 10:15 م

    نسيت فقط إجابة السؤال السرى فما الحل ؟
    saidarm2005@yahoo.com

    ردحذف
  5. اخي العزيز ايميلي ياهو مربوط بثلاثة ارقام خاصة
    هناك شخص يخترق الايميل ويقوم باضافة رقمه والدخول الى لعبه مربوطة بالايميل علما ان حساب اللعبة شريته منه وقمت بتعديل جميع معلومات الايميل من ايميل بديل وسؤال سري والتحقق بخطوتين
    ارجو مساعدتي

    ردحذف