كيف يمكن حماية حساب تويتر من الاختراق؟

بالتأكيد الجميع يعلم بسلسلة الاختراقات التي طالت الشبكة الاجتماعية تويتر ، فلا يخفي علي الجميع أن الكثير من حسابات تويتر تم اختراقها والجميع كان يعاني. ولكن قامت تويتر بتوفير نظام الحماية "التحقق من تسجيل الدخول" ، وهو شكل من اشكال الحماية من خلال اضافة اجهزة متعرف عليها وحين تسجيل الدخول من جهاز غير متعرف عليه يرسل لك كود علي الهاتف ويطلب منك ادخال هذا الكود ، وبالتأكيد هذا النظام متبع من اغلب الشبكات الاجتماعية الاخري والمواقع الكبيرة لحماية مستخدميها ، لذلك لم يعد الباسورد بتلك الاهمية علي تويتر حيث ان الحماية زادت الان. فمع نظام الحماية المزدوج او المعروف بـ Two step verification اي خطوتين التحقق ، اصبح يجب عليك ادخال الباسورد كوسيلة تحقق اولي والكود المرسل علي الهاتف كوسيلة تحقق ثانية. لذلك اذا اردت تفعيل هذه الخاصية فانصحك بمتابعة هذا الموضوع للاهمية. تابع بعد الفاصل..



بالتأكيد العديد من الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك ومايكروسوفت مؤخراً وجوجل ايضاً تتيح نظام "خطوتين التحقق" ، فـ هذا النظام اثبت بالفعل قوته مؤخراً لذلك اصبحت المواقع الكبري تستخدمه وتقوم بتفعيله لكي توفر حماية وامان اكبر للمستخدمين ، وكما نعلم جميعاً كانت الشبكة الاجتماعية تويتر متهمة بانها الاقل حماية والاسهل اختراقاً وربما هذا احد اسباب اطلاق هذا النظام والخاصية في هذا الوقت بعد الاختراقات المتكررة ، لذلك ننصح مستخدمي تويتر بتفعيل هذا النظام.

مواضيع هامة ايضاً : حماية حساب الفيس بوك - حماية حساب جوجل - حماية حساب مايكروسوفت

تفعيل خطوتين التحقق من تسجيل الدخول علي تويتر


في البداية لتفعيل هذه الخاصية تحتاج الي هاتف خاص بك حتي يتم ربط الهاتف بالحساب وبذلك يصبح حسابك مأمن تماماً من خلال هاتفك ولا يستطيع اي شخص الوصول الي الحساب الا من خلال الهاتف ، فتقوم بالدخول الي https://twitter.com/account/settings ثم ضع علامة بجوار "Require a verification code when I sign in" ، ولكن اولاً يجب عليك اضافة رقم هاتف من خلال الضغط علي "Add a Phone".



ثم تقوم باضافة رقم الهاتف. ويتم تفعيل الهاتف وبذلك يصبح الهاتف مدمج مع الحساب ويصبح حسابك مفعل.



ثم بعد ذلك يصل لد رسالة علي الهاتف وبها كود فتقوم بادخاله وكتابة الباسورد ايضاً وبذلك تم تفعيل الخاصية ، وفي المرة القادمة عند تسجيلك للدخول سيصل لك رسالة علي الهاتف وبها كود ويطلب منك ادخال هذا الكود للوصول الي الحساب. نفس النظام الخاص بالفيس بوك وباقي الحسابات الاجتماعية.



بالتأكيد انصح الجميع بتفعيل الخاصية لان اعديد من حسابات تويتر يتم اختراقها يومياً ، لذلك بتفعصيل هذه الخاصية يصبح حسابك اكثر اماناً فالباسورد لم يعد وسيلة للحماية. ولكن هذا لا يقلل من وجوب استخدامك لباسورد قوي ومعقد نسبياً فالافضل الا يصل اي شخص للباسورد من الاساس. ويجب ذكر أن بعض الدول وبعض شبكات الاتصالات لم يتم توفيرها بعد ، لذلك اعتقد أنها ستصبح متوفرة خلال الايام القادمة باذن الله.

كما يمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل وهو فيديو رسمي من قناة تويتر الرسمية علي اليوتيوب حيث يشرح طريقة تفعيل هذه الخاصية بسهولة من خلال فيديو بسيط للغاية يمكنك الاطلاع عليه ايضاً ان كان الشرح بالاعلي غير واضح.


كيف يمكن حماية حساب تويتر من الاختراق؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/23/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لك اخي محمود على المعلومة

    ردحذف
  2. سلام عليكم اخي محمود منير@
    اني نسيت الباسورد مال الياهو شنو الحل سلون اسوي الرد وشكرأ

    ردحذف