ازالة فيديو من اليوتيوب من خلال التبليغ عنه

لا يخفي علي الجميع أن اليوتيوب الان اصبح هو موقع مشاركة الفيديو الاشهر عالمياً ، والجميع يقوم باستخدامه بشكل يومي ، فجميع الفيديوهات اصبحت يتم رفعها عليه لانه الاكثر انتشاراً ورفع فيديو واحد علي موقع يوتيوب ربما يشاهده الملايين ويتناقل بشكل لحظي ، ولكن كما نعلم لكل شئ اضرار ومنافع ، فاليوتيوب له العديد من المنافع والافادة التي يقدمها لنا بشكل يومي من الفيديو الجميلة ، ولكن هناك ايضاً فيديوهات مسيئة وربما يصادفك فيديو يسئ اليك او فيديو يتعلق بشئ غير لائق بالنسبة لك او فيديو خاص بك وتمتلك حقوق الملكية الخاصة به وشخص ما قام بسرقته ورفعه بدون اذنك. وهنا اصبح اليوتيوب وسيلة للتشهير بك او سرقة حقوقك لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض كامل لكيفية ازالة فيديو من موقع يوتيوب من خلال التبليغ عن الفيديو او ايضاً التبليغ عن قناة بالكامل. تابع بعد الفاصل ..



في البداية يمكنك التبليغ عن فيديو يخترق قوانين اليوتيوب ، فـ المحتوي الجنسي الصريح او حقوق الملكية التابعة لك او فيديو يحض عن العنف او الكراهية ، كل هذه الانواع من الفيديوهات يمكنك التبليغ عنها. وبعد التبليغ يقوم فريق عمل اليوتيوب بمراجعة التبليغ والفيديو وبعد المراجعة ان كان التبليغ صحيح فيتم حذف الفيديو من اليوتيوب. ولكن لاحظ هناك طريقة للتبليغ عن فيديو يسئ اليك او فيديو يحض علي العنف او الكراهية او احد الاسباب الاخري وطريقة اخر للتبليغ عن فيديو تمتلك حقوقه ، لذلك قم باستخدام احد الطرق بالاسفل بعناية لان نظام عمل اليوتيوب لا يعتمد علي كثرة التبليغ بل علي حقيقية السبب ، لذلك ان قمت بالتبليغ عن فيديو 100 مرة وهو لا يخترق قوانين اليوتيوب فسيتم مراجعة الفيديو ولن يتم حذفه ! ، لذلك هو لا يعتمد علي كم البلاغات بل علي حقيقية المخالفة.

كيفية التبليغ عن فيديو يوتيوب يسئ اليك


للتبليغ عن فيديو يسئ اليك او فيديو يحض علي العنف او الكراهية او محتوي جنسي صريح ، فتقوم بالدخول الي الفيديو ثم الضغط علي ابلاغ Report كما بالصورة بالاسفل.



ثم بعد ذلك تقوم باختيار السبب في تبليغك عن الفيديو يجب اختياره بعناية بحيث يمثل بالفعل السبب الحقيقي لتبليغك عن الفيديو وتقوم بتقديم اي معلومات اضافية من خلال المربع الذي سيظهر لك ويجب أن تكون باللغة الانجليزي ( كتابة موضوع باللغة الانجليزية خالي من الاخطاء ) ، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Submit لتقديم البلاغ.



غالباً ان كان السبب واضح والمعلومات واضحة فسيتم مراجعة الفيديو من قبل فريق اليوتيوب وسيتم حذفه من الموقع فوراً ، ولكن الجدير بالاشارة هو أن التبليغ بدون مصدقية بمعني أن التبليغ عن فيديو لمجرد انك لا تريد هذا الفيديو أن يظهر علي اليوتيوب ولكن الفيديو متوافق مع قوانين اليوتيوب فربما يعرض حسابك علي اليوتيوب للايقاف! ، لذلك احذر أن تستخدم هذه الخاصية بشكل صحيح ولا تسئ استخدامها حتي لا تتعرض لايقاف حسابك علي اليوتيوب.

كيفية التبليغ عن فيديو يوتيوب ينتهك حقوق الملكية


ان كان هناك فيديو خاص بك وتمتلك حقوق الملكية الخاصة به وقامت قناة علي اليوتيوب برفع هذا الفيديو ، فيمكنك تقديم بلاغ حقوق ملكية لليوتيوب حتي يتم ايقاف هذا الفيديو ، ولكن يجب أن تكون المالك الاصلي لـ هذا الفيديو بالفعل. فتقوم بالدخول الي صفحة YouTube Copyright Complain ، ثم تقوم باختيار Copyright infringement ، ثم تقوم بنسخ رابط الفيديو الاصلي الخاص بك ورابط الفيديو الذي قام بسرقة حقوقك. ثم تقوم بكتابة المعلومات والبيانات المطلوبة ، ثم تقوم بالضغط علي Submit Complaint لارسال البلاغ.



وسيتم الرد عليك بعد 24/48 ساعة اما بحذف الفيديو بالفعل او بطلب للمزيد من المعلومات فتقوم باتباع الرسالة المرسلة لك وتقوم بالتواصل معهم حتي يتم حذف الفيديو.

الاشتراك في الـ Content ID لحماية فيديوهاتك


لاحظ أن هناك ما يسمي بالـ Content ID بالنسبة لمن يمتلك ماركة علي اليوتيوب او قناة لفنان ما او قناة فضائية ، فتقوم بالاشتراك في الـ  Content ID حتي تقوم بحماية فيديوهاتك من السرقة ومتابعتها ، فـ هي عبارة عن ترخيص خاص بك لجميع الفيديوهات التي تقوم برفعها علي اليوتيوب ، فاذا قام شخص اخر بتحميل الفيديو الخاص بك واعادة رفعه مرة اخري ، فسيقوم نظام التعرف الآلي بالتعرف علي الفيديو ويخبرك بذلك. يمكنك فهم النظام بشكل افضل من خلال الفيديو بالاسفل.



فالنظام يقوم بالتعرف علي الفيديوهات الخاصة بك اذا تم اعادة رفعها علي قناة اخري علي اليوتيوب يخبرك ماذا تريد أن تفعل بها وهنا انت تقوم باختيار اما بـ حذفها او استثمارها بحيث تظل الفيديوهات في القناة الاخري ولكن يتم عرض اعلانات لك عليها ويعود الربح لك. اذا اردت معرفة المزيد من التفاصيل فيمكنك زيادة صفحة الـ Content ID علي اليوتيوب ، او الاشتراك من خلال هذا الرابط.

الخلاصة


اليوتيوب موقع كبير وبالفعل يتم حذف العديد من الفيديوهات يومياً بسبب حقوق ملكية وحض علي العنف والكراهية والارهاب وغيرها من الاسباب ، لذلك بشكل او باخر ان كان بلاغك صحيح فسيتم حذف الفيديو فوراً مهما كان عدد المشاهدات ، ولكن الامر بالكامل يتوقف علي مراجعة الفيديو والسبب والمعلومات التي قمت بتوفيرها. لذلك احرص علي التبليغ بشكل صحيح وانتظار الرد بحذف الفيديو. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
ازالة فيديو من اليوتيوب من خلال التبليغ عنه Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/20/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 24 تعليقًا:

  1. غير معرف12/15/2013 5:05 م

    كيف اتمكن من رفع مصنف مملوك لي يتم عرضة من الغير علي شبكة اليوتيوب ورفع دعوي قضائية اختصم فيها هذا الشخص واليوتيوب ليصدر حكم من القضاء المصري

    ردحذف
  2. غير معرف4/03/2014 12:56 م

    هل من الممكن بعد حذف فديو من موقع اليوتيوب ان يقوم الشخص برفع الفيديو مرة اخرى وارجو الرد سريعا ؟

    ردحذف
  3. كيف احذف فيديو مملوك لي نشره حساب اخر وبسرعة

    ردحذف
  4. كيف اتمكن من ازالة فيديو وصور من على اليوتوب تم نشرها من اخر تسيء لي وتشهر بي

    ردحذف
  5. كيف أحذف فيلم على اليوتوب مسيئ لكرامتي الرجاء الرد علي وانا من الشاكرين

    ردحذف
  6. أريد حذف فيلم مسيئ لكرامتي على اليوتوي مسيئ لكرامتي كيف؟؟؟ الرجاء الرد وانا من الشاكرين

    ردحذف
    الردود
    1. التبليغ عنه لادارة يوتيوب

      حذف
  7. أريد حذف فيلم مسيئ لكرامتي على اليوتوي مسيئ لكرامتي كيف؟؟؟ الرجاء الرد وانا من الشاكرين

    ردحذف
  8. لو واحد سجل لك فيديو بدون اذنك و قام بنشره على الانترنت هل يعتبر ذلك اختراق لحقوق الملكيه أو تشهير و ابتزاز ؟؟؟؟

    ردحذف
  9. سؤال مهم
    اذا كان المقطع تم تصويره للابتزاز فاي حقل اختار انتهاك خصوصيتي او مقطع جنسي

    ردحذف
  10. سؤال مهم
    تم تصوير فيديو الابتزاز خاص بي وانتهاك خصوصيتي وقم بالتهديد كيف اتمكن من ازاله الفيديو ارجو الافاده

    ردحذف
  11. سؤال مهم
    لقد تم تصوير فيديو لي للابتزاز هل يؤثر ذلك على شخصيتي?? و كيف أتمكن من ازالته?? أرجو الافادة و شكرا.

    ردحذف
    الردود
    1. ادخل علي اليوتوب وادوس اعلي الفيديو يمين للتبليغ عن اساءه وستم حذفه لكن لازم تكون مسجل علي اليوتوب باميلك

      حذف
  12. لقد تم تصوير فيديو لي للابتزاز و كيف أتمكن من ازالته?? أرجو الافادة و شكرا.

    ردحذف
  13. لقد تم تصوير لي للابتزاز وطلب مبلغ مالي ارجو المساعدة وحذفه من فضلكم ساعدوني

    ردحذف
  14. https://www.youtube.com/watch?v=h9HnL9NoMj8&feature=youtu.be ارجوا الغاء الفديو استخدم صورتي وجزاكم الله كل خير

    ردحذف
  15. فيديو يخصني حمله شخص آخر ليبتنزني مقابل إرسال المال له

    ردحذف
    الردود
    1. كيف تم حذف الفيديو نفس المشكلة معاي

      حذف
  16. ممكن مساعدة يا اخوان

    ردحذف
  17. شكرا على التوضيحات ،

    محتاج لاميل لادارة يوتوب لتقديم شكوى وشكرا جزيلا

    ردحذف
  18. اوجوكم ساعدوني تم رفع فيديو لي لابتزاز لدفع المال وانا فقير لا املك الا قوت يومي احلفكم بالله ساعدوني ووجزاكم الله عني وعن كل مظلةم الف خير وهي في ميزان حسناتكم

    ردحذف
  19. أرجو من المساعده فى حذف هذا المقطع نظرا لوفاة الشخص صاحب هذا المقطع وجزاكم الله خيراً

    https://www.youtube.com/watch?v=c6XdlY9RzLc

    ردحذف
  20. لو تم التبليغ عن فيديو ثم حذفته اداره اليوتوب ثم تم رفعه مره اخره ثم بلغ عنه ثم حذفته الاداره
    السؤال هل ممكن رفعه مره اخري وماذا افعل لعدم التكرار ورفعه مرااات مع ان اداره اليوتوب حذفته مرتين

    ردحذف