خاصية استعادة حساب الفيس بوك المخترق من خلال اصدقائك

قمنا من قبل بعرض هذه الخاصية ولكنها لم تكن كذلك ، فقد قمنا من خلال موضوع استعادة حسابك علي الفيس بوك بعد اختراقه بعرض طريقة استعادة الحساب من خلال ثلاث اصدقاء مضافين الي حسابك ولكن بعد فترة قام الفيس بوك بايقاف هذه الخاصية بسبب استخدامها من الهاكرز بحيث يقوم بانشاء ثلاث حسابات ويقوم باضافتك من خلالهم ويقوم بسرقة حسابك ! ، ولكن بعد فترة وتحديداً منذُ ايام قام الفيس بوك باطلاق الخاصية مرة اخري ولكن في شكل جديد ، فالان يجب عليك حماية حسابك من خلال اختيار ثلاثة إلى خمسة أصدقاء موثوق فيهم من قبلك وإضافتهم كجهات إتصال موثوقة ، وفي حالة اختراق حسابك على فيس بوك ، فيمكن لهؤلاء الأصدقاء الموثوقين المساعدة في إسترجاع حسابك بسهولة. فالان اصبحت وسيلة حماية اكثر منها وسيلة استعادة حساب. تابع بعد الفاصل ..

قمنا بالفعل بعرض طريقة حماية حسابك علي الفيس بوك من خلال الهاتف ولكن ينصح ايضاً بهذه الطريقة لزيادة الحماية والامان ، فانت تقوم باضافة اصدقاء موثوق فيهم اي اصدقاء مقربين لك ، وعندما تفقد حسابك لاي سبب تطلب منهم طلب الشفرة فيتم ارسال شفرة لهم وتقوم باستخدامها لاستعادة حسابك مرة اخري بسهولة.

كيف يمكن تفعيل خاصية الاصدقاء الموثوق فيهم


لاضافة الاصدقاء الموثوق فيهم تقوم فقط بالذهاب الي اعدادت الامان في حسابك "Security Settings" ، ثم تقوم بالضغط علي جهات اتصال موثوق فيها "Trusted Contacts" ، ثم تقوم باختيار بين 3-5 اصدقاء مقربين منك. وبمجرد اختيارك لهم سيتم اشعارهم بذلك واذا قمت بحذفهم مستقبلاً فلن يتم اشعارهم بالحذف.




بالتأكيد خاصية رائعة ولكن يجب عليك اختيار الاصدقاء بعناية وأن تتأكد بانهم سيقومون بمساعدتك عند حاجتك الي ذلك ، ومن الافضل استخدام الخاصية بالفعل واستخدام كل الوسائل الممكنه للحفاظ علي حسابك لانه ربما تندم فيما بعد علي عدم استخدامها ، فقد تفقد الوصول لحسابك لاي سبب حتي وان لم يتم اختراقه فربما تفقد الباسورد او يأتي لك السؤال السري المزعج ولا تتمكن من الوصول لحسابك ! ، لذلك الافضل أن تقوم بالحفاظ علي حسابك.
خاصية استعادة حساب الفيس بوك المخترق من خلال اصدقائك Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/05/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف5/05/2013 2:30 م

    لم أجد الخاصية المطلوبة في الأعدادات عندي

    ردحذف
  2. غير معرف5/06/2013 4:24 ص

    لم أجد الخاصية المطلوبة في الأعدادات عندي ايضا

    ردحذف
  3. انا كان عندى ايميل قديم جدا مش فاكر فيه اى حاجة
    انا فاكر بس الاصدقاء الموثوق بهم ودول تلات اصدقاء وتاريخ الميلاد

    ملحوظة :: انا مش عارف البريد الالكترونى ومش عارف رقم الهاتف المحمول

    ياريت تقولى على طريقة لاسترجاع الايميل ؟!؟
    طب انا ممكن ارجعه عن طريق الاصدقاء الموثوق بهم؟!؟

    ردحذف