كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر او لابتوب بسهولة وبعدة طرق وبشرح بالتفصيل باذن الله. كما نعلم جميعاً ولا يخفي علينا أن مشكلة تعريفات الكمبيوتر هي مشكلة تواجهه كل مستخدمي الكمبيوتر وبالاخص المستخدمين المبتدئين او من لا يملكون الخبرة الكافية في التعامل مع الكمبيوتر ، وتعريفات الكمبيوتر تكون هي تعريفات مكونات الجهاز بحيث تسمح للويندوز بالتعرف علي مكونات جهازك من كارت الشاشة وكارت الصوت وغيرها من المكونات. وان لم تملك هذه التعريفات فـ لن تتمكن من تشغيل الصوت او كارت الشاشة .. الخ ، وغالباً يأتي مع كل مكون لجهازك اسطوانة تعريفات خاصة به ولكن قد تفقد هذه الاسطوانة او لا تأتي من الاساس ! ، وعندها تبدأ المشكلة ! ، لكن لا تقلق لاننا من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض كل الطرق الممكنة والبرامج والوسائل التي تمكنك من تحميل التعريف الصحيح لجهازك بسهولة. تابع بعد الفاصل ..



في البداية قد قمنا من قبل باستعراض موضوع التأكد من أن تعريفات الجهاز تعمل بشكل صحيح ، وقمنا من خلاله بعرض كيفية الكشف عن ما اذا كانت تعريفات الجهاز لديك تعمل بالشكل المطلوب ام لا وقمنا ايضاً باستعراض موضوع تعريف كارت الشاشة لويندوز 8 ، واليوم سوف نقوم باستعراض عدة طرق مختلفة بشرح تفصيلي يؤهلك من تحميل تعريفات الكمبيوتر لاي جهاز ، سواء حاسوب مكتبي او لابتوب.

1 - تحميل التعريفات لاي لابتوب


البعض بكل اسف يعتقد بأن تحميل التعريفات لجهاز لابتوب هو امر صعب للغاية ، ولكن علي العكس تماماً ، تحميل التعريفات لجهاز لابتوب اسهل كثيراً من جهاز الكمبيوتر ، لان في جهاز الكمبيوتر انت تحتاج الي تحميل التعريفات لكل مكون سواء كارت شاشة وكارت صوت وغيرها ، ولكن في جهاز اللابتوب انت لا تحتاج الا أن تعرف نوع الجهاز والموديل الخاص به ثم تقوم بتحميل التعريفات بسهولة. فكل ماركة لابتوب لها موقع علي الانترنت ويضم التعريفات لكل الاجهزة الخاصة بها.

كيف يمكنك معرفة الماركة والموديل الخاص بالـ لابتوب لديك

تقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم Properties ، ثم سيظهر لك الماركة والموديل كما تلاحظ بالصورة التالية :



كل ما تحتاج اليه من الصورة بالاعلي هو المشار له وهو الـ Manufactures لكي نعرف الماركة وغالباً ستجد اللوجو الخاص بها كما بالاعلي HP ، والـ Model ويجب عليك كتابته في ورقة لديك لانه هو ما سنحصل علي التعريفات من خلاله ، وايضاً معرفة نوع النظام لديك ويندوز 7 او ويندوز 8 او اكس بي والنوع سواء 64 بت او 32 بت. وهذه هي كل المعلومات التي تحتاج اليها.

البدأ في البحث عن التعريفات وتحميلها بسهولة

جميع ماركات اللابتوب لديها مواقع رسمية علي شبكة الانترنت ، وكل هذه المواقع تحتوي علي التعريفات لكل موديل وكل نظام ، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات بالاسفل بمنتهي الدقة :

  1. قم بالدخول علي محرك البحث جوجل ، ثم قم بكتابة ماركة اللابتوب ولتكن HP ، وكما تلاحظ بالصورة بالاسفل فقم ظهر لك الموقع الرسمي كاول موقع ، فتقوم بالدخول اليه.



  2. بعد الدخول الي الموقع الرسمي ، كل ما عليك الان هو البحث عن كلمة مشابهه للكلمات التالية ، "Downloads" "Software Downloads" "Driver Downloads" "Drivers" "Drivers and Firmware" "Drivers and Software" ، وغيرها من الكلمات سواء تحتوي علي Downloads او علي Drivers ، وبالتطبيق علي موقع HP ، فستلاحظ Support & Drivers اعلي الموقع كما بالصورة التالية فتقوم بالضغط عليها.



  3. ثم بعد ذلك كما تلاحظ ايضاً نقوم بالضغط علي Drivers & Software ، وهنا لاحظ معي جيداً انا اقوم بالبحث عن كلمات محددة واقوم بالضغط عليها فموقع HP هنا هو مجرد مثال ينطبق علي موقع اي ماركة اخري.



  4. والان يظهر لك مربع بحث حتي تقوم بكتابة الموديل الخاص باللابتوب ويظهر لك التعريفات بسهولة ، وايضاً اصبحت مواقع ماركات اللابتوب بالاخص توفر خيار رائع وهو عبارة عن برنامج صغير تقوم بتحميله فيقوم هو بشكل آلي بالتعرف علي موديل اللابتوب لديك ويقوم بتحميل التعريفات بسهولة.



  5. لاحظ فهنا يمكنك كتابة في المربع الاول موديل اللابتوب ويظهر لكل فتقوم بالضغط عليه ثم تختار نوع النظام لديك سواء ويندوز 7 او 8 ، ثم تظهر لك التعريفات وتقوم بتحميلها بسهولة ، واذا قمت بالضغط علي Start Now فيظهر لك خيار تحميل برنامج صغير الحجم وبعد تحميله تقوم بتشغيله فيبدأ بشكل آلي بالتعرف علي مكونات جهازك ويظهر لك خيار تحميل التعريفات بمنتهي السهولة.

برامج صغيرة الحجم للتعرف علي موديل جهازك بشكل آلي من المواقع الرسمية

المواقع الرسمية لماركات اللاب توب تقوم بتوفير برامج صغيرة الحجم تعمل بشكل آلي بحيث تقوم بالتعرف علي موديل ونوع جهازك بشكل كامل مما يتيح لك امكانية البحث عن التعريفات بدقة في الموقع الرسمي وتحميلها كما قمنا بشرح ذلك في الاعلي ، والاكثر من ذلك أن بعض هذه البرامج تقوم ايضاً وبشكل آلي بتوفير التعريفات اللازمة بدون اي تدخل منك. ولكن بمجرد معرفة الاسم الكامل لجهاز اللابتوب من ماركة وموديل وسيريال فيكون الامر سهل عليك بأن تجد التعريفات بسهولة.
  1. لابتوب توشيبا
  2. لابتوب HP ( تقوم بالضغط علي Install بداخل الصفحة )
  3. لابتوب Dell
  4. لابتوب Acer ( هنا هذا ليس برنامج ولكنه عبارة عن صفحة تقوم باختيار نوع الجهاز لديك والموديل ونظام التشغيل بسهولة فيظهر لك التعريفات )
  5. لابتوب سامسونج
  6. لابتوب ASUS ( تقوم بالضغط علي start اسفل "Model Automatic Detection" لتحديد موديل جهازك بشكل آلي )
  7. لابتوب Lenovo ( تقوم باختيار الموديل ونظام التشغيل ثم تقوم بتحميل التعريفات بسهولة )

2 - افضل برنامج لتحميل التعريفات


هناك بالفعل برامج تقوم بالتعرف علي مكونات جهازك وتقوم بتحميل التعريفات بسهولة وبعضها مجاني والبعض الاخر مدفوع ، ولكن يجب توضيح امر هام ، اكبر مشكلة تواجهك في التعريفات هي معرفة المكون ونوعة تحديداً ثم تقوم بكتابته علي جوجل فيظهر لك التعريف وتقوم بتحميله بسهولة ، فاصعب ما يواجهك هو معرفة اسم الكارت او المكون ، سواء كارت الشاشة او كارت الصوت او كارت الـ Lan ، ثم تقوم بالبحث ثم التحميل بسهولة. البرامج بالاسفل رائعة للتعرف علي ما تحتاج الي تعريفه في جهازك بالاضافة الي توفير النوع الخاص به.
  1. برنامج Device Doctor : برنامج مميز يقوم بتحديد مكونات جهازك بدقة ويقوم بعرض التعريفات الخاصة بها لك لكي تقوم بتحميلها ، وايضاً التعريفات التي يوجد لها تحديث يقوم ايضاً بتحديدها وتحميلها ، ويقوم بتحديد مكونات جهازك الغير معرفة ويقوم بتوفير رابط تحميل للتعريف الخاص بها. برنامج رائع ومجاني. ( تحميل البرنامج )
  2. برنامج Driver Max : هو برنامج يقوم بالبحث عن وتحديد التعريفات التي يحتاجها جهازك وايضاً تحديث التعريفات الموجود بالفعل ، وهو برنامج رائع. ( تحميل البرنامج )
  3. برنامج Driver Easy : هو برنامج لا يختلف كثيراً عن البرامج بالاعلي بحيث يمكنك من خلاله تحميل التعريفات لجهازك وتحديث التعريفات. ( تحميل البرنامج )

3 - تحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر


ربما يكون تحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر صعب نوعاً ما ، خاصتاً انك ستحتاج الي تحميل التعريفات لكل جهاز داخل الكمبيوتر سواء كارت الشاشة او الصوت وغيرها ولكن يجب عليك تحديد ما يحتاج الي تعريف اولاً من خلال التأكد من تعريفات الجهاز ، وتقوم بتحديد ما يحتاج الي تعريف تمهيداً للبحث عنه وتحميله.

ان كنت علي علم باسم ونوع الكارت لديك فستقوم بسهولة بكتابته متبوعاً بكلمة Download علي محرك البحث جوجل وتقوم بالدخول لاول نتيجة وتحميل التعريف وانتهي الامر ، ولكن ان لم تكن علي علم بنوعة فهنا الامر صعب قليلاً ، ولكن ايضاً لدينا ادوات رسمية من الشركات المصنعة يمكنها أن تتعرف علي مكونات جهازك وتتيح لك امكانية تحميل التعريفات الخاصة به. تابع السطور التالية :
  1. برنامج The Intel® Driver Update Utility : الاداة الرائعة الخاصة بشركة Intel والتي تقوم بشكل آلي بتحديد ما يحتاج الي تعريف علي جهازك وتقوم بتوفير رابط لتحميله بشكل مباشر ، ولكن ستحتاج الي تحميل وتثبيت الجافا علي جهازك ، ثم تقوم بالدخول الي الاداة ، ثم تقوم بالضغط علي "Check your system for the latest updates" ثم تنتظر قليلاً ، وستظهر لك صفحة.
  2. بالنسبة لـ AMD ، فيمكن استخدام هذا البرنامج الرسمي ، ثم يتم تشغيله AMD Driver Autodetect حيث يقوم بتحديد نوع كارت الشاشة لديك ونظام التشغيل ويقوم بتحميل التعريف بشكل مباشر.

4 - تحميل قرص التعريفات الخاص بتعريف اي جهاز كمبيوتر


قرص DriverPack Solution هو عبارة عن قرص بمساحة 4.4 جيجا ! ، ولكنه قرص عبقري بالتأكيد ، فانت تقوم بحرقه علي ديفيدي ثم تشغيله ويقوم بشكل آلي بتحديد ما يحتاج الي تعريف علي جهازك وبدون الحاجة للانترنت ويقوم بتعريفه بسهولة ، حيث يضم هذا القرص تعريفات لاغلب اجهزة اللابتوب وايضاً لاجزاء الكمبيوتر وغيرها. قرص رائع ولكن بسبب المساحة الكبيرة فربما لن يتمكن الجميع من تحميله.

5 - افضل المواقع لتحميل التعريفات لجهازك


هناك مواقع تعتبر محركات بحث خاصة بالتعريفات ، فتقوم بالدخول اليها ثم تقوم بكتابة التعريف الذي تريد وستجد رابط تحميل له بسهولة ، وبدون الحاجة للبحث علي جوجل عن التعريف ، وهناك العديد من هذه المواقع ولكن سنقوم الان باستعراض مجموعة منهم والافضل وايضاً المجانية تماماً. تابع السطور التالية :

الخلاصة


حقاً ! ، هل مازالت تبحث عن تعريفات لجهازك ؟ لا اعتقد ذلك فبمجرد استخدام اي طريقة من الطرق بالاعلي والصحيح بالنسبة لك فلم تعد التعريفات مشكلة بالنسبة لك اطلاقاً ، فقط تقوم باختيار الطريقة المناسبة وتطبيقها وتحميل التعريفات وتشغيلها وتثبيتها ثم تقوم بالتأكد من انها تعمل بشكل صحيح ثم مبارك عليك فالمشكلة انتهت الي الابد. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

تعليقات

  1. غير معرف6/04/2013 2:13 ص

    شكراً جزيلا لكم وجزاكم الله خير الجزاء :)

    ردحذف
  2. مشتاقه لجناته6/05/2013 9:36 م

    ممكن اعرف ازاى احمل فيديو من الجهاز على الفيس
    كل مااحمل يقولى حدث خطا ما
    بلييييييييييييييييييييييييز ممكن تقولى

    ردحذف
    الردود
    1. http://www.youtube.com/watch?v=s8CmY6wrg-c

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. لو سمحت انا مش عارف اعرف ال finger print للموديل دة HP Pavilion dv6-6150sl Entertainment Notebook PC لو سمحت المساعدة...

    ردحذف
  5. smsoma samra ، غير معرف
    اشكركم علي المرور الجميل.

    مشتاقه لجناته
    انصح باستخدام اليوتيوب بدلاً من الفيس بوك او تغيير المتصفح وتحميل برنامج الجافا ايضاً.

    Khaled Rock
    من هذا الرابط ، واختيار نوع نظام التشغيل وتحميل التعريفات.

    ردحذف
  6. غير معرف6/13/2013 10:11 م

    اشكركم على هذا الشرح الراقى والسهل الممتنع الجميل والشيق حقيقة جعله الله فى ميزان حسانتكم

    ردحذف
  7. غير معرف6/13/2013 10:18 م

    كل ما يكتب فى المدونة شئ يستحق الشكر اقل ما يجب نحو شخصكم الكريم الرائع فى كل شئ ختى اختيار الالوان

    ردحذف
  8. لوسمحت انا معاي لابتوب توشيبا ومعاي كيبورد يواس بي دل والويندوز بتاعي 7
    لوممكن تجيب لي تعريف يشغله على الابتوب بليززززززز يشغل الكيبورد لو سمحت
    الابتوب c660-m21d satellite

    ردحذف
  9. جلال ناصر8/11/2013 9:59 م

    الف شكر

    ردحذف
  10. amd radeon hd 6400m series windows 8 64
    دة اسم الكارت بتاعى بنزل التعريف من الموقع تمام ولما باجى اصطبة واخش اى لعبة يقول هذا الكمبيوتر لايفى لمتطلبات هذا النظام ياريت حل لانى انا عايز التعريف يشتغل على ويندوز 8 لانها نسخة بجد جامدة وسريعة اوى فى النت

    ردحذف
  11. غير معرف10/31/2013 10:58 م

    والله تعجز كلمات الشكر عن اعطائك حقك أخى لك جزيل الشكر

    ردحذف
  12. السلام عليكم انا المازر بتاعتى h61 كارت الشاشه 1g البروسيسور i3 لكن لعبه بيس لا تعمل على جهازى جربتها على g41 اشتغلت فما الحل

    ردحذف
  13. غير معرف2/10/2014 6:42 م

    ألف شكر لكم .... موضوع راااااااااااااائع

    ردحذف
  14. طيب انا مو طالع لي الـ Manufactures ولا الـ model :\ ايش اسوي ؟ بلييييز رد !

    ردحذف
  15. السلام عليكم اخي
    عندي حاسبة acer e1-531 وفيه 3 مخارج usbوفجا توقف اثنين الي موجودين مع بعض بنفس الجهه و انا تركتم واستخدمت الواحد الباقي بس البارحة توقف كمان يعني ممكن يكون السبب هوا التعريف او عطل ارجو الاجابة ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  16. غير معرف6/14/2014 5:17 ص

    طب بالنسبة لجهاز فيجوستو سيمنز الالمانى مالوش حاجة .عايز اعرف الوايرليس البلوتوث فيه اعمل اييييييييه

    ردحذف
  17. غير معرف8/10/2014 4:36 م

    thankyou for give this information****

    ردحذف
  18. غير معرف9/29/2014 3:46 م

    والله كلشي مة اففتهمت بس شنو اني نزلت البرنامج ةشتغل ومسحتة ومنزل

    ردحذف
  19. يا عزيزي انا ابحث عن برنامج يقوم على تحميل وتثبيت كل ما ينقص على جهازي الاب توب لحيث وانني قد فقدت اغلب برامج التشغيل وكذالك التعريفات وعندما اقوم بالبحث عنها اعجز لاني لا اعرف اسماء تلك البرامج والتعريفات حتى اعرف ان هذا ما اريد --او لا --- اتمنى منك ان لاتبخل عليا عمل ما يلزم --- علما ان نوع جهازي ايسر 5333 /اما عن الموديل بعض الروف بالغه الصينيه model-----------pew71 /يوجد وسط هذه الكلمتين الانجليزيه حروف صيني لاادري ان كانت مهمه -----اتمنى لكم التوفيق والنجاح ---لكم ودي وخالص شكري وتقديري

    ردحذف
  20. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  21. موضوع متميز وفقكم الله

    ردحذف
  22. غير معرف2/07/2015 12:16 ص

    تحميل تعريف صوت للكمبيوتر بورده اي بي ام

    ردحذف
  23. اناكل لمه اجي احمل لعبه تتحمل ولمه اجي اشغله مش بتشتغل انا النسخه بتعتي xp لو سمحت المساعدة

    ردحذف
  24. عاوز تعرفات ورد اسوس

    ردحذف
  25. رائع يا هندسة

    ردحذف
  26. طيب ممكن تقولي اكتب ايه في السيرش عشان بكتب وبعدين دخلت علي موقع الشركه المصنعه وبعدين مش عارف اكتب ايه عشان تطلع معايا نتيجه https://www.facebook.com/photo.php?fbid=413218265543150&set=a.413218395543137.1073741826.100005649402617&type=3&theater
    وه موقع الشركه المصنعه
    http://www8.hp.com/us/en/hpe/search.html?nores=true&qt=download%20software%20and%20drivers

    ردحذف
  27. سلام ممكن اعرف إسم الملف الذي يخزن فيه الوينداوز كلمة سر المستخدم الرئيسي

    ردحذف
  28. I have a problem of print, scan driver issues when i visit your web site i resolved driver issues. thaks for providing this kind of information

    ردحذف
  29. جزاكم الله خيراً وبالتوفيق دائماً وأبداً

    ردحذف
  30. شكرا على هذه المعلومات القيمه والتي تغني كل متابع من البحث في الانترنيت ..اتمنى لكم الموفقيه ولكل العاملين بهذا الموقع الرائع

    ردحذف
  31. بالنسبة للكتابة ع wordع الجهاز fujitsu هل يوجد wordفيه ولا لا

    ردحذف
  32. Do you want to buy beautiful shower online for your newly built bathroom? If yes, then your search ends here. NZHomeware is one of the best companies that can provide you the best quality shower, shower heads and other bathroom accessories. You just have to visit our website and here you can choose your shower as per your bathroom's interior and budget. For more information, visit us now!

    toilets

    ردحذف

إرسال تعليق