حذف الهيستوري History من الفايرفوكس وجوجل كروم

بالتأكيد قد تكون من محبي الخصوصية وتقوم بتصفح العديد من المواقع ولا تحب لاي شخص اخر أن يعرف ما هي هذه المواقع ، او حتي انك تريد حذف كل المواقع التي تم تصفحها من المتصفح سواء فايرفوكس او جوجل كروم لكي تبقي الهيستوري الخاص بك بدون مواقع تم تصفحها ونظيفة تماماً وذلك يجعل التصفح اسرع وايضاً يرثر علي اداء الكمبيوتر الي الافضل. فهناك العديد من الاسباب التي قد تجعلك تقوم بذلك. ولكن الخطوات قد تختلف من متصفح جوجل كروم عن متصفح فايرفوكس ، فاذا كنت تريد معرفة كيف يمكنك حذف الهيستوري History اي المواقع التي قمت بتصفحها من متصفحك سواء كان فايرفوكس او جوجل كروم وتحتفظ بخصوصيتك بعيدة عن الاخرين اذا فهذا الموضوع لك. تابع بعد الفاصل ..



في البداية يمكنك استخدام برنامج CCleaner وتقوم من خلاله بحذف الـ History من اي متصفح لديك سواء جوجل كروم او فايرفوكس او اوبرا وبشكل آلي ، ولكن قد تريد القيام بذلك من خلال الطريقة اليدوية ايضاً للمتصفح لديك. اذا كنت تريد الطريقة اليدوية فتابع السطور القادمة مع اختيار نوع المتصفح لديك. ويمكنك الاطلاع علي الفيديو بالاسفل لشرح عملية حذف الملفات المؤقتة بشكل عام من المتصفح بالطريقة الآلية.



في متصفح جوجل كروم

تقوم بالضغط علي ايقونة "customize and control" في الشريط بالاعلي ، ثم تقوم بالضغط علي "History" في القائمة.



عند الضغط علي "clear browsing history" سيظهر لك مجموعة من الخيارات والمدة الزمنية. الخيارات هي عبارة عن اعدادات تسمح لك باختيار حذف كل شئ سواء الهيستوري الخاص بالتحميل او الكوكيز ، او الذاكرة المؤقتة او الباسوردات المحذوفة او حذف الجميع فانت من تقوم بالاختيار.



وهنا يمكنك اختيار ماذا تريد أن تحذف ، وتقوم باختيار الفترة الزمنية سواء من البداية او منذُ فترة زمنية محددة ، فالـ Browsing History تعني المواقع التي تم تصفحها ، اما الـ Download History فتعني التحميلات ، ثم الـ Cookies ثم الذاكرة المؤقتة ، فبعد اختيار ما تريد وتحديد المدة الزمنية تقوم بالضغط علي Clear Browsing data ، وبذلك يتم حذف ما قمت بتحديدة ، وهنا ستلاحظ تحسن في التصفح كما اشرنا لذلك مسبقاً من خلال موضوع حل مشكلة تهنيج المتصفح في سبع خطوات وايضاً ستلاحظ تحسن في اداء الكمبيوتر وكفاءته.

في متصفح فايرفوكس

لحذف الـ History من متصفح فايرفوكس. كل ما عليك هو الضغط علي History في الشريط بالاعلي ، ثم "Clear recent History" ، ثم تظهر لك نافذة تقوم فيها باختيار الوقت الذي تريد ، حيث منذُ ساعة او يوم او اي فترة زمنية اخري ، ويمكنك الضغط علي "Details" ، لاختيار ما تريد حذفه سواء ذاكرة التصفح او البحث او الكوكيز او الذاكرة المؤقتة او تسجيلات الدخول وغيرها ، فتقوم انت باختيار ما تريد حذفه وتحديدة وبعد ذلك تقوم بالضغط علي Clear Now.



بعد القيام بذلك ستلاحظ أن الفايرفوكس قد اصبح اسرع وايضاً اداء الكمبيوتر ربما تلاحظ تحسن في الاداء وسرعة الكمبيوتر بشكل عام وسرعة التصفح ايضاً. لذلك تعتبر عملية حذف الملفات المؤقتة بشكل عام من المتصفح امر هام.

الخلاصة


بالتأكيد وحتي ان كنت لا تريد الاحتفاظ بالخصوصية ولكن هذه العملية تساعد علي جعل التصفح اسرع وايضاً تساعد في مشكلة تهنيج المتصفح ، فالملفات المؤقتة تمثل ثقل علي المتصفح. فسواء كنت من محبي الخصوصية او لم تكن فيجب عليك حذف الملفات المؤقتة بشكل عام من فترة الي اخري حتي تبقي علي سرعة التصفح افضل وايضاً اداء الكمبيوتر. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
حذف الهيستوري History من الفايرفوكس وجوجل كروم Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/23/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. هذه طريقه لحذف الملفات من history, كيف بدي استرجع الملفات التي تم حذفها من history

    ردحذف
  2. غير معرف11/05/2014 9:19 ص

    انا بفتح من فاير بس مش لاقيه فى ال history كلمة Clear recent اعمل ايه

    ردحذف