افضل 5 برامج لتسريع نقل الملفات

عندما تقوم بنقل ملف او نسخه داخل جهازك من مكان الي اخر فربما تتحول عملية النسخ الي كابوس بسبب البطئ او "التهنيج" خاصاً في ويندوز 7 وويندوز اكس بي ، وربما تكون اداة الويندوز الخاصة بالنقل في ويندوز 8 جيدة الي حد ما بسبب امكانية ايقاف النسخ او القص ثم اعادة استكماله مرة اخري. ولكن بشكل عام اداة الويندوز الخاصة بالنسخ والقص سيئة الي حد كبير. ولكن من حسن الحظ أن هناك بدائل لهذه الاداة من برامج مميزة تستخدم لنقل الملفات داخل جهازك بشكل اسرع مما يجعل عملية النقل افضل واسرع وبها مميزات اكثر. لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض 5 من افضل الادوات والبرامج التي يمكنك استخدامها كبديل لاداة الويندوز لتسريع عملية نقل الملفات علي جهازك. تابع بعد الفاصل..



بالتأكيد نقل الملفات صغيرة الحجم او قصها من مكان الي اخر علي الهارد الخاص بك او من الهارد الي الفلاش ميموري ربما لن يكون امر صعب بالنسبة لاداة الويندوز. ولكن ماذا اذا قمت بنقل ملفات كبيرة الحجم من مكان الي اخر ، بالتأكيد هنا ستلاحظ بسهولة أن اداة الويندوز عجزت عن ذلك ويبدأ التهنيج او البطئ وغيره من الاشياء التي نعرفها جميعاً. لذلك من خلال السطور بالاسفل نستعرض مجموعة مكونة من 5 برامج مميزة لتسريع نقل ملفات الجهاز بسهولة وهذه البرامج صغيرة الحجم ولا تستهلك موارد جهازك لذلك لا داعي للقلق فهي بديل رائع لاداة الويندوز.

1 - برنامج TeraCopy




برنامج TeraCopy هو يعتبر افضل برنامج لتسريع نقل الملفات وبديل ممتاز لاداة نقل الملفات في الويندوز. فالبرنامج يتيح لك امكانية ايقاف او استكمال نقل الملفات كما تريد. فالبرنامج يتيح لك امكانية تسريع نقل الملفات الي السرعة القصوي. وعند حدوث اي خطأ ما فـ لن يتم الغاء العملية او حدوث تهنيج في الجهاز بل سيقوم بالمحاولة عدة مرات ثم يتم تجاوز نقل الملف. كما انه يوفر بيانات ومعلومات اكثر عند نقل عدة ملفات بشكل سلس ورائع. بالفعل هذا البرنامج هو الخيار والبديل الافضل لنقل ملفاتك داخل الجهاز.  ( تحميل البرنامج )

2 - برنامج ExtremeCopy




برنامج ExtremeCopy هو برنامج سهل الاستخدام ومجاني بواجهه بسيطة للغاية. البرنامج يقوم بتسريع نقل الملفات بسرعة تزيد عن اداة الويندوز بـ 20-120% ، مما يعني سرعة اكبر في نقل الملفات. وايضاً الاخطاء التي تتسبب ايقاف نقل الملفات لا تحدث مع هذا البرنامج. كما أن البرنامج يقوم بحساب وقت النقل بدقة شديدة ، فاذا كانت تفاصيل النقل لملف ما هي 10 دقائق فـ هذا يعني انها 10 دقائق تماماً. كما أن البرنامج يندمج مع الويندوز ليصبح جزء منه ويتم التحميل به بشكل آلي. برنامج مميز ايضاً. ( تحميل البرنامج تقوم بالضغط علي Download حسب نسخة الويندوز لديك سواء 32 بت او 64 بت )

3 - برنامج SuperCopier 




برنامج SuperCopier بديل اخر شهير لاداة الويندوز ، ولكن انا لست ممن ينصحوا بـ هذا البرنامج واعتقد انه بطئ نوعاً ما ولكنه يبقي بديل مميز وشهيرة ومستخدم من قبل العديد من المستخدمين. فـ هو عبارة عن اداة لنقل الملفات علي جهازك بشكل سريع ويمكنك ايقاف واستكمال النقل. ( تحميل البرنامج )

4 - برنامج FastCopy




برنامج FastCopy هو بديل اخر مميز لاداة الويندوز حيث انه سريع ومميز وصغير الحجم ويمتلك واجهه بسيطة الاستخدام. البرنامج لا يقوم باستهلاك الرام لذلك لا داعي من القلق حيث انه لا يسبب بطئ في الجهاز. ( تحميل البرنامج 64 بت - 32 بت )

5 - برنامج Copy Handler




برنامج Copy Handler هو برنامج اخر جيد لنقل الملفات علي جهازك وتسريع عملية النقل. ويمكنك استكمال وايقاف النقل. فواجهه البرنامج بسيطة الاستخدام وتحتوي علي المعلومات والبيانات الاساسية اثناء عملية النقل فالبرنامج يقوم بتسريع عملية النقل 6-7 اضعاف.  ( تحميل البرنامج )

هل لديك برنامج اخر؟


بالتأكيد برنامج TeraCopy يعتبر من اكثر البرامج استخداماً وتفضيلاً في تسريع نقل الملفات ولكن ربما لديك خيار اخر وبديل افضل تقوم باستخدامه. اذا لماذا لا تشاركه معنا؟ ، التعليقات بالاسفل يمكنك كتابة اسم البرنامج المفضل لديك ولماذا تفضله. اعتقد أن هذه البرامج بالفعل تقدم مميزات افضل واقوي لنقل الملفات بدلاً من اداة الويندوز ولكن ربما مستخدمي ويندوز 8 لا يحتاجون لذلك بسبب أن اداة نقل الملفات في ويندوز 8 جيدة نوعاً ما ولكن علي الرغم من ذلك فربما يعجبك ايضاً برنامج TeraCopy لانه يقوم بالمهمة بشكل ممتاز.
افضل 5 برامج لتسريع نقل الملفات Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/31/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 22 تعليقًا:

  1. غير معرف6/01/2013 2:11 ص

    اخ محمود لك الشكر على موضوعك المتميز .... بالفعل كنت استعمل برنامج (ExtremeCopy) مع نظام ويندوز xp وكانت له نتائج مميزة في سرعة نقل البيانات الا انه يعيبه في (بعض الاحيان) كثرة توقفاته خصوصا في نقل الملفات الضخمة لكنه يستكمل بعد ذلك نقل البيانات....لكن عندما تحولت الى نظام ويندوز7 اعجبتني خاصية نقل البيانات من حيث استقرارها في معدل سرعة النقل مقارنة ب xp. ولم استعمل الى الان اي برنامج اخر لتسريع نقل الملفات ....


    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. حسنين - العراق2
    اشكرك علي المرور المميز والاضافة الرائعة اخي واثراء الموضوع من خلال تجربتك. ولكن اعتقد أن اداة النقل الخاصة بالويندوز تتحول الي كابوس بالنسبة لمن لديهم اخطاء في الهارد او الهارد القديم نوعاً ما او الممتلئ بالملفات حيث تحدث بعض المشاكل اثناء النقل و"التهنيج" ايضاً. اما الهاردات الجديدة نوعاً ما فـ لن تعاني من هذه الامور.

    ردحذف
  3. tera copy is the best program for copy and move files..

    ردحذف
  4. غير معرف11/16/2013 5:08 م

    burset copy

    ردحذف
  5. مشكور استاذي على طرحك الرائع . . .
    انا استخدم برنامج Ultracopier وجدا رائع . .

    ردحذف
  6. غير معرف12/30/2013 1:32 م

    الف شكر والف تحية و متقدير واحترام لكم ولما تبذلول
    جزاكم الله خير

    ردحذف
  7. شكرا على هذه المدونة الرائعة جدا وشكرا على المجهود

    ردحذف
  8. أنا أستخدم Teracopy

    ردحذف
  9. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  10. بارك الله فيكم اخوتي

    ردحذف
  11. احسنت على هذاالتوضيح فعلامفيد

    ردحذف
  12. احسنت على هذاالتوضيح فعلامفيد

    ردحذف
  13. شكرا لكم علي شرحكم الرائع

    ردحذف
  14. أنا من مستخدمي win8 واستعمل اداة الويندوز ولكن عندما كنت استعمل win XP فالمفضل لدي كان Tera Copy فهو اكثر من رااااائع .

    ردحذف
  15. SuperCopier أفضلهم جميعا
    به خيار ممتاز جدا وهو خيار يتيح عمل تحديث للملف " عند وجود ملف بنفس الإسم " إذا كان الملفات مختلفان في الحجم أو التاريخ أو الخصائص
    أما إن لم يكن الملفات مختلفان فهو يقوم بإلغاء نسخ الملف
    ألجميل بقا إنه بيعمل ده مع نسخ مجموعة من الملفات بشكل تلقائي
    بيقوم بإلغاء نسخ الملف والإنتقال للملف الذي يليه في قائمة النسخ
    وده بيوفر وقت ومجهود كبير جدا عند تحديث مجموعة من الملفات
    النسخة الأفضل ليه هي 2.2 beta كل النسخ المحدثة بتعمل مشاكل ومش فاهم ليه
    الإختيار بتاع عمل التحديث للملف فقط لو ان الملف المنقول مختلف في الحجم عن الملف الأصلي ملقتهوش إلا في برنامج supercopier
    وعشان كدة كان إختياري الأول

    ردحذف
  16. برنامج ExtremeCopy
    أفضلهم جميعا
    شكرا

    ردحذف
  17. جزاك الله كل خير كل البرامج مهمة وانا استعمل SuperCopier مشكـــــــور

    ردحذف
  18. انا عندي اللاب توب بطئ جدا في سرعة نسخ ونقل الملفات لأي فلاشه مع ان البروسيسور عندي core i5
    ""ولما بنسخ أو انقل ملفات على نفس الفلاشه من اي جهاز تاني إمكانياته أضعف بتبقى سرعة النسخ والنقل عاليه جدا

    ردحذف
  19. أفضلهم على الإطلاق بعد تجارب منذ سنوات هو الترا كوبير Ultracopier قوى جداً وخفيف ولم يحدث ان تلفت اى ملف قمت بنقله بسبب سرعة النقل الكبيرة

    تحميل برنامج تسريع نقل نسخ الملفات للكمبيوتر سوبر كوبى super copier

    تعبت من إدارة عملك وأساسا القيام بكل شيء لوحدك؟ اتخاذ قرار التعاقد مع خبير الانترنت يمكن أن تساعدك على تفريغ المهام اليومية الخاصة بك والتي تسمح لك أن تركز على الأشياء التي تحب القيام به لتحقيق قيمة للوقت الذي تقضيه في عملك. لا تتردد في استئجار شخص والاستيلاء على هذه الفرصة لتجعل حياتك عمل سهل.

    وهذا لن يجعلك غنيا، ولكن يمكن دفع الفواتير.

    في الأساس، وأنت تسير لتوظيف اثنين من المتعاقدين الخارجيين ومن ثم بيعها على المواقع يبنون لك. وقد تم ذلك من خلال تسويق واحد على الأقل أنا شخصيا أعرف، وأنا متأكد من نجاح مماثل كثيرين آخرين قد وجدت مع هذا النموذج التجاري.

    التفاصيل هنا:

    توظيف اثنين من المتعاقدين الخارجيين، ربما من الفلبين أو في أي مكان يمكنك الحصول ممتازة مساعدة بدوام كامل لنحو 500 كل $ شهريا.

    يجب أن يكون على دراية واحد خارجي في جميع مراحل بناء الموقع وفوتوشوب. الأشياء التي سوف تحتاج إلى القيام: تثبيت مواقع وورد، وتثبيت الإضافات، تثبيت النماذج الرد الآلي، واستخدام فوتوشوب لإنشاء الرسومات الموقع حسب الحاجة، الخ

    عارض العمل الثاني هو كاتب جيد، ويفضل أن يكون كاتبا جيدا جدا، وقادرة على البحث والكتابة عن معظم أي موضوع.

    هذا هو فريقك.

    شيء واحد أن يعرف - يوسع العمل لملء الوقت المخصص لذلك. حتى إذا كنت تعطي فريقك أسبوعين لبناء موقع، وهذا هو كم من الوقت سوف يستغرق. بدلا من ذلك، معرفة ما اذا كانت تستطيع ان تفعل ذلك في 2 يوما. لما تريد القيام به، يجب أن تأخذ فقط 2 أيام. في الواقع، لموقع البناء يجب أن يستغرق سوى يوم واحد، ويومين للكتابة.

    الآن ثم، أول موقع الفريق الخاص بك هو الذهاب لبناء سوف يكون لك. وينبغي أن يكون بلوق السلطة، التي تحتوي على العديد من المناصب والفيديو يوتيوب جزءا لا يتجزأ أو اثنين.

    اخترت اسم النطاق، والسماح لهم معرفة ما كنت تبحث عنه، ثم السماح لهم فرز كل شيء آخر.

    هذا سيكون لديك مثال على شبكة الإنترنت. بالطبع، يمكنك الاستمرار في بناء هذا الموقع مع مرور الوقت، مما يجعل من موقع السلطة الحقيقية. ويمكنك استخدام المتعاقدين الخارجيين للقيام بذلك نيابة عنك. ولكن أولا وقبل كل شيء، تريد التعامل معها على أنها سبيل المثال موقع الويب الخاص بك.

    الآن أنت تتقدم بعرض لبناء مواقع السلطة لأشخاص آخرين في المنافذ التي يختارونها. يمكنك البدء عن طريق إخطار قائمتك الخدمة الجديدة الخاصة بك، ضع إعلان على المحارب وتتفرع إلى الفيسبوك بعد ذلك.


    وسيكون الموقع أن يكون بلوق سلطة فريدة في كل ما المتخصصة التي يختارونها، وربما 5 وظائف مكتوبة بالفعل، وجميع الإضافات في المكان، SEO الأساسي، ومجال من تلقاء نفسها ... تحصل على هذه الفكرة.



    ولكن واقعيا فريقك يمكن بناء 10 مواقع في الشهر، والإنفاق 2 أيام في كل موقع والعمل 5 أيام في الأسبوع.


    بالطبع، يمكن أن تقوم بشحن أكثر، وتقديم حزم مختلفة، وهكذا دواليك.

    على سبيل المثال، قد تحتوي حزمة فاخرة الخاص 15 وظيفة، وتكلف 700 $، وهذا يتوقف على مدى حسن فريقك وجيدا كيف كنت تفعل في بيع المواقع.

    إذا وجدت فريق لديه التوقف بين أوامر، هل يمكن أن يكون لهم خلق منتج بالنسبة لك، أو بناء المواقع التي قمت ثم بيعها ولم يضف.

    هناك بعض الأعمال في الحصول على المبيعات والتواصل رغبات العميل إلى العاملين لديك. ولكن يجب أن لا يستغرق أكثر من ساعة في اليوم لتحقيق ذلك.

    ومرة واحدة المشاريع الأخرى الخاصة بك تبذل ما يكفي من المال الذي كنت لا تريد أن تكون ازعجت مع هذا المسعى بعد الآن، يمكنك بيع دائما على أنها أعمال متكاملة.

    ردحذف