8 تطبيقات واضافات مميزة وفريدة لجوجل كروم



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


جوجل كروم هو المتصفح الاسرع حالياً والافضل والاكثر اماناً ايضاً ، ومن خلال متابعتنا لزوار مدونة عالم الكمبيوتر لاحظنا أن متصفح جوجل كروم هو المتصفح الاكثر استخداماً في تصفح المدونة. وكما نعلم أن متصفح جوجل كروم يمتلك متجر لتطبيقات خاصة بجوجل كروم ويحتوي المتجر علي العديد من الاضافات والتطبيقات والالعاب لمتصفح جوجل كروم. فبعض التطبيقات تقوم بتحسين تصفحك للانترنت والبعض الاخر يجعل امور اكثر سهولة. ولكن هناك بعض التطبيقات التي بالفعل مميزة وتوفر لك امكانيات فريدة وتحسينات مميزة. لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض 8 اضافات فقط مميزة ويمكنك تجربتها ربما تكون بالفعل مفيدة بالنسبة لك وتجعل الامور اسهل بالنسبة لك. تابع بعد الفاصل..



اضافات وتطبيقات جوجل كروم بشكل عام هي بالفعل مميزة ومحدثة بشكل مستمر ، فـ هي تشمل الثيمات والالعاب ايضاً. فـ متجر تطبيقات جوجل كروم يحتوي بالفعل علي تطبيقات مميزة واضافات مميزة تجعل من تصفحك متعة وتغنيك عن برامج وايضاً تقوم بتوفير الوقت لك. لذلك في السطور التالية سنقوم باستعراض مجموعة من التطبيقات المميزة والفريدة لجوجل كروم.

1 - اضافة One Tab


اضافة OneTab لمتصفح جوجل كروم هي من الاضافات العبقرية ، فبمجرد الضغط علي الايقونة التي ستظهر لك في شريط المفضلة بالاعلي ستجد أن كل النوافذ التي تتصفحها ستندمج معاً في صفحة واحدة ويمكنك الاطلاع عليها بشكل منفرد مع الاحتفاظ بها او استعادتهم جميعاً مرة اخري ، مشاكل "التهنيج" قد انتهت مع هذه الاضافة لانك لن تحتاج الي فتح اكثر من نافذة فمن خلال هذه الاضافة ستتمكن من تصفحهم جميعاً من نافذة واحدة. فالاضافة تقوم بتوفير الرام وبذلك تقوم بتوفير 95% مما يجعل سرعة التصفح افضل كثيراً. ( تحميل اضافة One Tab ) ( قراءة المزيد من التفاصيل عن اضافة  One Tab )

2 -  اضافة Chrome Office Viewer


اضافة Chrome Office Viewer لمتصفح جوجل كروم تتيح لك امكانية استعراض ملفات الاوفيس بسهولة ، فـ هي تعتبر بديل لبرنامج الاوفيس. ولكن الاضافة لا تتيح امكانية التعديل علي الملفات ولكن فقط تقوم باستعراضها ويمكنك قراءتها بسهولة كملفات الـ (  Word, PowerPoint, Excel ). فيمكنك بعد تثبيت هذه الاضافة استعراض ملفات الاوفيس علي المتصفح بشكل طبيعي وقراءتها بسهولة بدون الحاجة الي برامج الاوفيس. ( تحميل اضافة Chrome Office Viewer )

3 - اضافة Select and Speak


اضافة Select and Speak هي من الاضافات المميزة حيث تقوم بقراءة النصوص في المتصفح بمجرد تحديدها. وافضل ما يميز هذه الاضافه هو امكانية قراءة النصوص باللغة العربية مما يعني انها تدعم اللغة العربية بالصوت. وبذلك تتمكن من جعل اي جملة لديك او مجموعة جمل مسموعة وبالتأكيد هذه الاضافة رائعة لمن يقوم بانشاء فيديوهات اليوتيوب ولكن لاحظت بأن الصوت العربي يشبهه الي حد كبير المستخدم في ترجمة جوجل Google Translation ، لذلك اعتقد بأن الصوت العربي مقتبس من ترجمة جوجل ! ، ولكن بشكل عام الاضافة مميزة. ( تثبيت اضافة Select and Speak )

4 - اضافة Smart Video YouTube


اضافة Smart Video YouTube لمستخدمي اليوتيوب حيث تساعد في حل مشاكل التقطيع علي اليوتيوب وتجعل المشاهدة افضل من خلال ضبط الاعدادات علي حسب ما تريد بحيث تقوم بايقاف التسميات التوضيحية علي سبيل المثال وغيرها من الاعدادات فالاضافة تعطيك تحكم اكبر في المشاهدة علي اليوتيوب. ( تثبيت اضافة Smart Video YouTube )

5 - اضافة Hover Zoom




اضافة Hover Zoom هي من الاضافات التي ستغير معني التصفح بشكل كامل بالنسبة لك ، حيث يمكنك مشاهدة اي صورة مصغرة بمجرد مرور الماوس عليها بدون الحاجة للضغط علي الصورة ومشاهدتها في نافذة مستقلة ، وتعمل علي جميع المواقع بما في ذلك Flickr, Amazon, Google+, Facebook وغيرها من المواقع الاخري الشهيرة. ( تثبيت اضافة Hover Zoom )

6 - اضافة SwiftPreview


اضافة SwiftPreview تتيح لك امكانية مشاهدة محتوي الرابط بدون الضغط عليك. فقد تضيع الكثير من الوقت في الدخول الي رابط لا قيمة له او الي موضوع بلا قيمة ولكن مع هذه الخاصية يمكنك فقط بمجرد المرور علي الرابط مشاهدة الصفحة وكأنك قمت بالضغط عليها ، وهناك روابط ضارة وروابط السبام ايضاً. لذلك هذه الاضافة بالفعل مميزة. ( تثبيت اضافة اضافة SwiftPreview ) ( المزيد من الاضافات الاخري لـ استعراض محتوي الروابط بدون الضغط عليها )

7 - اضافة Search by Image


اضافة Search by Image توفر لك امكانية البحث علي جوجل مباشرة من المتصفح باستخدام صورة ، فبالتأكيد انت تعلم بخاصية البحث عن الصور المشابهه التي تقدمها جوجل ، بحيث تقوم باختيار صورة من جهازك او من الويب وتقوم بالبحث بها عن المزيد من الصور المشابهه. حيث توفر لك هذه الاضافة امكانية البحث مباشرة من خلال اي صورة بسهولة وبضغطة زر وايجاد جميع الصور المتشابهه بسهولة. ( تثبيت اضافة Search by Image )

8 - اضافة Facebook Secret Emoticons




اضافة Facebook Secret Emoticons توفر لك امكانية الوصول الي كل الايموشن او الوجوه التعبيرية الخفية في الفيس بوك ، مع امكانية اضافتها بضغطة زر وبسهولة في التعليقات. وبالتأكيد تضم الوجوه التعبيرية الجديدة التي اصدرها الفيس بوك مؤخراً لذلك فهذه الاضافة مميزة لمستخدمي الفيس بوك. ( تثبيت اضافة Facebook Secret Emoticons )

هل لديك اضافة اخري تنصح بها ؟


بالتأكيد الاضافات بالاعلي ليست جميع الاضافات المميزة لمتصفح جوجل كروم ولكنها اضافات هامة وتقدم مميزات فريدة وخواص رائعة ، ولكن ان كان لديك اضافة اخري تقوم بمهمة مميزة او بها خواص مميزة فيمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليقات بالاسفل. وبالفعل التطبيقات والاضافات بالاعلي مميزة وننصح بتجربتها.

موضوع مميز ايضاً : افضل ثيمات لمتصفح جوجل كروم

تعليقات

  1. ايضا اضافة الحفظ مباشرة على حسابك في Drive .

    https://chrome.google.com/webstore/detail/save-to-google-drive/gmbmikajjgmnabiglmofipeabaddhgne

    ردحذف
  2. مشكوررر اخي كثير على الاضافات

    ردحذف
  3. محمد الحضراني
    اضافة بالفعل مميزة لمستخدمي خدمة Google Drive. شكراً لك اخي علي إثراء الموضوع بمشاركتك.

    fadi alhrere
    الشكر لك ايضاً علي مرورك الجميل اخي.

    ردحذف
  4. غير معرف6/08/2013 2:00 م

    السلام عليكم . نرجو منكم إيجاد حل لمشكلة جوجل كروم
    عندما نشغل مقطع يوتيوب بمنتصف المقطع يقف الفيديو وتظهر shockwave is crashed .

    أرجو المساعدة ولكم جزيل الشكر ..

    ردحذف
  5. اضافة آدبلوك بلس

    لازالة الاعلانات المزعجه

    https://chrome.google.com/webstore/detail/empty-title/cfhdojbkjhnklbpkdaibdccddilifddb

    ردحذف
  6. شكراااااااااااااا جزيلااااااااا

    ردحذف
  7. غير معرف7/18/2013 1:53 ص

    شكرا جزيلا ... هذه اضافة جميلة خاصة بالأذان و تواقيت الصلاة ::

    https://chrome.google.com/webstore/detail/prayer-times-%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%84%D8%A7/ilgdpdpcpfljnjlhdifjmihifcmmdboo?hl=ar

    ردحذف
  8. Could not create download directory ارجواحل مشكلة هذه الرساله التى تظهر لى ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  9. غير معرف8/18/2013 1:08 م

    احسنتم

    ردحذف
  10. غير معرف3/27/2014 10:15 م

    شكرا لكم

    ردحذف
  11. رائع ,,لك الشكر والتقدير والاحترام

    ردحذف
  12. شكرآ لكم يارائعين

    ردحذف
  13. غير معرف9/07/2014 2:57 م

    هناك إضافة رائعة لكروم لتشغيل و تعديل ملفات الأوفيس (وورد . باوربوانت . إكسل )
    اسمها : Office Editing for Docs, Sheets, and Slides
    رابط التحميل :
    https://chrome.google.com/webstore/detail/office-editing-for-docs-s/gbkeegbaiigmenfmjfclcdgdpimamgkj

    ردحذف
  14. غير معرف5/03/2015 2:39 م

    هناك إضافة رائعة لكروم هى الماسنجر الرابط هو
    https://chrome.google.com/webstore/detail/facebook-messenger/mdapmeleikeppmfgadilffngabfpibok?hl=en-US

    ردحذف
  15. اضافة ادبلوك بلاس لمنع الاعلانات المزعجة اثناء التصفح

    ردحذف

إرسال تعليق