5 برامج لتخصيص وتنظيم وترتيب سطح المكتب

الجميع يريد سطح مكتب رائع ومنظم ومميز ، فانت تقوم بالتعامل مع سطح المكتب علي مدار عملك علي جهاز الكمبيوتر ولا تريد سطح المكتب التقليدي وتريد شئ ابداعي جديد ، قد تكون الثيمات هي فكرة رائعة ، ولكن هناك ايضاً مجموعة من البرامج والادوات والتي يمكنك استخدامها للحصول علي سطح مكتب منسق وجمالي وابداعي ، فمن خلال هذه البرامج يمكنك تخصيص سطح المكتب كما تشاء ، والحصول علي سطح مكتب منظم وبشكل انيق وجميل ، فمن خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض مجموعة من البرامج التي تمكنك من تنظيم وتعديل وتخصيص وترتيب سطح المكتب لديك ليصبح اكثر تنظيماً واكثر جمالاً. تابع بعد الفاصل ..



كل برنامج من البرامج التالية له امكانيات وخواص تختلف عن الاخر ، فـ لكل منها امكانياته والطريقة التي يقوم بتعديل سطح المكتب من خلالها وقد تقوم باستخدام اكثر من برنامج منهم. 5 برامج رائعة لتخصيص سطح مكتبك وجعله في قمة الروعة والتنظيم والجمال. والان نبدأ في استعراضهم.

1 - برنامج Rainmeter




برنامج Rainmeter هو برنامج خيالي ، فبرنامج صغير الحجم كهذا يمكنه أن يغير سطح المكتب لديك بشكل كامل الي شئ ابداعي خيالي ! ، بحيث يقوم بالتعديل علي شكل سطح المكتب والميموري المستخدم واستهلاك البطارية وايضاً عرض اخر الاخبار من RSS وايضاً حالة الطقس. البرنامج يحتوي علي مجموعة من التصميمات الاساسية للاختيار بينهم ويمكنك ايضاً تحميل تصميم من الانترنت من خلال البحث فهناك العديد من المصممين يقومون بتصميم تصميمات لهذا البرنامج رائعة ، ويمكنك تحميل ثلاث تصميمات رسمية من خلال هذا الرابط  وايضاً يعرض الموقع عليك خيارات لمواقع تقوم بالتصميم للبرنامج في اسفل الصفحة ، او البدأ في البحث عن المزيد. برنامج رائع وشهير جداً ومستخدم في اغلب ثيمات الويندوز. ( تحميل البرنامج )

2 - برنامج Fences




برنامج Fences هو برنامج يساعدك في تنظيم سطح المكتب ، ويقوم باخفاء الايقونات الغير نشطة او الغير مستخدمة ، فالبرنامج يقوم بانشاء مناطق ذات ظل ، ويقوم بتصنيف الايقونات في هذه المناطق بحيث تكون البرامج في منطقة ، والفولدرات في منطقة بشكل قمة في الروعة ، كما ان البرنامج يتيح لك بمجرد الضغط دبل كليك علي سطح المكتب بان تختفي جميع الايقونات ، وان قمت بالضغط دبل كليك مرة اخري فسوف يعود جميع الايقونات مرة اخري.

3 - برنامج RocketDock




برنامج RocketDock هو برنامج مميز يسمح لك بتنظيم سطح المكتب بشريط كنظام الماك ويمكنك التعديل علي شريط الايقونات من خلال مجموعة من التأثيرات والاضاءة وتأثيرات الايقونات ، ويمكنك ايضاً اضافة الايقونات لهذا الشريط بسهولة ، فعشاق نظام الماك سيعشقون هذا البرنامج ايضاً. ( تحميل البرنامج )

4 - برنامج Tiles




برنامج Tiles هو رائع يقوم باضافة شريط جانبي بحيث يمكنك اضافة الايقونات والبرامج اليه والوصول اليهم بسهولة وبشكل رائع كما تلاحظ بالصورة بالاعلي ، وتقوم بعد الضغط علي تحميل البرنامج فالضغط علي download اسفل عبارة Free ، ثم اضافة ايميلك وسيصل لك رابط التحميل علي الايميل وتقوم بتحميله. ( تحميل البرنامج )

4 - برنامج Dexpot




برنامج Dexpot هو برنامج رائع بحيث يضيع اليك اسطح مكتب اخري افتراضية يمكنك اضافة الملفات اليها ، فيمكنك اضافة مجموعة برامج وايقونات الي سطح مكتب افتراضي واضافة ايقونات اخري الي سطح مكتب اخر افتراضي ، وبالتأكيد هذا البرنامج مفيد للغاية لمن يريد الحصول علي اكثر من سطح مكتب باكثر من ايقونات. ( تحميل البرنامج )

5 - برنامج Stick




برنامج Stick هو برنامج يقوم باظهار محتوي الفولدرات علي سطح المكتب في نوافذ منبثقة بحيث يمكنك تصفح الفولدرات بسهولة وبشكل اكثر تنظيماً ، فـ هو يتيح لك مجموعة من النوافذ علي سطح المكتب ويمكنك ايضاً تصفح الانترنت من خلال هذه النوافذ. بالتأكيد برنامج رائع. ( تحميل البرنامج )

الخلاصة


هذه البرامج هي المستقبل حيث يمكنك تعديل سطح المكتب وجعله رائع بدون الحاجة الي ثيمات ، فمن خلالها تتمكن من اضافة كل ما تحتاج اليه الي سطح المكتب بسهولة ، كما أن هذه البرامج لا تستهلك موارد الجهاز او تسبب بطئ في الجهاز ، لذلك انصحك بتجربتها لتنظيم وترتيب سطح المكتب والتعديل عليه بسهولة والحصول علي تحفة فنية. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
5 برامج لتخصيص وتنظيم وترتيب سطح المكتب Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/03/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. أحب أضيف برنامج xwidget برنامج رائع بكل معنى الكلمة

    ردحذف
  2. مشكورين على هذا الجهد الرائع

    ردحذف
  3. الله يعطيك العافية

    ردحذف
  4. ما قصرتوا جزاكم الله خير

    ردحذف