3 برامج بديلة لبرنامج موفي ميكر يجب عليك تجربتها

بالتأكيد برنامج الموفي ميكر Movie Maker الرائع والمدمج في نسخة الويندوز بشكل مجاني ، ويعتبر من افضل البرامج لصناعة فيلم منزلي من مجموعة فيديوهات او صور ، وصناعة فيديو خاص بك ، او اضافة الصوت علي مجموعة صور او مجموعة فيديوهات. ويجب ذكر اننا قمنا باستعراض النسخة الجديدة من برنامج موفي ميكر والتي كانت جديدة بشكل كلي ومتاحة للتحميل مجاناً ايضاً. ولكن هناك العديد من البرامج البديلة والتي في حقيقة الامر ربما افضل من برنامج الموفي ميكر ايضاً وقد قمنا بالفعل باستعراض العديد منها من خلال موضوع افضل برامج تعديل الفيديو والذي قمنا فيه بعرض برامج تعديل الفيديو وصناعة الفيديو الخاصة بالمحترفين. ولكن الموضوع اليوم مختلف تماماً حيث اننا سنقوم باستعراض برامج جديدة كلياً وربما لم تسمع بها من قبل ، حيث سنقوم باستعراض 3 برامج بديلة لبرنامج موفي ميكر يمكنك استخدامها ، لذلك ان كنت من محبي برامج صناعة الافلام والفيديو والمونتاج بشكل عام فانصحك بمتابعة هذا الموضوع لانه تحديداً لك. تابع بعد الفاصل..



استخدام برامج صنع الافلام والفيديو بشكل عام متشابهه ، حيث ان باستخدامك لبرنامج واحد منهم ثم الانتقال لبرنامج اخر تشعر وكانه لا يحتاج الي شرح وانه نفس آلية الاستخدام. لذلك يمكنك مشاهدة شرح كيفية انشاء فيديو بواسطة برنامج Camtasia واستخدام نفس الطريقة لباقي البرامج ، وستكون النتيجة رائعة حيث تتمكن من صنع افلام وفيديوهات من اللحظات العائلية وايضاً الصور بشكل رائع. بالفعل برامج صناعة الفيديو والافلام هي احد اجمل البرامج التي يمكنك تحميلها وتجربتها علي جهازك. لذلك من خلال السطور القادمة سنقوم باستعراض 3 برامج رائعة لانشاء الفيديو والافلام علي جهازك بشكل غاية في الروعة.

1 - برنامج Ezvid




برنامج Ezvid هو برنامج كالموفي ميكر ولكنه يحتوي علي العديد من المميزات والخواص الرائعة ، حيث يمكنك تسجيل الشاشة فيديو بسهولة وسرعة. والعديد من الخواص الاخري كاضافة نص علي فيديو وتأثيرات وموسيقي علي الفيديو كبرنامج الموفي ميكر ، البرنامج بسيط للغاية في الاستخدام وسريع ايضاً حيث وبدون شرح يمكنك استخدام البرنامج فـ هو يشبهه باقي برامج تعديل الفيديو الشهيرة.



فالبرنامج يوفر لك امكانية استيراد صور او فيديو والبدأ في التعديل عليها او تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاصة بك والبدأ في التعديل عليها ويجب أن تلاحظ أن البرنامج يوفر امكانية الرسم ، اي تسجيل الشاشة فيديو من خلال رسم ما تريد واستعراضه في الفيديو. وايضاً يمكنك استيراد فيديو من اليوتيوب الي البرنامج مباشرة. كما يمكنك التسجيل داخل الالعاب ايضاً وكل هذا مجاناً ، ويعتبر البرنامج بالفعل من البرامج السريعة للغاية في معالجة الفيديو ، حيث انه لا يستغرق وقت كبير في معالجة الفيديو بعد انشاءه. برنامج ممتاز وانصح بتجربته كبديل فعلي وافضل من برنامج موفي ميكر ومجاني تماماً. ( تحميل البرنامج )

2 - برنامج Camtasia




علي الرغم من ذكري في اول الموضوع أن البرامج ستكون جديدة ، ولكن كيف لي بأن اقوم بكتابة موضوع حول برامج صنع الفيديو بدون ذكر برنامج Camtasia المفضل لدي ! ، علي الرغم من أن البرنامج مجاني لمدة 30 يوم فقط ثم بعد ذلك يجب شراءه ، ولكن بالفعل البرنامج يستحق لقب الافضل بسبب سهولته والتحكم والادوات ايضاً ، 30 يوم هي فترة كافية لتصنع العديد من الفيديوهات ، حيث أن البرنامج يستخدم في تسجيل الشاشة فيديو ايضاً وصنع فيلم من صورك او فيديو من مجموعة فيديوهات من خلال دمجهم معاً واضافة مقطع موسيقي عليهم. برنامج ممتاز وانصح بتجربته.

3 - برنامج VideoPad Video Editor




برنامج VideoPad Video Editor هو احد برامج صناعة الفيديو والافلام المجانية والذي يعتبر بديل فعال لبرنامج موفي ميكر بالفعل . فالبرنامج يحتوي علي العديد من الخواص بالاضافة الي سهولة استخدامه ، فيمكنك اضافة تأثيرات علي الفيديو. كما أن البرنامج يقوم بمعالجة الفيديو بشكل سريع جداً. فالبرنامج يعد من البرامج المجانية في مجال صنع الافلام والفيديو المميزة والتي يجب عليك تجربتها بالفعل حيث يحتوي علي تأثيرات رائعة وفريدة. برنامج يستحق التجربة بالفعل. ( تحميل البرنامج )

الخلاصة


لاحظ اننا قمنا باستعراض المزيد من البرامج في مواضيع سابقة ، ولكن نحن لا نحب تكرار البرامج خاصاً مع وجود المزيد من البرامج الرائعة ، لذلك يمكنك استخدام محرك بحث المدونة للبحث عن المزيد من البرامج داخل المدونة وتجربتها ايضاً ، فلكل برنامج مميزات وشكل وتصميم خاص به يميزه عن غيره من البرامج ، فانا كمحب لبرنامج Camtasia وعلي الرغم من ذلك اقوم باستخدام العديد من البرامج الاخري ، لان كل برنامج له استخدام ووقت مناسب لاستخدامه. لذلك من الجيد أن تجرب جميع البرامج وتحدد ما تحب وايضاً الاستفادة منهم جميعاً امر رائع. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والبرامج مفيدة ايضاً وشكراً لكم.
3 برامج بديلة لبرنامج موفي ميكر يجب عليك تجربتها Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/24/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. مشكووووووووووور اخي محمود واصل

    ردحذف
  2. انا بستعمل برنامج سونى فيقاس ودا من اجمل برامج تصميم ومونتاج الفديو ويوجد به اجمل التأثيرات علي الصوت والفديو

    ردحذف
  3. غير معرف2/07/2014 7:11 م

    انا عن نفسي احب سوني فيغاس

    ردحذف
  4. انا استخدم برنامج سوني فيغاس وافترافكت
    واظن انهم من افضل البرامج للتعديل علي الفيديوهات واضافه التاثيرات
    ولكنهم اكثر تعقيدا من الموفي ميكر

    ردحذف