حماية حساب مايكروسوفت من الاختراق

في موضوع سابق قمنا بشرح طريقة حماية حساب الفيس بوك من الاختراق وايضاً حماية حساب جوجل من الاختراق ، واليوم سوف نقوم بشرح طريقة حماية حساب مايكروسوفت من الاختراق ، وبشكل عام الطريقة المتبعة للحماية هذه الايام هي ربط حسابك بالهاتف الخاص بك وبذلك لن يتمكن احد من اختراقك من خلال الباسورد ، ويتم ذلك من خلال اضافة رقم الهاتف الخاص بك ويتم ارسال رمز تأكيد لك وتقوم بادخاله ويتم التعرف علي جهازك واذا تم تسجيل الدخول من اي جهاز اخر فيجب أن يتم ادخال رمز الامان مرة اخري والذي سيتم ارساله ايضاً لهاتفك ، لذلك ان قام شخص بمعرفة الباسورد ومحاولة الدخول من اي جهاز غير متعرف عليه فيحتاج الي هاتفك لكي يدخل رمز الامان ! ، تابع بعد الفاصل ..

تقوم بالدخول الي هذا الرابط https://account.live.com/proofs/Manage وتسجيل الدخول لحسابك علي مايكروسوفت ، ثم تقوم بالضغط علي "security Info" ..

 

ثم تقوم بالضغط علي add لـ اضافة رقم هاتفك او الايميل ، وانا انصح برقم الهاتف لكي يكون اكثر اماناً ، ثم تقوم باختيار طلب الكود من خلال مكالمة او رسالة ، ثم تقوم بالضغط علي Next ، فيصل اليك الكود فتقوم بادخاله وبذلك تكون قد قمت بتأكيد الهاتف وربطه بالحساب ، وسيكون جهازك من ضمن الاجهزة المتعرف عليها ولكن اذا حاول اي جهاز اخر الدخول فسيتم ارسال كود الي هاتفك للتأكيد ويجب عليه ادخال هذا الكود للوصول الي الحساب !



الخلاصة


اولي الخطوات لحماية اي ايميل او حساب علي جهازك من الاختراق هو حماية جهاز الكمبيوتر من الاختراق ، وعلي الرغم من ذلك فحتي اذا تم معرفة الباسورد فبتطبيق الشرح بالاعلي لن يتمكن الشخص من الدخول الي الايميل الا من خلال هاتفك ، ولكن بشكل عام يجب عليك حماية جهازك دائماً. وايضاً قم باختيار باسورد قوي وساقوم بشرح في موضوع قادم باذن الله كيف يمكنك انشاء باسورد قوي لحسابك. اتمني ان يكون الشرح واضح ومفيدة وشكراً لكم.
حماية حساب مايكروسوفت من الاختراق Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/22/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: