هــــام : صفحة عالم الكمبيوتر علي الفيسبوك | اشترك الان في قناة عالم الكمبيوتر علي اليوتيوب | موضوع مميز : افضل برامج الكمبيوتر علي الاطلاق (+500 برنامج)


follow us in feedly
يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : ComputerWD1@Gmail.Com

كيفية التبليغ عن حساب فيس بوك

01 أبريل 2013

الكاتب : محمود منير
التبليغ عن حساب فيس بوك ، هناك العديد من الاسباب التي تجعلك تقوم بالتبليغ عن حساب فيس بوك لشخص ما ، ربما يكون الحساب خاص بك وتم اختراقه وانت تريد التبليغ عنه ، او قد يكون يضايقك ! ، او قد يكون ينتحل شخصيتك او يضع صورتك ! ، او اي سبب اخر ، مع العلم انه ان كان الحساب خاص بك وتم اختراقه فيمكنك استعادته من خلال موضوع استعادة حساب الفيس بوك بعد اختراق ، لذلك اذا اردت اغلاق حساب شخص علي الفيس بوك فتابع هذا الموضوع. تابع بعد الفاصل ..



>>> موضوع هام : عرض كل طلبات الصداقة التي ارسلتها

اولاً يجب أن تفهم فكرة عمل التبليغ وايقاف الحسابات ، لكي يتم ايقاف حساب الشخص فيجب علي الفيس بوك ان يقوم بمراجعته ومن ثم يتم ايقاف حسابه ، لذلك ولكي يتم ايقافه فوراً فيجب ان يقوم العديد من الاشخاص بالتبليغ عنه ، فاذا اردت أن يتم ايقافه بالفعل فيجب عليك أن تخبر اصدقائك ومعارفك أن يقوموا ايضاً بالتبليغ مع ذكر نفس السبب ، فمثلاً اذا كان الشخص يضايقك فيجب عليهم ايضاً أن يذكروا نفس السبب ، وبذلك سيقوم الفيس بوك بمراجعة حسابه ومن ثم ايقافه.

( حالة عملية : قمت بانشاء حساب للتجربة منذُ فترة ، وبدأت في مراسلة اجانب ومن عادة الاجانب انهم يقومون بالتبليغ عندما يزعجهم احد ، لذلك لم يستغرق الامر يوم واحد حتي تم ايقاف حسابي ، فقمت باستخدام هذا الشرح استعادة حساب الفيس بوك بعد ايقافه وقمت بمراسلة الفيس بوك وتم الرد علي بالفعل بعد تأكيد أن الحساب خاص بي ، بأن الحساب مزعج ويضايق بعض الاشخاص وانه تم اعادة الحساب مرة اخري ولكن في حالة تكرار ذلك فسيتم اغلاقة بشكل نهائي. )

نستنتج من الحالة العملية بالاعلي بأن الفيس بوك يقوم باغلاق اي حساب يرد منه العديد من التبليغات ، لذلك اذا اردت ايقاف حساب اي شخص فاخبر اصدقائك لكي يقوموا بالتبليغ عنه.


خطوات التبليغ عن شخص علي الفيس بوك


1 - تقوم بالدخول الس حساب الشخص الذي تريد التبليغ عنه ، ثم تقوم بالضغط علي الايقونة ، ثم تقوم بالضغط علي "ابلاغ/منع" كما بالصورة بالاسفل :



2 - ثم تقوم بالضغط علي "ارسال تقرير" "Submit a Report" ، ثم تقوم بوضع علامة امام الابلاغ عن المحتوي الذي ينشره هذا الشخص او الابلاغ عن الحساب ، ثم تقوم بعد ذلك بالضغط علي "تأكيد" كما بالصورة بالاسفل :



3 - وهنا تقوم باختيار سبب تبليغك عن الحساب ، ثم تقوم بالضغط علي "استمرار" كما بالصورة بالاسفل :



والان تم التبليغ عن هذا الشخص ، واخبر اصدقائك ايضاً بأن يقوموا بنفس الشئ حتي يتم ايقاف حسابه ، وان كان الشخص ينتحل شخصيتك فربما يتم ايقاف حسابه بشكل اسرع ولكن لاحظ بأن تعطي السبب الحقيقي لان الفيس بوك سيقوم بمراجعة السبب وايقاف حسابه بناء علي ذلك. اتمني أن يكون الشرح واضح ومفهوم بالنسبة للجميع.

3 تعليقـات - قـم باضافة تعليقك الان:

  1. غير معرف10/31/2013 12:31 ص

    أرجو من الأخوة الكرام ان يقمو بعدد كبير من الحظر لي صفحة ليلي توركمان الحاصلة على جائزة نوبل لسلام تقوم بنشر منشورات الفتنة تمس الجزائر
    https://www.facebook.com/pages/توكل-كرمان-Tawakkol-Karman/244014092405357

    ردحذف
  2. المعلق رقم 1 انت غبي جدا هذه ناشطة حقوقية ويعتمد الغلق على نسبة التفاعل في الصفحة

    ردحذف
  3. أصدقائي الإعزاء إن هذا الشخص
    https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1477639362513607&id=100008026711638&comment_id=1477849572492586&offset=0&total_comments=2&notif_t=feed_comment_reply
    ينشر صوري و صور عائلتي الكريمة و يعلق عليها أرجوكم ساعدوني يا أصدقائي في تلقينه درسا في الأخلاق فَبَلّغو عنه و علقو بأن هذا ليس من الرجولة أن تنتهك
    خصوصيات الناس
    كل ما أطلبه منكم يا أصدقائي هو أن تُبَلّغو فيه......

    ردحذف

ضع تعليقك بشكل واضح ، واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك. وايضاً لا تقم بالتعليق تحت اسم "غير معرف" ، قم بكتابة اسمك لاثبات شخصيتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...