هــــام : صفحة عالم الكمبيوتر علي الفيسبوك | اشترك الان في قناة عالم الكمبيوتر | موضوع مميز : دمج اكثر من سرعة انترنت


تركيب الصور بدون فوتوشوب في خطوتين

الكاتب : Mahmoud Mounir
04 أبريل 2013
تركيب الصور بدون فوتوشوب ، بالتأكيد اغلب المستخدمين لا يمتلكون الفوتوشوب ، وايضاً لا اغلب المستخدمين الذين يمتلكون الفوتوشوب ليسوا محترفين في استخدامه ، لذلك فالامر صعب بالنسبة لك أن تقوم بتركيب مجموعة صور مع بعضهم او تقوم بوضع صورة علي خلفية او تقوم بوضع صورة علي صورة اخري ، ولكن سواء كان لديك الفوتوشوب او لم يكن لديك فمن خلال هذا الموضوع ستتمكن من تركيب صورك مع صور المشاهير او كل هذه الامور ، بالتأكيد لن تكون احترافية بالمعني الاصح لان هذه الامور تحتاج أن تقوم بتجربتها لاكثر من مرة وايضاً بها نوع من انواع الابداع وايضاً تحتاج أن تكون مصمم محترف ومتمرس في استخدام الفوتوشوب. تابع بعد الفاصل ..



>>> موضوع هام بالنسبة لك : شرح اساسيات الفوتوشوب

تركيب الصور ليس امر سهل وبسيط اذا ما كانت الصور المراد تركيبها معقدة ولكن من خلال هذا الموضوع سوف نقم بشرح الطريقة والفكرة والمفهوم وكل هذه الامور بشكل مبسط بحيث ان تتمكن من فهمه كمستخدم عادي ، وايضاً سنشرح كيف يمكنك تركيب الصور باحترافية اذا ما اردت ذلك ، ولكن في حالة الاحترافية فالامر يحتاج الي تعلم وممارسة حتي تتمكن من الابداع.


1 - الحصوص علي الصور المقصوصه بشكل جاهز


الصور المقصوصة هي عبارة عن صور بصيغة PNG بدون خلفية ، بمعني انك اذا قمت بالبحث عن صورة لشخص ما فستجد هذه الصورة بدون خلفية ، كما تلاحظ الصورة التالية :



كيف يمكنك الحصول علي صور مقصوصة :
  • من خلال موقع officialpsds.com المميز ، فتقوم بالدخول اليه والبحث عن اي شئ تريد صورة مقصوصة له ، علي سبيل المثال "Spiderman" او اي فيلم او اي فنان او اي شئ كـ "laptop" علي سبيل المثال ، ثم تقوم بحفظ الصورة المقصوصة.
  • تقوم بالدخول الي جوجل ثم تقوم بالبحث في الصور ، وتقوم بالبحث باسم ما تريد بالاضافة الي .png وهي صيغة الملف حتي يتم عرض الصور بصيغة PNG فقط. 
  • قص الصورة بنفسك : هذه الطريقة احترافية وسنقوم ايضاً باعطاء نبذة عنها من خلال الفيديو بالاسفل ولكنها لها اكثر من طريقة وتحتاج الي يد ثابتة حتي يتم قصها بشكل صحيح.

2 - البدأ في تركيب الصور


والان بعد حصولك علي الصورة المقصوصة بالاعلي فلم يتبق لك الا البدأ في التصميم ، ولا تقلق لان الامر بسيط للغاية وان كان لديك الفوتوشوب فقم باستخدامه وان لم يكن فقم باستخدام اداة Pixlr الشبيهه بالفوتوشوب ، ثم بعد ذلك شاهد الفيديو بالاسفل والذي يشرح كيفية تركيب الصور بسهولة وستجد شرح تفصيلي باذن الله ..




الخلاصة

كما لاحظت فـ 90% من تركيب الصور علي خلفية اخري هو في قص الصورة باحترافية ، ولكن هذا الشرح كان حول تركيب الصور والحصول علي صور مقصوصة جاهزة ، ولكن في مواضيع قادمة سنقوم باستعراض طرق احترافية لقص الصور بسهولة باذن الله ، لذلك تابعونا دائما لان الافضل لم يأتي بعد. شكراً لكم.

author image

محمود منير

محمود منير.. 23 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

6 تعليقـات - قـم باضافة تعليقك الان:

  1. شكرا ليك لى
    1 المعلومات القيمة
    2 المجهود الطيب

    ردحذف
  2. غير معرف9/09/2013 4:51 م

    مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــورر

    ردحذف
  3. ممتاز أخي
    شرح متكامل
    بارك الله فيك

    ردحذف
  4. غير معرف10/05/2014 7:04 م

    شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    ردحذف
  5. شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    ردحذف