تحديد سرعة التحميل في برنامج انترنت داونلود مانجر

تحديد سرعة التحميل في انترنت داونلود مانجر حيث يمكنك من خلال برنامج انترنت داونلود مانجر أن تقوم بتحديد سرعة التحميل بحيث لا تتجاوز رقم معين تقوم انت بتحديده ، فعلي سبيل المثال أن كانت سرعة التحميل لديك 120 كيلوبيت/الثانية ، فيمكنك اختيار ألا تتجاوز سرعة التحميل الـ 60 كيلوبيت/الثانية ، وهذه الطريقة تكون مفيدة في حالة ان كان لديك اكثر من جهاز علي الشبكة فتقوم انت بتحديد سرعة التحميل وشريكك ايضاً بحيث لا يضايق اي منكم الاخر ، وايضاً في حالة اذا اردت التصفح مع التحميل.

قمنا في موضوع سابق بعرض موضوع مميز حول خمس اشياء لا تعرفها عن انترنت داونلود مانجر وقمنا بالفعل بعرض مجموعة من الخواص في هذا البرنامج المميز وايضاً نضيف هذه الخاصية الرائعة ايضاً. ويجب ملاحظة أننا قمنا بعرض طريقة تسريع التحميل من انترنت داونلود مانجر بسهولة وهذه الخاصية مكملة لخاصية تسريع التحميل ، فيمكنك استخدام السرعة القصوي او تحديد السرعة.


ما هي الاستفادة من هذه الخاصية ؟

هناك العديد من اوجهه الاستفادة التي قد تحتاج الي تطبيق هذه الخاصية من اجلها. وسنقوم الان بعرضها لكم حتي تصبح الامور واضحة بالنسبة لكم.
  • قد يكون لديك شبكة انترنت وعلي نفس الشبكة هناك اجهزة اخري لاقاربك او مشتركين معك في الانترنت ، فاذا قمت انت بالتحميل باقصي سرعة فمعني ذلك انك ستقوم بسحب السرعة بالكامل منهم ، وبذلك ربما تحدث مشاكل بينك وبينهم وان كان الروتر لديهم فسيقومون بقطع الانترنت عليك. لذلك في حالة استخدام كل اجهزة الشبكة لهذه الخاصية فلن تحدث هذه المشاكل.
  • قد تكون من محبي تصفح الانترنت اثناء التحميل ، ولكن ان قمت بالتحميل بالسرعة القصوي فـ لن تتمكن من التصفح او سيصبح التصفح بطئ جداً ، ولكن اذا قلصت سرعة التحميل فمثلاً في حالة ان كنت تقوم بالتحميل بـ 60 كيلوبيت/الثانية ، فتقوم بتقليلها الي 50 او 40 كيلوبيت/الثانية ، بذلك ستترك مساحة للتصفح.
  • هناك ايضاً استفادة اخري ولكنها مخادعة ولا انصح اي احد باستخدامها ولكن ساقوم بعرضها ايضاً حتي يصبح الموضوع متكامل. قد يكون شخص ما علي الشبكة الخاصة بك يستخدم برنامج انترنت داونلود مانجر ويقوم بالتحميل بشكل مبالغ فيه ، وبما ان ليس الجميع علي معرفة تامة بهذه الخاصية فربما تقوم انت بالتسلسل الي جهازة وتقوم بتحديد السرعة وبذلك تحجب الاذي عنك ولكن بالتأكيد هذا به نوع من الخداع.

كيف يمكنك استخدام الخاصية وتحديد السرعة ؟

الان ان كانت هناك استفادة بالنسبة لك من تطبيق الخاصية فتقوم بتطبيقها من خلال الضغط كليك يمين علي ايقونة البرنامج في شريط المهام ثم تقوم بالضغط علي Turn On كما بالصورة التالية :

تحديد سرعة التحميل في انترنت داونلود مانجر 1

ثم تقوم بالضغط علي Settings لتحديد السرعة ثم تقوم بادخال ما تريد سواء 10 كيلوبيت او 20 او اي قيمة اخري ، ثم بعد ادخال القيمة تقوم بالضغط علي اوك كما بالصورة التالية :

تحديد سرعة التحميل في داونلود مانجر بسهولة

والان تم تحديد السرعة لديك ، ويمكنك اضافة علامة امام الخيار "always turn on speed limiter on idm startup" ، لكي يتم تفعيل تحديد السرعة بشكل دائم. واما اذا اردت اغلاق الخاصية فيمكنك اعادة الخطوة الاولي واختيار Turn Off بسهولة وسيتم ايقاف الخاصية. وبالتأكيد لا ينصح بهذه الطريقة في حالة السيرفرات التي لا تدعم استكمال التحميل ، فقط قم باستخدامها في حالة السيرفرات السريعة والمباشرة فقط.

يمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل ايضاً والذي يشرح الطريقة بالاعلي بشكل اوضح وفي مدة فيديو قصيرة جداً لا تتجاوز الـ 3 دقائق فيمكنك الاستفادة من الشرح ايضاً من خلال الفيديو.



الخلاصة

الطريقة بالاعلي بالتأكيد مفيدة بالنسبة لبعض المستخدمين ، ولكن بالنسبة لمحبي التحميل فربما لن يقوموا بالاستفادة من هذه الخاصية ولكن في حالة انك تريد التحميل والتصفح فستكون هذه الخاصية ممتازة بالنسبة لك. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم والافضل لم يأتي بعد.
تحديد سرعة التحميل في برنامج انترنت داونلود مانجر Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/08/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف7/11/2014 11:35 ص

    انا اعرف السرعه عندى كام ازاى

    ردحذف
  2. غير معرف3/28/2015 7:19 م

    http://speedof.me/
    افحص سرعتك بالنت

    ردحذف