6 طرق وبرامج لرفع صوت اللاب توب

رفع صوت اللاب توب ، بالتأكيد لا احد يحب الصوت المنخفض خاصاً اذا تعلق الامر بالكمبيوتر بشكل عام واللاب توب بشكل خاص ، فقد تكون من محبي مشاهدة الافلام او الاستماع الي الاغاني والمقاطع الموسيقية وتعاني من انخفاض صوت اللاب توب وتريد رفع الصوت لمشاهدة افضل ، خاصتاً واننا جميعاً نعلم بأن صوت اللاب توب عادتاً يكون منخفض جداً لدرجة يصعب الاستماع اليها ، ولكن من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض مجموعة من الطرق والبرامج لرفع صوت اللاب توب وتحسين الجودة ايضاً. تابع بعد الفاصل ..



قبل البدأ في استعراض الطرق يجب أن اخبركم بأن رفع الصوت للحد الاقصي دائما ما يؤثر علي الجودة ، فان كنت من عشاق الجودة فيجب عليك الاطلاع علي الطريقة السادسة في هذا الموضوع لانها الافضل ، اما ان كنت تريد رفع الصوت علي اي حال ، فجميع الطرق تصلح لك.

1 - من خلال برنامج VLC Player


بالتأكيد هذا البرنامج الرائع ( تحميل برنامج vlc ) ، والذي هو في الاساس برنامج لـ تشغيل الفيديو والصوتيات ، ولكن يمكنك ايضاً رفع صوت الفيلم او الاغنية او المقطع الصوتي من خلاله بسهولة ، فتقوم بالضغط علي ايقونة الـ Extended Settings كما بالصورة التالية :




ثم تقوم بالضغط علي Enable ، ثم تقوم برفع المؤشر الي الاعلي كما بالصورة التالية :

 

وبذلك سيرتفع الصوت الي الضعف علي الاقل ، ويمكنك ايضاً تطبيق نفس الطريقة علي برنامج Windows Media Player من خلال كليك يمين ثم Enhancements ثم Graphic Equalizer ثم تقوم برفع المؤشر ايضاً كما بالصورة التالية :



ولكن برنامج vlc اكثر حفاظاً علي الجودة. كما يمكنك متابعة موضوع حل مشكلة الصوت المنخفض في فيديوهات اليوتيوب لرفع صوت مقطع اليوتيوب من خلال برنامج VLC ايضاً.

2 - رفع صوت اللاب توب من خلال برنامج Breakaway Audio Enhancer




برنامج Breakaway Audio Enhancer هو برنامج ممتاز ومتاح مجاناً لمدة 30 يوم ثم بعد ذلك يجب عليك شراءة او الحصول عليه باي طريقة كما تشاء ، وهو برنامج لتحسين الصوت علي جهاز الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك ، فالبرنامج يتحكم في الويندوز بشكل عام من موسيقي وفيديو والمتصفح والالعاب وغيرها ، ويمكنك من خلاله رفع الصوت بسهولة كما يقوم بتحسين الجودة ايضاً ، ولاحظ أن البرنامج يتحكم في صوت الكمبيوتر واللاب توب بشكل عام بحيث يتحكم في كل برامج تشغيل الفيديو والصوتيات والجهاز بشكل عام. ( تحميل النسخة التجريبية )

3 - رفع صوت اللاب توب من خلال برنامج DFX




برنامج DFX هو برنامج مجاني للتحكم في صوت الكمبيوتر بشكل عام ، من حيث زيادة النقاء ورفع صوت اللاب توب او الكمبيوتر ، بالتأكيد برنامج ممتاز جداً ومجاني بشكل كامل وبه العديد من الادوات للتحكم بشكل كامل في الصوت ، وانصح باستخدامه ( تحميل البرنامج )

4 - رفع الصوت من خلال برنامج Audio Amplifier




برنامج Audio Amplifier هو برنامج لرفع صوت النغمات والمقاطع الموسيقية والافلام وغيرها الي اكثر من 350% ، ولكن البرنامج لرفع الصوت لملفات وليس للكمبيوتر بشكل عام او اللاب توب. ( برنامج Audio Amplifier )

5 - رفع الصوت من خلال برنامج Volumouse


برنامج Volumouse هو برنامج مجاني للتحكم في الصوت في جهاز الكمبيوتر واللاب توب ، وبواسطة هذا البرنامج يمكنك زيادة او خفض صوت الكمبيوتر بسهولة. ( تحميل البرنامج )

6 - شراء سماعات خارجية 


بالتأكيد هذا هو الحل الافضل ، أن تقوم بشراء سماعات خارجية وغالباً هناك منها ما هو غالي الثمن واخر بسعر منخفض ، لذلك اذا اردت الحفاظ علي الجودة والاستماع للجهاز بصوت اعلي فالافضل هو شراء سماعات خارجية خاصتاً وان سماعات اللابتوب بالفعل غالباً تكون ذات صوت منخفض جداً.

الخلاصة


في نهاية الموضوع اتمني بأن تكون الطرق بالاعلي مفيدة بالنسبة لكم وقد ساعدتكم في رفع صوت اللاب توب ، واتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح والطرق فعالة بالنسبة لكم وشكراً.
6 طرق وبرامج لرفع صوت اللاب توب Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/23/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 12 تعليقًا:

  1. غير معرف8/26/2013 10:51 م

    شكرا

    ردحذف
  2. غير معرف9/01/2013 5:11 م

    السلام عليكم هل يؤثر رفع صوت اللابتوب على السماعات سلبا ؟؟

    شكرا على الموضوع اجمل مدونة برامج ^_^

    ردحذف
  3. غير معرف 2
    مبدئياً ..زيادة الصوت هي من خلال تعديل الاوكلايزرات الي اعلي مستوي لها وبذلك يتم زيادة ورفع مستوي الصوت وذلك يؤثر علي الجودة نوعاً ما. اما عن تأثير ذلك علي السماعات فعلي الرغم من اني لا اعتقد انها تؤثر علي السماعات ولكن انا لست خبير في هذه الامور لذلك لا استطيع الجزم بانها لا تؤثر.

    ردحذف
  4. غير معرف9/15/2013 4:47 م

    تتنوع البرامج اللي ترفع أصوات الأجهزة وغير البرامج المذكورة في المقالة في كمان برنامج اسمه Hear يرفع الصوت ويعطي خيارات للاستماع للموسيقى والأفلام وغيرها ،،
    وبرنامج srs audio sandbox و srs audio essentials بس كل البرامج المذكورة غير مجانية
    البرامج اللي ذكرتها في مشاركتي البسيطة دي كلها مجربها وكلها لها كفاءة عالية وتعطيك تجربة مختلفة للأصوات
    وحالياً شغال على dfx :)

    ردحذف
  5. جزاكم الله خيرا --عظيم الشكر للمجهود الرائع

    ردحذف
  6. غير معرف6/19/2014 8:54 م

    بعد اذنك هو فيه ضرر على كارت الشاشه

    ردحذف
  7. لو سمحت انا عندى لاب توب dell وعندى افلام صوتها منخفض بالكاد اسمعه

    انا عندى برنامج gom player

    السؤال هل هناك ضرر لو رفعت الصوت الى 200%

    ردحذف
  8. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  9. غير معرف4/30/2015 3:30 م

    طارق يقول:
    لقد قلت بأن dfx هو برنامج مجاني ... والحقيقه ان النسخه المجانيه منه لا تفعل اي شيء تقريبا , إللا في حالة شراء النسخه ال pro ... اما عن مقالك فاظن باني غطيت كل ما هناك على الانترنت بما يتعلق بالموضوع ولم أجد أفضل من مقالك بما يتعلق بالبرامج المساعده لحل المشكله,

    فقط إضافه للمساعده في vlc لرفع الصوت ل300% (أدوات - تفصيلات - الكل - الواجهات الرئيسيه - QT ثم تغيير خيار maximum volume displayed الى 300)

    شرح بطريقه مبسطه للمبتدئين:
    فتح tools أو (أدوات) ثم اختيار( التفصيلات) ستظهر شاشة جديده, انظر آخر الشاشه من تحت على اليسار سترى كلمة بسيط و الكل ... أنت اختار الكل .ستتغير الشاشه الى شاشه جديده أخرى. ابحث في القائمه التي على يسار الشاشه عن كلمة (الواجهات الرئيسيه) ,ثم اضغط على السهم الصغير الذي بجانب الكلمه ,ستفتح قائمه صغيره , اضغط على كلمة QT ,ستظهر شاشة (واجهة QT) على الجهه اليمنى, انزل هذه الشاشه لآخرها ,آخر خيار (maximum volume displayed) واجعله 300

    مشكورين

    ردحذف
  10. غير معرف8/09/2015 11:17 ص

    انا عندي عل الجهاز مشكلة .... كل ما ارفع الصوت بصير يخفض الصوت لحالو

    ردحذف