خمس اسئلة هامة عن الفيس بوك لعام 2013



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هناك مجموعة من الاسئلة الهامة والتي وردت الينا عن الفيس بوك ، وبالفعل بعد انتقاء هذه الاسئلة اتضح ان هناك من بينها اسئلة بالفعل هامة وقد تهمك انت ايضاً كمستخدم للفيس بوك لذلك ان كنت من مستخدمي الفيس بوك او من المهتمين بالفيس بوك فيجب عليك متابعة هذا الموضوع لان هذه الاسئلة والاستفسارات ربما تهمك انت ايضاً. تابع بعد الفاصل ..



>> اسئلة اخري : عشر اسئلة هامة عن الفيس بوك واجاباتها - سؤال وجواب عن الكمبيوتر والانترنت والشبكات الاجتماعية

1 - كيف يمكن الحصول علي الـ Rss الخاص بصفحة فيس بوك ؟


الاجابة : نعم يمكنك الحصول علي رابط الـ RSS الخاص باي صفحة علي الفيس بوك بسهولة ، وهذا الامر يمكنك من تصفح الصفحة بسهولة وتصفح اخر الاخبار الخاصه بها وايضاً يمكنك ربط صفحتك بموقعك او مدونتك بحيث يتم النشر من الصفحة الي الموقع ، ويمكنك الحصول علي رابط الـ RSS لاي صفحة فيس بوك من خلال خطوتين وهما :
  • الحصول علي الـ ID الخاص بالصفحة من خلال الدخول الي رابط الصفحة ولكن كما يلي ، فمثلاً صفحة برامج كمبيوتر الرابط الخاص بها هو "https://www.facebook.com/bramjcomputer" فتقوم بالدخول اليها من خلال هذا الرابط "https://graph.facebook.com/bramjcomputer" ، كما تلاحظ تم تبديل الـ "WWW" بـ "graph" ، ثم تقوم بنسخ الـ ID وهو عبارة عن رقم كما بالصورة بالاسفل : ( الـ ID بالصورة بالاسفل هو "110738575677422" )



  • هذا هو رابط الـ RSS لصفحة برامج كمبيوتر "https://www.facebook.com/feeds/page.php?id=110738575677422&format=rss20" ، فتقوم بتبديل الـ ID باللون الاحمر بالـ ID الخاص بك كما مشار الي ذلك في الخطوة الاولي.

2 - الشكل الخاص بحسابي الشخصي قد تغير ، فهل الامر طبيعي مع العلم انه لم يتغير لدي اصدقائي ؟ او الشكل الخاص بالصفحة الرئيسية لدي قد تغير ، فهل الامر طبيعي مع العلم انه لم يتغير لدي اصدقائي ؟


الاجابة : نعم الامر طبيعي ، الفيس بوك قام بتغيير الشكل الخاص بالحساب الشخصي وايضاً الخاص بالصفحة الرئيسية ولكن لم يظهر لدي الجميع ، وبدأ تفعيله تدريجياً لدي مستخدمي الفيس بوك وانت من ضمن من تم التفعيل لديهم ، ولا تقلق سيتم تفعيله ايضاً لدي اصدقائك عاجلاً او اجلاً.

3 - الحساب الخاص بي يقوم بنشر روابط ويقوم بالاشارة الي اصدقائي في بوستات ويقوم بالنشر باسمي في الجروبات وعلي الحائط الخاص باصدقائي؟ ماذا افعل؟


الاجابة :  انت قمت بالاشتراك في تطبيقات وتقوم بالنشر بالنيابة عنك ! ، للتخلص منها تقوم باتباع الخطوات بالاسفل :
  1. تقوم بالدخول الي اعدادات الخصوصيه ( Privacy Settings )
  2. ثم التطبيقات ( apps )
  3. ثم تقوم بحذف اي تطبيق لا تقوم باستخدامه من خلال الضغط علي علامة الاكس "ْX" بجواره. واذا وجدت اي تطبيق من هذه التطبيقات قم بحذفها Static HTML ، IFrame ، fbx viwer ، MNS Messenger ، profile visitors ، ولكن بشكل عام قم بحذف اي تطبيق لا تستخدمه.

4 - كيف يمكنني تفعيل الشكل الجديد للصفحة الرئيسية ؟


الاجابة : الشكل الجديد يتم تفعيله تدريجاً علي المستخدمين ، ويمكنك الانضمام الي قائمة الانتظار من خلال الاطلاع علي موضوع الشكل الجديد لصفحة اخر الاخبار علي الفيس بوك ، وتقوم بتطبيق الخطوات وبذلك تكون من ضمن قائمة الانتظار لتفعيل الشكل الجديد وفي اقرب فرصة يتم تفعيله لديك.

5 - بعد قيامي بحذف تعليق من حسابي الشخصي ، مازال موجود ولم يحذف !؟


الاجابة : انت لم تقم بحذف التعليق بل قمت بوسمة كتعليق عشوائي ، فيجب ملاحظة امر هام ، عند الضغط علي علامة الـ x بجوار التعليق فهنا انت تقوم بوسمه كتعليق عشوائي وبالتالي يظهر فقط لمن قام باضافة التعليق واصدقائه ولا يظهر للجميع ، واذا اردت حذفه تماماً فتقوم بالضغط علي x ثم تقوم بالضغط علي "حذف التعليق. ، فعندما تقوم بالمرور علي العلامة الموجودة علي التعليق في صفحتك ستجد عبارة تظهر لك اما "ازالة" او "اخفاء التعليق العشوائي" او ان كان التعليق لك فسيكون لديك اما الحذف او التعديل.

الخلاصة


الاسئلة لا تنتهي والاستفسارات مستمرة ونحن نقوم بالاجابة عليها ، وفي مواضيع قادمة سنقوم بانتقاء اهم الاسئلة والاستفسارات في كل المجالات سواء الشبكات الاجتماعية او الانترنت او الكمبيوتر ونقوم بعرضها علي الجميع لكي يستفاد الجميع منها باذن الله ، اتمني أن تكون الاسئلة مفيدة والمعلومات واضحة والمزيد قادم باذن الله. الافضل لم يأتي بعد.

تعليقات

  1. ماذا نستفيد من الrss

    ردحذف
  2. غير معرف4/04/2015 8:29 م

    لو سمحت هل يوجد طريقة لمتابعة مواقع ويب عن طريق الفيس بوك

    ردحذف

إرسال تعليق