ثلاث خواص جديدة في النسخة الجديدة من فايرفوكس 20

متصفح فايرفوكس بالتأكيد هو متصفح مجاني وشهير جداً ومنافس قوي لـ جوجل كروم ، ومن المعروف عن الفايرفوكس هو كثرة الاصدارات ولكن مع الاصدار الاخير وهو 20 Firefox ، فالامر قد تغير ، فهناك العديد من التحسينات والخواص الجديدة التي سنقوم باستعراضها سوياً من خلال هذا الموضوع بالاضافة الي امكانية تحميل الاصدار الاخير وايضاً تحديث النسخة لديك بسهولة الي الاصدار الاخير ، فايرفوكس 20 هو بالفعل اصدار رائع ويحمل ثلاث خواص جديدة قد تكون رائعة بالنسبة لك. تابع بعد الفاصل ..



تحميل الفايرفوكس 20


فايرفوكس 20 هو اصدار رائع من الفايرفوكس ويحمل مميزات جديدة ، فان كنت من مستخدمي فايرفوكس فربما ستلاحظ بعض التغيرات علي الصفحة الرئيسية بالاضافة الي مميزات تمت اضافتها الي الفايرفوكس مع العلم انها كانت متواجدة في الكروم والاوبرا ، ويمكنك تحديث الفايرفوكس لديك الي احدث اصدار بدون الحاجة الي تحميل نسخة جديدة من خلال هذا الموضوع تحديث الفايرفوكس ( تحميل فايرفوكس 20 ) والان نبدأ في استعراض المميزات الجديدة للفايرفوكس 20 من خلال السطور التالية .. 


1 - خاصية التحميل الجديدة


فايرفوكس اصبح يحمل خاصية تحميل جديدة بشكل جديد ، فمع الخاصية الجديدة ستتمكن من التحميل في شريط المتصفح بالاعلي تحديداً شريط الادوات ، ويقوم بعرض التحميل ومعلومات التحميل وغيرها وعند الضغط عليها تقوم بعرض التحميل بشكل رائع واحثر تميز واحترافية وسهولة.



2 - التصفح الخفي


التصفح الخفي او Private Window هي خاصية موجودة بالفعل في متصفح جوجل كروم واوبرا ، والان تم تطويرها في الفايرفوكس بحيث اصبح بامكانك تشغيل وضع التصفح الخفي بدون الحاجة الي اغلاق الفايرفوكس ، بحيث يتم تشغيل التصفح الخفي في نافذة مستقله ، ويمكنك تشغيلها من خلال الضغط علي File او ملف بالاعلي ثم اختيار "New Private Window" ، والخاصية واضحه من الاسم فباستخدمها لن تتمكن المواقع من تحديد هويتك ولن يقوم الفايرفوكس بتخزين اي معلومات خاصة بالمواقع او غيرها ، اعتقد أن هذه الخاصية يمكنك استخدمها في فتح المواقع المحجوبة ولكني لم اجرب ذلك بعد.




3 - اغلاق الاضافات التي لا تستجيب


الان اصبح بامكانك اغلاق اي اضافة من المتصفح بدون الحاجة الي اغلاق المتصفح ، ففي بعض الاحيان تحدث مشاكل في الفايرفوكس بسبب اضافة ما مما يؤدي الي تهنيج المتصفح ، ولكن مع هذه الخاصية فسيتم اغلاق اي اضافة لديك تسبب التهنيج بدون الحاجة الي اغلاق المتصفح.


الخلاصة

هناك العديد من التعديلات الاخري التي طرأت علي الاصدار الجديد ولكن الخواص بالاعلي هي ما يهمك كمستخدم أن تعرفها ، واغلبها متواجدة في الاوبرا وكروم ،لذلك اعتقد بأن هذا الاصدار مميز بالفعل ويعتبر من الاصدارات المحدودة جداً للفايرفوكس والتي طرأ عليها خواص ملموسة بالنسبة للمستخدم العادي وفيما عدا ذلك كانت خواص لتحديثات امنية وغيرها. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ثلاث خواص جديدة في النسخة الجديدة من فايرفوكس 20 Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/03/2013 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. قمه فى السرعه الف تحيه يغالى

    ردحذف
  2. اصدار ممتاز ، اخيرا اتى متصفح يغير رؤية المستخدم للتصفح، شكرا جزيلا على المقال ، عمل ممتاز

    ردحذف
  3. مشكورين جدا على هذه المعلومات جعلها الله في ميزان اعمالكم ولكم الشكر بعدالله
    وهذا المتصفح رائع وجميل وسريع ومثلما تفضلتم وتفضلكم مسبوق بكل خير

    ردحذف