10 اشياء هامة يجب عليك أن تعرفها عن سكايب

برنامج سكايب Skype هو احد افضل برامج الدردشة الصوتية والاتصالات المجانية بين جهاز كمبيوتر واخر ، والان اصبح اكثر انتشاراً بالتأكيد بعد انتهاء عهد الماسنجر ، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض 10 اشياء لا تعرفها عن هذا البرنامج الرائع والتي ستساعدك حتماً في استخدام البرنامج الاستخدام الامثل ، فبرنامج سكايب هو برنامج ملئ بالخواص والخدع والتطبيقات والادوات الرائعة. لذلك ان كنت من مستخدمي برنامج سكايب فانصحك بالا تدع هذا الموضوع يفوتك. تابع بعد الفاصل ..



برنامج سكايب Skype هو من افضل برامج الشات والماسنجر ومن اكثر البرامج استخداماً في الدردشة علي الانترنت ، حيث يستخدمه الملايين حول العالم. يمكنك من خلال البرنامج عمل المحادثات الصوتية مع أصدقائك حول العالم ، برنامج سكايب هو برنامج متميز و يستحق التجربة. كما ان البرنامج يستخدم في هواتف المحمول الذكية كالـ بلاك بيري والاندرويد وايباد والايفون والنوكيا والكثير من الهواتف الاخري. ( تحميل برنامج سكايب )

1 - تسجيل المكالمات الفيديو


بشكل عام يمكنك استخدام برنامج كبرنامج Camtasia Studio والذي هو في الاساس برنامج لتسجيل الشاشة فيديو ، ولكن هناك ايضاً تطبيق Pamela Call Recorder والذي يمكنك من خلاله تسجيل مكالمات الفيديو بسهولة ولكن لـ 5 دقائق فقط مجاناً. كما يمكنك استخدام برنامج Free Video Call Recorder والذي من خلاله ايضاً يمكنك تسجيل المكالمات فيديو مجاناً بشكل كامل.

2 - تسجيل المكالمات الصوتية


يمكنك تسجيل المكالمات بصيغة صوتية وليست كفيديو من خلال تطبيق MP3 Skype Recorder ، وهو برنامج مجاني بشكل كامل ، وسهل الاستخدام ، فقط تقوم بالضغط علي “Turn On Recording” ليبدأ التسجيل ، ثم “Turn off recording” لايقاف التسجيل بسهولة.

3 - تغيير صوتك في سكايب




يمكنك اضافة تأثيرات علي صوتك وتحويل صوتك الي صوت امرأة او صوت رجل او اي صوت اخر تريد فانت من تتحكم في نبرة الصوت مع تطبيق Skype Voice Changer للسكايب. وكما تلاحظ من صورة البرنامج بالاعلي فيمكنك التحكم في نبرة الصوت وتغييره من خلال تحريك المؤشرات كما تحب والتجربة حتي تصل للصوت الذي تريد.

4 - مكالمة فيديو جماعية


من خلال برنامج سكايب يمكنك القيام بمحادثات جماعية بينك وبين اصدقائك حتي 10 اشخاص في نفس المحادثة ، وبالتأكيد هذه الخاصية رائعة ولكن لكي يمكنك الاستفادة منها يجب أن يكون حساب واحد من الـ 10 حسابات هو حساب مدفوع Premium ، ويقوم صاحب الحساب المدفوع من دعوة باقي افراد المحادثة الي المحادثة الفيديو ، فتحتاج الي حساب مدفوع واحد علي الاقل للاستفادة من هذه الخاصية.

5 - تغيير نغمة سكايب الافتراضية




يمكنك تغيير نغمة سكايب بسهولة فبرنامج اسكايب يحتوي علي 30 نغمة للاختيار بينهم ، ويمكنك ايضاً استيراد نغمة الرنين التي تريد من جهازك الي البرنامج واختيارها ، ولكن يجب أن تكون بصيغة WAV او بصيغة ".skype" ، ويمكنك التحكم ايضاً في اصوات البرنامج من نغمة تسجيل الدخول والخروج من البرنامج ، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية من خلال الضغط علي Tools ثم Options ثم Sounds ثم اختيار النغمة التي تريد من البرنامج او استيراد نغمة من جهازك من خلال ايقونة "import sounds" كما بالصورة بالاعلي.

6 - بث شاشة الكمبيوتر الخاصة بك من خلال برنامج سكايب


يمكنك من خلال برنامج سكايب أن تقوم ببث شاشة الكمبيوتر الخاصة بك وما تقوم به علي الكمبيوتر ليعرض لمن تريد اثناء المكالمة ، فيمكنك استخدام سكايب كبرنامج لبث شاشة الكمبيوتر فيديو لشخص اخر ، فيمكنك لمن تتحدث معه أن يري ما تفعل علي جهازك اثناء المكالمة او يمكنك استخدامه في أن تشرح لمن تتحدث معه شئ علي جهازك ، فـ هو مفيد اذا ما اردت من شخص أن يقوم بتعليمك الكمبيوتر علي سبيل المثال ، ويمكنك استخدام هذه الخاصية من خلال الضغط علي "Share" في نافذة الدردشة اثناء المكالمة ، ثم تقوم باختيار "Share Full Screen" او "Share Selection" حسب ما تريد أن تعرض الشاشة بالكامل او تريد أن تعرض جزء فقط ، ويمكنك الضغط علي "Stop Screen Sharing" لايقاف البث في اي وقت.

7 - الاتصال باي هاتف في العالم من خلال سكايب


البعض يعتقد ان برنامج سكايب فقط للاتصال بين جهازين كمبيوتر متصلين بالانترنت ، ولكن دعني اخبرك بأن بامكانك من خلال برنامج سكايب أن تقوم بمكالمات هاتفية الي اي هاتف في العالم سواء كان للهواتف المحمولة او الخطوط الأرضية. وباسعار منخفضة او اشتراك شهري ثابت ويمكنك الدفع من خلال فيزا الانترنت "الفيزا المدفوعة مقدماً" ، وبالتأكيد الاسعار بالنسبة لمكالمة دولية مخفضة جداً كما أن الاشتراك الهشري يمكنك من اجراء مكالمات غير محدودة مقابل مبلغ ثابت. لذلك هي خدمة رائعة من سكايب توفر عليك الكثير من المال.

8 - تغيير حجم ونوع الخط




بشكل افتراضي الخط في برنامج سكايب هو 7pt Tahoma ، ولكن يمكنك بسهولة تغييره لانه يعتبر نوعاً ما صغير ، فتقوم بالضغط علي Tools ثم Options ثم IM & SMS ثم IM appearance ثم تقوم بالضغط علي "Change font" ثم تقوم باختيار نوع وحج الخط كما تريد أن يظهر في البرنامج ثم تقوم بالضغط علي Save.

9 - مشاركة جهات اتصال


يمكنك بسهولة أن تقوم بمشاركة صديق لك او جهه اتصال مع شخص اخر بدون الحاجة الي كتابة الـ Skype id لهذا الشخص ، فاثناء تحدثك مع صديق جديد ربما تريد أن تقوم بمشاركة صديق اخر معه لكي يقوم باضافته ، فتضطر الي كتابة الـ Skype id ولكن الامر اسهل اذا ما قمت بالذهاب الي قائمة الاتصال وقم بسحب وافلات جهه الاتصال او المجموعة داخل نافذة الدردشة بسهولة.

10 - حذف او الابقاء علي المحادثات السابقة




الافتراضي في برنامج سكايب هو الابقاء علي المحادثات السابقة ولكن قد تكون من محبي الخصوصية وجهازك هو جهاز عام علي سبيل المثال او يمكن لاي شخص الوصول اليه ، لذلك يمكنك حذف المحادثات السابقة بسهولة من خلال الضغط علي Tools ثم Options ثم Privacy ثم Privacy Settings ثم تقوم بالضغط علي "Clear history" ، ويمكنك ايضاً اختيار حذف المحادثات السابقة كل اسبوعين او مدة محددة او عدم الابقاء علي المحادثات السابقة اطلاقاً.

الخلاصة


بالتأكيد هناك المزيد فبرنامج سكايب برنامج عملاق ويمتلئ بالاشياء خاصتاً وان مستخدمي البرنامج حول العالم في تزايد مستمر كما أن البرنامج لا يستخدم فقط في التواصل مع الاصدقاء والاقارب او في الدردشة ولكن ايضاً يستخدم في تعلم اللغة الانجليزي حول العالم وايضاً مقابلات التوظيف الاون لاين ، لذلك يعتبر من البرامج الهامة في التواصل وفي بناء العلاقات وايضاً في التعلم. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وهناك المزيد قادم باذن الله وشكراً لكم.
10 اشياء هامة يجب عليك أن تعرفها عن سكايب Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/16/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 10 تعليقات:

  1. شكرااااا جزيلا
    بجد انا بستفاد جدا من موقعك ^.^

    ردحذف
  2. نعم بستحقون الاشتراك معكم على هذا المجهود العملاق الذى تبذلونة من اجل خدمة الجميع بدون مقابل فلكم جزيل الشكر والتقدير اخوكم صاهود العنزى الكويت

    ردحذف
  3. هل توجد خاصية البث لشاشة الكمبيوتر الخاصة بك من خلال برنامج سكايب من موبايل لموبايل اخر؟

    ردحذف
  4. اريد اتعلم كيفية تسجيل الخروج عند اتهاء المحادثة سكيب

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/10/2015 12:51 ص

      اضغط على ايقونه سكاى بى اللى اسفل الشاشه اضغط كلك يمين هتلاقى تسجيل خروج

      حذف
  5. غير معرف7/10/2015 12:52 ص

    انا عايزه اعرف هل ممكن لو بعت رساله لشخص فى سكاى بى اعرف انها وصلت وشافها ازاى

    ردحذف
  6. هل برنامج سكايبي مراقب او هوي غير امن ارجو الرد

    ردحذف
  7. كيف اعرف رقم ID الخاص ب سكايب بنظام ويندوز

    ردحذف
  8. جميل جدا شكرا لك

    ردحذف