10 برامج يجب عليك تجربتها في 2013



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


البرامج المجانية دائما رائعة ، وبالتأكيد نحن نقوم بعرض العديد من البرامج علي صفحات المدونة يومياً وربما قمنا بعرض البرامج الاساسية علي اي جهاز كمبيوتر مسبقاً ، ولكن اليوم سنقوم باستعراض بعض من البرامج التي ربما تعبر من خلالها وتتجاهلها ولكن ان نظرت اليها وقمت بتحميلها وتثبيتها فبالتأكيد لن تقوم بحذفها ، ليس هذا فقط ولكن ايضاً ستصبح برامج اساسية علي جهازك ، وبالتأكيد هناك الكثير منها ولكن سنقوم باختيار 10 برامج فقط لكي نقوم باستعراضها حتي لا يصبح الموضوع ممل ، لذلك ان كنت من عشاق الكمبيوتر بشكل عام والبرامج بشكل خاص فـ هذا الموضوع تحديداً لك. تابع بعد الفاصل ..

بالتأكيد البرامج لا تنتهي وهناك العديد من البرامج ، ولكن هناك برامج تعبر من امام عينيك وتراها ولكن لا تقوم بتجربتها او تؤجل تجربتها الي وقت لاحق ثم تنساها تماماً. لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بالقاء الضوء علي 10 برامج نرشحها لك لكي تقوم بتجربتها مع العلم انها ليست برامج اساسية ، فـ لن نقوم باستعراض البرامج الاساسية لاننا قمنا باستعراضها مسبقاً ولكن هذه البرامج ربما تتحول بالنسبة لك الي برامج اساسية. والان جاء موعد استعراضها.

1 - برنامج Advanced SystemCare



برنامج Advanced SystemCare هو عبارة عن برنامج لتنظيف واصلاح وتحسين اداء جهازك بحيث يمكنك من خلاله اصلاح ومراقبة كفاءة الجهاز. البرنامج يقوم بعمل صيانة دورية للويندوز ويقوم بازالة الملفات الضارة بجهازك وايضاً الملفات المؤقتة. يقوم باستخدام البرنامج العديد من الاشخاص حول العالم بالملايين وتحديداص 150 مليون مستخدم علي حسب ما ذكر الموقع الرسمي. البرنامج يضم مجموعة من الادوات التي يمكنك الاختيار من بينها من حيث اداة لازالة الملفات المؤقتة وغيرها ، كما أن البرنامج ايضاً يقوم بتنظيف الريجستري ، كما انه يقوم بحذف ملفات التجسس. برنامج عبقري ورائع وانصح بتجربته. ( تحميل البرنامج )

2 - برنامج Google Earth




برنامج جوجل ايرث Google Earth هو من البرامج التي ادعوها بالمذهلة ، ان كنت من مستخدمي الكمبيوتر ولم تجرب هذا البرانامج المجاني حتي الان فقد فاتك بالفعل الكثير ، فـ برنامج جوجل ايرث يمكنك من الذهاب الي اي مكان في الكرة الارضية وانت جالس في منزلك علي الحاسوب ! ، فيمكنك من خلال البرنامج استكشاف الكون والكرة الارضية ودولتك ومدينتك ومنزلك ايضاً من خلال الاقمار الصناعية.  برنامج جوجل ايرث يأخذك في رحلة ربما لن تتمكن من الذهاب في رحلة مثيله لها علي ارض الواقع. كما أن البرنامج من انتاج شركة جوجل العملاقة. وانصحك بتجربته.

3 - برنامج BlueStacks




برنامج bluestacks هو برنامج مجاني لـ تشغيل تطبيقات الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر ، ولا يخفي علي الجميع أن تطبيقات الاندرويد منها تطبيقات بالفعل رائعة وفي مجالات متعددة ، وربما انت لا تمتلك جهاز اندرويد او تمتلك جهاز اندرويد وتريد استخدام تطبيق ما علي جهاز الكمبيوتر ايضاً.  فمن خلال برنامج bluestacks يمكنك ذلك بسهولة ، كما احب توضيح نقطة أن البعض يعاني من استخدام البرنامج بسبب أن الرام في جهازه ضعيف نسبياً ، ولكن قمنا بشرح طريقة تحويل الفلاش ميموري الى رام فيمكنك استخدامها لتشغيل البرنامج علي جهازك. برنامج مميز وانصح باستخدامه.

4 - برنامج AIMP




حتي الان هناك بعض الاشخاص لم يقوموا بتجربة هذا البرنامج ، فان كنت من ضمنهم فانصحك بتجربته فوراً ، برنامج AIMP هو تحفة روسية لتشغيل المقاطع الصوتية ، خاصتاً بالنسبة لعشاق الموسيقي والاغاني فالبرنامج هو الافضل في هذا المجال بدون منازع واكثر ما يميزة هو الجودة والنقاء الرائع ،  لذلك وبدون كثرة الحديث ان كنت من عشاق تشغيل المقاطع الصوتية باعلي جودة فهذا البرنامج هو الافضل بالنسبة لك.

5 - برنامج Freemake Video Downloader




برنامج Freemake Video Downloader هو ربما افضل برنامج للتحميل من اليوتيوب ومواقع الفيديو وربما ايضاً بدون منازع ، فالبرنامج مجاني تماماً ، يحمل واجهه مستخدم عبقرية وجميلة بكل ما تحمل الكلمة من معني ، قمنا من خلال موضوع تحميل جميع الفيديوهات من قناة يوتيوب باستعراض أن البرنامج يمكنه تحميل قائمة تشغيل وايضاً كل الفيديوهات من قناة يوتيوب وايضاً باي صيغة تريد واي جودة كما تحب ، البرنامج سريع في التحميل. ماذا يمكننا أن نقول اكثر من ذلك عن هذا البرنامج ؟ ، ببساطة انصح بتجربته.

6 - برنامج Photoscape




برنامج Photoscape هو احد البرامج الشهيرة جداً خاصتاً في العالم العربي بسبب دعم البرنامج الكامل للغة العربية ، برنامج فوتوسكاب هو برنامج لتعديل الصور وتركيب الصور واضافة ايطار للصور وصنع صورة متحركة من مجموعة صور واضافة التأثيرات علي الصور ،واضافة نص علي الصور وغيرها. البرنامج شهير جداً في مجال تعديل الصور.

7 - برنامج MP3jam




برنامج MP3jam هو عبارة برنامج مميز لعشاق الموسيقي والاغاني ، برنامج مجاني بالتأكيد ولكن له القدرة علي ايجاد اي ملف MP3 وتحميله من خلال البرنامج ويمكنك ايضاً تحميل البومات كاملة من خلال البرنامج في ثواني وباعلي جودة ايضاً ، البرنامج اصبح شهير ومستخدم من قبل العديد من المستخدمين.  ( تحميل البرنامج )

8 - برنامج Unlocker


برنامج Unlocker هذا البرنامج صغير الحجم والذي يقوم بحذف اي ملف او فولدر علي جهازك لا يقبل الحذف ، فهذا البرنامج يقوم بحذف اي ملف او فولدر مهما كان ، وبالتأكيد البرنامج هام وربما تحتاجه اذا حدثت لديك هذه المشكلة.

9 - برنامج Vuze


ان كنت من عشاق التحميل بالتورنت ، فربما انت من مستخدمي البرنامج الرائع والشهير µTorrent ، ولكن لماذا لا تقوم بتجربة برنامج Vuze ايضاً ، هذا البرنامج بالفعل رائع ومميز وسريع وبه العديد من الخواص والتحكم بسهولة شديدة ، لذلك ربما ارشح هذا البرنامج للتجربة للجميع ، فالتجربة تكون رائعة لاتخاذ قرار الاستخدام بشكل صحيح ، فربما يعجبك برنامج Vuze وهذا ما انا علي علم به. لذلك ينصح بتجربته.

10 - برنامج Audacity




برنامج Audacity الافضل في تعديل الصوتيات ، فان كنت من محبي تسجيل الصوت او اضافة مؤثرات صوتية او غيرها ولم تجرب هذا البرنامج بعد فقد فاتك الكثير لان هذا البرنامج هو الافضل تعديل الصوتيات كما انه مجاني تماماً ، وقد قمنا بعرض شروحات فيديو لبرنامج Audacity ، لذلك انصح باستخدامه وتجربته.

الخلاصة


البرامج بالاعلي هي البرامج التي انصحك بتجربتها حالياً ، واعتقد بأنك لن تندم علي تجربتها اطلاقاً لانها بالفعل مميزة ومن افضل البرامج ومن اكبر شركات البرمجيات. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والبرامج مفيدة وأن تكون قد اعجبتكم وانتظروا ما هو قادم باذن الله وشكراً لكم.

تعليقات

  1. غير معرف4/17/2013 11:13 م

    شكرااااااااااا

    ردحذف
  2. شكراً وإذا في مجال حل لمشكلة تحديث الفلاش بلير فبرامج كسر بروكسي في سوريا تقتل الاتصال بالانترنت وتفشل محاولة تنزيل البرنامج

    ردحذف
  3. شكرا جزاك الله كل خير

    ردحذف
  4. شكراً جزيلاً ، وأتمنى إذا وجد لديكم برامج تشغيل الأندرويد على جوال سامسونغ أمنية GT-I8000 أن ترسلوه لي على إيميلي المدون لديكم

    ردحذف
  5. غير معرف11/28/2014 11:40 م

    *** الله يعطيكم كل خير .. بالتوفيق ولاد الاصايل

    ردحذف
  6. غير معرف12/03/2014 8:57 م

    شكرا جزاك الله كل خير

    ردحذف
  7. غير معرف12/12/2014 2:50 ص

    مشكوووووووووووور وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  8. غير معرف7/01/2015 3:18 م

    مو مشكورين

    ردحذف
  9. شكرا لكم على الـ برامج وارجو الاهتمام بـ برامج كمبيوتر

    ردحذف
  10. ارجو المساعده لا استطيع الدخول الى اليوتيوب تأتي رسالة انت منتهك الفقره ح من البند 4 كيف استطيع تسجيل دخولي مره ثانيه وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق